-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لقاء دولي حول مستجدات تكنولوجيا الجيل الخامس بالعاصمة

هل سيضطر الجزائريون إلى تغيير هواتفهم الذكية؟

منير ركاب
  • 19388
  • 14
هل سيضطر الجزائريون إلى تغيير هواتفهم الذكية؟
أرشيف

تنتظر الجزائر في الفترة مابين 5 و6 فيفري الجاري، تكنولوجيا الجيل الخامس، في إطار الانتقال من الجيل الرابع، حيث ستكون ضمن الدفعة الثالثة من الدول التي ستفعل الخدمة، وسيكون الجزائريون مضطرين إلى تغير هواتفهم الذكية، لأن هذه التقنية تتطلب هوائيات ومستقبلات إشارة غير متوفرة في الأجهزة الحالية، أما عن أسعار الخدمة فلا تزال غير محددة.

وكان متوقعا أن تنتقل الجزائر إلى استخدام تقنيات تكنولوجيا الجيل الخامس مطلع السنة الجارية 2020، حيث ستنظم الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية وتطويرها، لقاءا دوليا، بحظيرة سيدي عبد الله بالعاصمة، يتمحور حول آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بتكنولوجيا الجيل الخامس، في إطار مهامها المتعلقة بالترقية والتحسيس بتكنولوجيات الإعلام والاتصال، بمشاركة عديد الخبراء الوطنيين والدوليين وجميع الأطراف الفاعلة في القطاع، بحكم أن أنظمة الاتصالات المتنقلة هي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية وتطورها قد يغير حياتنا وسلوكياتنا.

وتشير المعلومات التي أفادت بها الوكالة، أن اللقاء الدولي سيعرف مشاركة سلطة الضبط السلكية واللاسلكية ومتعاملي الهاتف النقال والمتعاملين الصناعيين والباحثين، وكذا الشركات الناشئة وحاملي المشاريع، حيث سيبرز جميع الجوانب المتعلقة بهذه التكنولوجيا بداية من نشرها إلى آثارها على نمط حياة المجتمعات وآفاق تطورها مرورا بطرق ضبطها ومختلف التطبيقات التي تمنحها للمواطن والمتعامل الاقتصادي.

وستتمحور التظاهرة التي تدوم يومين حسب بيان الوكالة، حول أربعة محاور تعالج مختلف إبعاد هذه التكنولوجيا، وهي البعد السياسي وجوانبه المتعلقة بالضبط والتنظيم، والبعد الاقتصادي لتكنولوجيا الجيل الـ5 ووقعها على القطاع الصناعي ومستهلكي المعطيات، وكذا البعد الاجتماعي، والثقافي، والآثار التي يمكن أن تترتب عنها على المستوى المجتمعي، فضلا عن البعد التقني من خلال الجوانب المرتبطة بالنشر والأمن.

وحسب الخبراء يولد كل عشر سنوات جيل جديد من تقنية الشبكات اللاسلكية، فهي ببساطة تمثل جيل جديد من تقنيات شبكات الاتصال متطورة لدرجة أنها تسمح بإمكانية تحميل بيانات بحجم 1 جيغابايت في الثانية الواحدة وهي أسرع 200 أو حتى 500 ميغابايت في الثانية، من اتصالات الجيل الرابع الحالية وهو ما يكفي لبث فيديو بدقة عرض كبيرة جدا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • watani

    Ana rani hassal fi 2020 bi 250 bits/seconde fi mao3dham al vidéo wa antoum atgoulou 1 Gigabit fi athania ? d’abord la fibre optique pour tout le monde et après on parlera de la 5ème génération sur les portables intelligents..

  • Fathi morad

    والله مالقيت واش نهدر راني حاب نحكم كاش مسؤول تاع التكنولوجيا نعضو من وذنو يرحم جدكم حنا نمشو بالجيل الثاني مازال الجيل الثالث ثم الرابع مفريتوهاش معاهم تحوسو على الجيل الخامس والله ربي يهديكم ولا يديكم نتهناو من جدكم هاذا واش نقدر نقول الجزائر عريتوها بالبروجيات الفاشلين باش تخرجو او تسرقو الدراهم ربي وكيلكم

  • محمد

    مثل الجيل الرابع خردة الريزو ديما ناقص ومكاش واسعار مرتفعة .. الجزائر متخلفة كثيرا في الانترنت والتكنولوجيا وهذا التخلف كان متعمد من العصابة .. كل الازمات في الجزائر مقنعة ومفتعلة لتضل البلاد في ذيل الدول في كل شيئ

  • عبدو

    لا يوجد تعارض بين الجيل الخامس و الرابع بل حتى ما قبله من اجيال بل هواتف الجيل الخامس ما زالت نادره بالسوق الغربي .اما فكره تغيير كل الهواتف لان هناك جيل جديد فهذه جنون فعندما نزل الجيل الرابع تكلم البعض بنفس الشئ و في النهايه لم يحصل شئ .
    في حاله الجزائر نحن ما زلنا نعاني من ضعف الشبكه او انعدامها في العاصمه ولا نتكلم عن الولايات فتجد من يريد ان يتصل عليه ان يخرج للشارع او يقف بمكان بعينه في الدار و يبدأ الصراخ !!
    الافضل ان نحسن الشبكات قبل ( الزوخ ) بالجيل الخامس

  • كمال

    هههه نحن لسنا حتى في الجيل الرابع و لا حتى الثالث و انما الجيل الثاني +،الجيل الرابع بصفة دائمة سرعته بين 30 و 100,الجيل الثالث من 6 الى 30،متوسط السرعة في الجزائر باكملها و باختلاف المناطق بين 2 الى 10 كحد اعلى متوسطي دائم،هناك بعض الاحيان اين تفوق 20 و لكن لوقت قصير لا يتعدى اليوم كامل

  • جثة

    لوكان ما تحدثوش على الجيل الخامس تبقاو تصيحوا وتتباكاو علاش وعلاش وعلاش ... الخ ... والان كي بداو يخططوا للجيل الخامس بقيتوا تتفلسفوا ...البعض من الشعب يتقن فقط الانتقاد من اجل الانتقاد ... احكم فمك .

  • Belkadi habib

    واش من الجيل الخامس نورمالمو يسموه الجيل الضائع كلش الكذب في الكذب

  • قناص

    و أبعادها الصحية!!!

  • معيشة

    هذا شعب تلقاه يشتكي و يبكي معيشة غالية هو كل شهر يشري هاتف نتاع 4 ملاين باش اشوف اذا درولو ليك او لا ههه

  • مسلم بن عقيل

    حنا اخر دولة في العالم في الانترنت اسوأ مايمكنك تخيله
    وللان انا لا املك تقنية الجيل الرابع والجيل الثالث لا يرقى حتى لمستوى الجيل الثاني الذي اكل عليه الدهر وشرب والله مهزلة بكل ماتحمله من مقاييس

  • Liam

    Vous êtes sérieux

  • حواس مولفرعة

    حنا حاصلين في شكارة حليب ,ين نصيبوها بسعرها الحقيقي وأنتوما تهدروا لنا على الجيل الخامس ... قال له : "واش خاصك يا العريان؟" قال له "خاتم يا مولاي!!" ...خليونا من الزوخ والنفخة والحماسة الكاذبة ... جعلوا رجليكم في الماء البارد...

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    وش من جيل خامس ايا خلونا صحا

  • SoloDZ

    محور التأثيرات الجانبية على صحة الانسان مغيبة عن اللقاء هذا والمفروض انه اول واهم محور يتطرقون له واذا خلصوا الى اجوبة ايجابية اي مطمئنة بعد ذلك ينظرون في الامور التكنولوجية والتجارية كما فعلت الدول التي اطلقت هذه الخدمة لكن عندنا الامر يتعلق بالمال ولا شيء آخر غير المال ولو على حساب صحة المواطن من بعد يقولك خمسون ألف حالة سرطان جديدة في السنة والعياذ بالله