-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نيويورك تايمز حصلت على وثائق تشير إلى ذلك

هل هناك نفوذ إماراتي-سعودي في البيت الأبيض؟

هل هناك نفوذ إماراتي-سعودي في البيت الأبيض؟
نيويورك تايمز
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبار مسؤوليه خلال اجتماع مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والوفد المرافق له في البيت الأبيض يوم 20 مارس 2018

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، الخميس، أنها حصلت على وثائق تشير إلى تدخل إماراتي-سعودي في عملية صنع القرار في البيت الأبيض.

وأضافت الصحيفة، أنها حصلت على مئات الوثائق التي تزعم بتدخل السعودية والإمارات في سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حسب ما نقل موقع قناة “بي بي سي عربي”.

وقالت نيويورك تايمز، إن الوثائق تشتمل على مراسلات بالبريد الإلكتروني بين رجل الأعمال اللبناني-الأمريكي جورج نادر، المستشار السياسي لولي عهد أبو ظبي، ونائب رئيس لجنة المالية التابعة للحزب الجمهوري، إليوت برويدي.

وتشير الوثائق، وفقاً لمصادر الصحيفة، إلى جهود إماراتية-سعودية للتأثير على سياسات وقرارات ترامب.

وقال أحد المصادر، إن المحقق الخاص في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية السابقة روبرت مولر، استدعى نادر، مجدداً للإدلاء بشهادته واستجوابه حول الاشتباه بتقديم الإمارات دعم مالي للتأثير على سياسات ترامب.

وقال مصدر مطلع على سير التحقيقات، إن نادر أصبح “شاهداً متعاوناً” مع مولر، وأن التحقيقات يبدو أنها تتوسع لتشمل التدخل الأجنبي عموماً في سير الانتخابات السابقة وعملية صنع القرار في البيت الأبيض.

وقالت المصادر، إن إزاحة ريكس تيلرسون من وزارة الخارجية الأمريكية كان على رأس أولويات الرجلين، فضلاً عن حث ترامب أكثر من مرة على لقاء قيادات في الدولتين الخليجيتين خارج البيت الأبيض.

وشكك محامي برويدي في صحة تلك الوثائق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!