-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أردوغان:

هناك مسرحية لإنقاذ شخص ما بقضية خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 6638
  • 10

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن هناك “مسرحية تلعب” في قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي من أجل إنقاذ شخص ما، كما أورد موقع “عربي 21” نقلاً عن وسائل إعلام تركية.

وكشف أردوغان خلال رده على تساؤلات صحفيين عقب خطابه أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمقر البرلمان في العاصمة أنقرة، أنه قام بإبلاغ زعماء روسيا وفرنسا وألمانيا بـ”تفاصيل حول جريمة خاشقجي لم يكونوا يعرفونها من قبل”.

وأضاف: “لا داعي لوضع عراقيل غير منطقية في قضية اغتيال جمال خاشقجي”.

وكشف الرئيس التركي، أن النائب العام الجمهوري سأل نظيره السعودي المتواجد في إسطنبول حالياً عن “المسؤول عن إرسال الفريق الضالع في القتل”. لكن أردوغان لم يشر إلى الرد الذي قدمه الطرف السعودي.

وأشار إلى أن النائب التركي أبلغ نظيره السعودي بإمكانية محاكمة المتورطين في قتل خاشقجي ومجموعهم 18 داخل تركيا.

وتابع أردوغان: “يجب أيضاً على المسؤولين السعوديين الكشف عن هوية المتعاون المحلي الذي يقولون إنه ضالع في اختفاء خاشقجي”.

وزار النائب العام السعودي سعود المعجب، الثلاثاء، القنصلية السعودية في إسطنبول حيث قتل خاشقجي، وفق ما أفادت فرانس برس.

وتوجه المعجب إلى القنصلية بعد لقائه للمرة الثانية مع مدعي عام إسطنبول عرفان فيدان خلال يومين.

ولم يدل المعجب بأي تصريح لدى وصوله إلى المبنى مع مواكبة أمنية.

وقالت قناة “تي آر تي خبر” الحكومية، إن المعجب طلب من فيدان خلال لقائهما، الاثنين، تقاسم كامل العناصر في ملف التحقيق التركي لكن الجانب التركي رفض ذلك.

وأضافت القناة، أن المدعي العام التركي سأل السلطات السعودية بشأن مكان جثة خاشقجي التي لم يعثر عليها بعد قرابة شهر من مقتله على الرغم من جهود المحققين. وتقول وسائل الإعلام التركية، إن العناصر السعوديين الذين نفذوا العملية قاموا بتقطيع الجثة.

وأثار مقتل خاشقجي الذي كان يكتب مقالات في جريدة واشنطن بوست انتقادات دولية إزاء السعودية وولي العهد محمد بن سلمان الذي يحمله الإعلام ومصادر تركية مسؤولية الجريمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • samir

    soit tu montre les preuves soit tu taie a jamais ,ou tu laisse les instances judiciare faire leur boulot ,on sait que tu veux te venger de l'homme a la scie tranchante ,mais pas de cette façon ,on dirait un feuilleton téléviser turc , montre tout pour démasquer ces criminels ou tu arrêtes ton cinéma .

  • صريح

    رغم اني ضد مايفعله النظام السعودي و لست ضد اخواني من الشعب السعودي لكن لا أنخدع بهذا الاردوغان و الايام ستبين اني على حق و الفاهم يفهم!!!!!

  • TADAZ TABRAZ

    هناك مسرحية لإنقاذ شخص ما بقضية خاشقجي …
    ولماذا لا تحدثنا عن مسرحيتك الثانية وهي فتح حدود دولتك لإستقبال عشرات الآلاف من الجهاديين من مختلف بلدان العالم ثم تدريبهم وإدخالهم لسوريا ومسرحيتك الثالثة وهي غزو شمال هذا البلد ومطاردة الأكراد السوريين في عقر دارهم ... في إنتظار المسرحية الرابعة والخامسة ....

  • TADAZ TABRAZ

    هناك مسرحية لإنقاذ شخص ما بقضية خاشقجي ...
    ولماذا لا تحدثنا عم مسرحياتك التي أشهرها سجن 180 الف تركي خلال أيام معدودة ومن كل الشرائح الإجتماعية : محامون ورجال أمن وصحفيين ومثقفين وإطارات وبطالين ورياضيين ... وهذا ما لم يحدث في تاريخ البشرية وحتى لدى أبشع الديكاتوريات : كألمانيا في زمن هتلر وإسبانيا في عهد فرنكو و إيطاليا في عهد موسوليني وروسيا في عهد ستالين ...

  • أبو : شيليا

    نعم مسرحية ***أنت مخرجها يا أردوغان***أتحداك أن تقول الحقيقة ***يكفي مافعلته في الشعب السوري و الكردي

  • شخص

    إن لم تظهر الحقيقة في الدنيا فهناك آخرة هي دار الحق و سيأخذ كل جزاءه، القاتل و المتستر (إعلامياً و دينياً و سياسياً).

  • إلى عمر التعليقين 1و 2

    يا سعودي نحن جزائريين لا يهمنا إلا الحق وإظهاره وأنت هنا تشتت أنظار القاريء وعقله عن الموضوع وتتكلم عن الإيغور وجماعة فتح الله غولن وووو بينما المقال عن اغتيال خاشقجي- وأنا أقولها لك صراحة ودون لف ولا دوران (هناك مسرحية لإنقاذ محمد بن سلمان بقضية خاشقجي -حاشى اسم محمد صلى الله عليه وسلم) فأنتم تريدون إبعاد الجريمة عن المجرم محمد بن سلمان الذي أباد أطفال اليمن وليبيا وسوريا والذي يتفاوض سرا على تصفية قضية فلسطين {يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى)

  • nacer

    و من هذا الشخص يا ترى، حزر و فزر يا عمو اردو ، عبث ، السياسة عبث

  • عمر

    ياريت تتكلم عن ما يتعرض له مسلمو الإيغور بالصين حيث ترغمهم السلطات الشيوعية على الردّة وترك الاسلام بوضع كل ملتحي وكل محجبة بمراكز سُميت مراكز التأهيل حيث يردد آلاف المعتقلين عبارات الشكر للصين الشيوعية ويُجبرون على إفطار رمضان وأكل الخنزير ومنع الصلوات والانترنت وأطفالهم يُحولون لمناطق غير المسلمين حتى يسلخوا الدين من قلوبهم!
    قطر وتركيا يستغلان خاشقجي للانتقام من السعودية، والغرب جاءته فرصة لسلب أموال آل سعود! العرب والمسلمين دائما يستعينون بالغرب والأمم المتحدة لمعاقبة من يخالفهم ولا يتعلمون الدروس حين تحالف العالم كله ضد صدام حسين والقذافي رحمهما الله لأنهما سنيّين ودافعوا عن بشار!

  • عمر

    يا أردوغان أعطَيت لقضية خاشقجي أكثر من اللازم ولا تستطيع محاكمة ولي عهد السعودية، وأنت كم وضعت الآلاف من منتسبي جماعة فتح الله غولن بالسجون وفصلت أساتذة وباحثين وإداريين وشرطة وجيش لتتربع على عرش السلطة؟ الأوروبيون من يحق لهم التكلم عن حقوق الصحفيين والانسان لأنهم منتخبون ديمقراطيا يحترمون شعوبهم! لست مع عودة عسكر تركيا لحكم ولكن أردوغان لسانه طويل يقحم نفسه في أشياء لا تخصه، وإذا كان لديه قضاء مستقل فليترك العدالة تعمل وليهتم بأمور وقضايا أكبر!