-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تكفيرًا عن ذنبه في هدم جامع

هندوسي يشيّد 100 مسجدٍ بعد إسلامه!

الشروق أونلاين
  • 1658
  • 3
هندوسي يشيّد 100 مسجدٍ بعد إسلامه!
أرشيف

ساهم مواطن هندي يدعى “محمد أمير” في إنشاء وترميم نحو 100 مسجد؛ ندمًا على مشاركته مع مجموعة من الهندوس في هدم مسجد قبل أكثر من 20 عاما، لبناء معبد شمال البلاد.
وذكرت وسائل إعلام محلية، أول أمس، أن أمير كان يدعى “بالبير سينغه” عندما كان يتبع الديانة الهندوسية، إلّا أنه اعتنق الإسلام عقب حادثة هدم مسجد “بابري” عام 1992 في مدينة “أيوديا” شمال الهند، وغيّر اسمه إلى “محمد أمير”.
ومع تنامي الشعور بالذنب والندم، قرر “أمير” المشاركة في بناء وترميم المساجد، للتكفير عن خطيئته التي ارتكبها.
وفي مقابلة مع صحيفة “إنديا توداي” المحلية، قال أمير إنه كان أول من صعد بالمجرفة والمعول إلى قبة مسجد “بابري” لهدمه، وأضاف: “بعد الهدم مباشرة، شعرت بالكثير من الذنب، وكان ذلك الوقت الذي قررت فيه اعتناق الإسلام”.
وأشار إلى أنه وصديقه محمد عمر، الذي أسلم مثله، وفيا بوعدهما المتمثل في المشاركة بإنشاء وترميم نحو 100 مسجد، ليغفر الله خطاياهما.
فيما لفت إلى أنه تزوج من فتاة مسلمة، وأنه يعمل حاليا واعظا يشرح للناس الدين الإسلامي وسماحته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • أنا

    الحمد لله، موتوا بغيضكم

  • azedine

    الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الإسلام و كفى بها نعمة. ما فعله هذا الأخ جميل و رائع لا نقوم به نحن الذين ولدنا مسلمين فبارك الله له. لكن للمعلومة كان يكفيه التوبة و الندم و العزم على عدم الرجوع للذنب دون تكلف مرهق في بعض الأحيان فهذه هي سماحة ديننا الحنيف و ربنا الغفور الرحيم.

  • المولودي

    إن الله يهدي من يشاء نجد الكثير من الناس يجعل نفسه وصيا على الناس و يحاول فرض عليهم معتقداته و هو بهذا العمل ينفرهم من دين الله و أحسن طريقة للدعوة الى الله هو حسن السلوك و اتقان الأعمال إذ نجد الكثير من الذين اسلموا كان بسبب تصرف قام به أحد المسلمين و الكثير ممن كانوا من أشد أعداء الاسلام تحولوا الى الاسلام و أبلوا بلاء حسنا في الدعوة له و هناك ملاحظة خاصة بالذين يدخلون الى الاسلام من غير بئته عندما يلفت نظرهم أمرا ما الى الاسلام يقومون بدراسة الاسلام دراسة عميقة و قد تستمر عدة سنوات ثم بعد ذلك يعلنون اسلامهم بعدا أن تأكد لهم أنه الدين الحق و يصبحون من أحسن الدعاة .