-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تصديق مجلس النواب

هولندا تحظر ارتداء النقاب

الشروق أونلاين
  • 1508
  • 14
هولندا تحظر ارتداء النقاب
ح م
نساء يرتدين البرقع في البرلمان الهولندي خلال النقاش حول حظر البرقع والنقاب في 2016

صادق مجلس النواب الهولندي على قانون يحظر ارتداء النقاب والبرقع، في الأماكن العامة ودوائر الدولة، وفق ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء، الثلاثاء.

وصوت 44 نائباً لصالح مشروع القانون مقابل 31 رفضوه في جلسة تصويت عقدت في مجلس النواب الهولندي.

وينص القانون على حظر ارتداء النقاب والبرقع للعاملات في قطاع التعليم والصحة وفي وسائل النقل العامة، وفي دوائر الدولة.

ولم يحدد المجلس موعد دخول الحظر حيز التنفيذ.

وكان البرلمان الهولندي صوّت عام 2016 على حظر النقاب في الأماكن العامة، لكن لم يتم تطبيق القانون بشكل كامل بسبب تغييرات في الحكومة آنذاك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • امينة

    معنديش في العلوم الاسلامية بصح المبالغة في تغطية المراة بحكم انها عورة تدفع الى السؤال علاه اخلقها ربي اصلا

  • الحقيقة

    ستدفع الدول الأروبية ثمن سخائها وقوانينها وإستقبالها لهذا النوع من البشر وكذلك ثمن نفاق حكامها الذين كانوا يستقبلون رؤوس الفتن وأمراء الإرهاب الذين يغادرون بلدانهم بعد أن يشعلون فيها حرائقهم كما كان الأمر لمجرمي التسعينات الذين لجأوا الى فرنسا وبريطانيا .. هذه الدول التي كانت يومها تتسائل : من يقتل من في الجزائر في وقت نقول نحن : لمن الدور غدا ثم ستدفعون ثمن إسقاطكم لأنظمة هي فقط من تتقن خبايا شعوبها : صدام والقدافي وبن علي وصالح ... عملا بالحكمة القائلة : لكل شعب ما يستحق من حكام

  • الحقيقة

    لا حل مع هذا النوع من البشر الا غلق الحدود في وجههم

  • Salim el jijeli tamazigh

    FRANCHEMENT JE COMPRENDS LA REACTION DES EUROPEENS .ELLE FONT PEUR CES FEMMES , SI UN ENFANT VOIT CA IL AURA DES CAUCHEMARDS TOUTE LA NUIT

  • okba

    ZORRO EST INTERDIT EN HOLANDE.....

  • يوسف الشاوي

    كما قيل أكلت يوم أكل الثور الأسود...

    تجد المحجبة تسب المنتقبة وتقول 'تستاهل متطرفة' وتجد الحليق يسب الملتحي ويقول 'يستاهل متطرف'. والذي يصلي في البيت يشتم من يصلي في المسجد بحجة أنه كسول لا يعمل! ومن لا يصلي يسب من يصلي ويقول منافق! ...وينسى المسكين أن دوره قادم.

    اليوم احلق وانزع النقاب بتصفيق ممن ترتدي الحجاب.

    غدا لا تذهب إلى المسجد في كل صلاة ولا تلبس الحجاب بتصفيق ممن لا تلبس الحجاب.

    بعد غد لا جمعة ولا عيد بتصفيق ممن لا يصلي أصلا.

    أبعدها يمنع إسم محمد وعمر وتمنع العقيدة الإسلامية بتصفيق من؟؟؟

  • تكملة

    الترقب وانعدام اتخاد الإجراءات اللازمة من طرف الدولة والمواطنين قد يؤدي الى انقلاب على النماذج التحررية المميزة للمجتمع واعدام حرية اللباس باسم أفكاررجعية تسعى لإيقاف عجلة الزمن واعادتها الى القرن السابع بحيث ستعم النمطية مختلف الفئات وسينجح الفكر السلفي في فرض نماذجه الفكرية والدينية على المجتمع و الدولة

  • تتمة

    مغالطة اخرى هي القول ان الملابس العصرية دخيلة ايضا و كأن الناس تخاف من الملابس العصرية مثل البرقع الذي اصبح رمزا عالميا للقتل و الموت و السواد و البطش بالحياة
    المشكل ليس في الزي بقدر ماهو في الفكر الذي يدافع عن لبسه
    هناك تخوف عام من أن يتحول هذا الأسلوب من اللباس الى زي رسمي بفعل تنامي وتناسل الحركات والجماعات الإسلامية ومظاهر الفقر الفكري والمادي
    الترقب و انعدام اتخاد الإجراءات اللازمة من طرف الدولة والمواطنين قد يؤدي الى انقلاب على النماذج التحررية المميزة للمجتمع واعدام حرية اللباس باسم أفكاررجعية تسعى لإيقاف عجلة الزمن واعادتها الى القرن السابع بحيث ستعم النمطية مختلف الفئات

  • تكملة

    يلجأ الظلاميون الى الخداع و النفاق و الكذب و الدجل في نقاشهم مع المخالفين و يدافعون عن الدين بما يناقضه من كذب و نصب فكري و تغرير ، يتقلبون في الراي بحربائية و غدر لم يبرع فيهما احد مثلهم، فلا احد منهم يقول الان ان البرقع من الدين بل انهم حولوا النقاش الى الحرية الشخصية
    يتحدثون عن الحرية بلا خجل و هم يعرفون انهم كاذبون، و بعدها يخلطون البرقع بالعري فيجعلون العري هو ضد البرقع بينما السواء هو ضده الحقيقي و ليس العري
    المغالطة التالثة هي ان يجعلوا من البرقع اشكالا ثقافيا بينما هو اشكال قانوني لا يتعلق بنمط من اللباس و انما بمخالفة لمنطق الدولة و القانون

  • تتمة

    و بناء عليه يكون السؤال هو :
    هل بلغ البرقع الحد و الغاية في مسالة اللباس ؟
    الجواب نعم لانه لم يترك حدا بعده و لم يترك عضوا في المرأة لنغطيه ،لا شيئ بعد تغطية الانف و العيون و اصابع القدمين، و من جهة اخرى نتسائل ماهو السواء هل كشف وجه المراة ام حجبه بالكامل؟
    و الجواب بديهي و هو ان وجه المراة ليس منطقة حساسة و ان هناك فرقا بين وجهها و عضوها ، فلو كان اخفاء الوجه هو السواء لكانت كل النساء في كل بلاد العالم تخفين وجوههن و لكن فطرتهن هي ان تتجملن و تبرزن جمالهن و ليس الاختباء وراء قماش طيلة حياتهن

  • عن التطرف

    ما هو التطرف؟
    التطرف هو بلوغ الطرف و الحد في فكرة او سلوك و المضي به الى اقصاه و غايته، و نقيضه هو الاعتدال و السواء و بينهما الانحراف او الميل الى احد الجانبين، فاخفاء المناطق الحساسة من الجسد سواء و اعتدال ، أما الكشف عنها تطرف و اخفاء الجسد بكامله تطرف، و ابراز المراة لاعلى الصدر مثلا انحراف عن السواء و ليس تطرفا، و التطرف نسبي يتغير من بيئة لاخرى فما يحسب تطرف في ثقافة ما يمكن ان يكون مقبولا في ثقافة اخرى و حتى في امكنة مختلفة في نفس البلد و الثقافة

  • التطرف

    القول بأن اظهار المراة لوجهها كفر كأنك تقول ان اظهارها لعضوها فرض و كلاهما تطرف
    التطرف هو كل سلوك او فكر بلغ اقصى الفكرة او الفعل و يستحيل تجاوزه الى ابعد منه، و اخفاء الوجه و كامل الجسد لا يوجد في اللباس اكثر منه، التغطية الكاملة هي النقيض للعري الكامل و هما اقصى طرفي مسألة اللباس ، لا وجود لشي بعد البرقع سوى القبر، فاذن البرقع هو قمة التطرف من جهة و من جهة اخرى و اساسية فهو مخالف للقانون الذي لا يسمح باخفاء الهوية و من جهة اخرى فهو ليس من الدين و قد منع و انتهى الامر

  • ...

    السؤال ببساطة هو هل من حق اي كان اخفاء وجهه و هويته؟ هل القانون يسمح للفرد باخفاء هويته و وجهه؟
    ان كان الجواب نعم فسيكون من حق الاخرين ان يخفوا وجوههم باشكال اخرى cagoule مثلا، أما ان كان اخفاء الوجه قانونيا فان اشكالا اخرى من التخفي ستظهر و لا ينحصر الامر على النساء ، فهل نسمح للناس بالتخفي كلهم ان هم اختاروا ذلك ؟
    و هل من حق المنقبة ان ترفض كشف وجهها للشرطي ان هو اوقفها اثر مخالفة ما ؟
    و ماذا يكون التطرف في السلوك ان لم يكن اخفاء الوجه تطرفا ؟
    أليس اعتبار اظهار المراة وجهها كفرا قمة التطرف؟

  • وهيبة

    يذهبون إلى الغرب ويتركون بلادهم.. ويتمسكنون هناك وبمجرد أن تعطى لهم الحرية يسعون إلى تطبيق منطقهم في بلاد ليست بلادهم.. ياخي ياخي عرب