-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أمهلتهما شهراً للبحث عن بلد آخر

هونغ كونغ تمدد إقامة سعوديتين هاربتين من عائلتهما

الشروق أونلاين
  • 245
  • 0
هونغ كونغ تمدد إقامة سعوديتين هاربتين من عائلتهما
رويترز
الشقيقتان السعوديتان اللتان فرتا من المملكة وتختبئان في هونغ كونغ يوم 23 فيفري 2019

سمحت أجهزة الهجرة في هونغ كونغ الخميس، بتمديد تأشيرة شقيقتين سعوديتين هاربتين من أسرتيهما وتقيمان في البلاد، وذلك لمدة شهر آخر.

وقال مايكل فيدلر، محامي الشقيقتين، إنه تم السماح لهما بـ”البقاء في هونغ كونغ حتى 8 أفريل المقبل”، حسب ما نقلت صحيفة ” ساوث تشينا مورنينغ بوست” الصينية، الخميس.

واتخذت السلطات قرار تمديد تأشيرة الفتاتين واتخذتا لنفسيهما اسمان مستعاران وهما ريم وروان (18 عاماً و20 عاماً) من أجل منحهما مزيداً من الوقت لـ”تسوية أوضاعهما، ومعالجة طلبي اللجوء اللتين تقدمتا به إلى بلد ثالث”.

وتعليقاً على قرار أجهزة الهجرة، قالت الفتاتان في بيان، إنهما “تريدان الذهاب إلى مكان آمن في بلد ثالث، دون الخوف من أن تجدهما السلطات السعودية وعائلتهما”.

كما أشارتا إلى تغيير مكان سكنهما مرات عدة في هونغ كونغ خشية التعرض للاختطاف”، حسب المصدر ذاته.

وكانت ريم وروان في طريقهما إلى أستراليا في سبتمبر الماضي، إلا أن مندوبين عن القنصلية السعودية لدى هونغ كونغ، اعترضوهما في المطار، وألغوا بطاقتي سفرهما وصادروا جوازي السفر، مما أجبرهما على البقاء في هونغ كونغ.

وهربت الفتاتان من عائلتهما بزعم تعرضهما للضرب من أبيهما وأشقائهما وقد تعرضان نفسيهما لعقوبة الإعدام لخروجهما عن تعاليم الإسلام، حسب تقارير إعلامية.

وجاءت تلك القضية بعد هروب الفتاة السعودية رهف القنون، في جانفي الماضي من عائلتها، وحصولها على اللجوء في كندا بعد توقيفها في مطار العاصمة التايلاندية بانكوك.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!