-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
النشرة الرياضية | الإثنين 31 أوت 2020

هيلاس فيرون الأوفر حظا للفوز بن طالبت، الوفاق يلجأ إلى الهيئات الدولية، تفاصيل عرض “نيم” لضم عريبي، مدرب أهلي جدة يفتح النار على بلايلي

هيلاس فيرون الأوفر حظا للفوز بن طالبت، الوفاق يلجأ إلى الهيئات الدولية، تفاصيل عرض “نيم” لضم عريبي، مدرب أهلي جدة يفتح النار على بلايلي
ح.م

نادي شالكة خيره ما بين البطولتين التركية والإيطالية
هيلاس فيرون الإيطالي الأوفر حظا للفوز بخدمات بن طالب

ل. ط
يقترب الدولي الجزائري، نبيل بن طالب، من الالتحاق بصفوف نادي “هيلاس فيرون” الإيطالي في شكل إعارة من شالكة 04 الألماني.
كشف موقع توتو سبورت، عن اقتراب انضمام متوسط ميدان الخضر، نبيل بن طالب، إلى نادي هيلاس فيرون الإيطالي، وذلك على شكل إعارة من فريقه الحالي شالكة 04، هذا الأخير قرر عدم الاحتفاظ به ضمن تعداده للموسم المقبل وخيره ما بين وجهتين، نادي بيشيكتاش التركي وهيلاس فيرون الإيطالي.
وأضاف ذات المصدر أن الوجهة الإيطالية هي الأوفر حظا لبن طالب، لا سيما أن إدارة نادي هيلاس فيرون كانت السباقة وتقدمت بعرض يخص الاستفادة من خدمات متوسط ميدان شالكا منذ أيام، حيث إن النادي الألماني رحب بهذا العرض واعتبره مناسبا له وللاعبه الجزائري.
وسيكون القرار الأخيرة بيد بن طالب الذي سيفاضل ما بين تجربتين جديدتين عليه، حيث لم يسبق له أن لعب في البطولتين التركية والإيطالية، ومر في مشواره الكروي على ثلاثة محطات كانت البداية من نادي ليل بالبطولة الفرنسية، وبعدها حط بالبطولة الانجليزية وكانت له تجربة جيدة في نادي توتنهام، ثم غادر إلى البطولة الألمانية وانضم إلى شالكا 04 خاض فيه ثلاثة مواسم لبأس بها، قبل أن تتغير الأمور ويدخل في خلافات مع المسؤولين الفنيين للنادي، هو ما جعل منه عنصر غير مرغوب به وتمت إعارته الموسم الماضي لنادي نيوكاسل الانجليزي، الأخير لم يفعل بند شراء عقده مع نهاية فترة الإعارة ما أدى به للعودة إلى ألمانية، أين خاض المرحلة الثانية من التحضيرات مع نادي شالكا الذي يبحث له عن فريق جديد يخوض معه أخر موسم بعقده الذي ينتهي في جوان 2021.

بعد تثبيت المركز الثاني لصالح مولودية الجزائر
وفاق سطيف يلجأ إلى الهيئات الدولية لاستعادة المركز الثاني

ع. ع
ستشارك مولودية الجزائر بصفة رسمية في النسخة القادمة لرابطة الأبطال الإفريقية بعد اعتماد الرابطة المحترفة لكرة القدم، الترتيب النهائي للموسم الكروي، 2019-2020، بناء على قرار محكمة التحكيم الرياضي في قضية الداربي العاصمي، مولودية الجزائر-اتحاد الجزائر، وقانون معامل الإنجاز، حسب ما أعلنت عنه الرابطة في بيان على موقعها الرسمي.
وتكتب الهيئة الكروية للمنافسة ما يلي: “توضح الرابطة المحترفة لكرة القدم بأن هذا الترتيب قد أجري بناء على قاعدة معامل الإنجاز للنقاط المحصل عليها والمباريات التي لعبت، والذي أقرته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
وكانت محكمة التحكيم الرياضي بلوزان قد أنصفت اتحاد العاصمة في قضية الداربي العاصمي أمام مولودية الجزائر.
فبعد تقديمه لطعن أول، تم رفضه من طرف لجنة الاستئناف للفاف، أكدت محكمة التحكيم الجزائرية قرار لجنة الانضباط بخسارة الاتحاد (3-0) وخصم 3 نقاط من رصيده.
ويضيف بيان الرابطة المحترفة ما يلي: “طبقا لقرار أجرت الرابطة المحترفة بعض التغييرات على الترتيب العام للموسم “2019-2020″ الذي يتمثل في خصم 3 نقاط لمولودية الجزائر وإلغاء خصم 3 نقاط لاتحاد الجزائر”
من جهة أخرى، قرر مجلس إدارة نادي وفاق سطيف اللجوء إلى الهيئات الكروية الدولية للدفاع عن حقوق فريقه بعد أن قررت الرابطة المحترفة لكرة القدم تثبيت المركز الثاني لصالح مولودية الجزائر وتعيينه رسميا ممثلا للجزائر في النسخة المقبلة لرابطة أبطال إفريقيا.
وجاء في بيان النادي السطايفي: “على إثر القرار المتخذ من قبل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة المحترفة بالاعتماد على نظام المعامل لتحديد الترتيب النهائي للبطولة الوطنية وبعد تثبيت فريقنا في المرتبة الثالثة،وإعلانه ممثلا للجزائر في منافسة كأس الكاف، بدلا عن رابطة الأبطال الأفريقية، التي تعتبر حقا مشروعا، ضاربة عرض الحائط كل القرارات والتعليمات التي أصدرتها في السابق، تعلن إدارة النادي على اتباع كل السبل القانونية لاسترداد حقوق النادي المهضومة، والذهاب بعيدا في القضية، وجعلها قضية مبدأ وشرف، واللجوء إلى الهيئات الكروية الدولية، بعد استنفاذ كافة الطرق القانونية بالجزائر”.
وختم البيان: “تدعو إدارة الوفاق، أنصار النادي الأوفياء لتوخي الحيطة والحذر والهدوء في الدفاع عن حقوق الفريق بالطرق السلمية.

بطولات الفئات الشبانية للنخبة
الكشف عن توزيع مجموعات موسم 2020-2021

نشرت المديرية الفنية الوطنية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف توزيع مجموعات بطولات الفئات الشبانية للنخبة لموسم 2020-2021 لكل من أصناف أقل من 19 سنة، أقل من 17 سنة وأقل من 15 سنة، وفق ما كشفت عنه الهيئة الفيدرالية عبر موقعها الرسمي.للتذكير، أنه تم توقيف جميع البطولات وفي كل الأقسام والأصناف المختلفة، لموسم 2019-2020، بصفة نهائية، بسبب جائحة كورونا فيروس “كوفيد-19”.
توزيع المجموعات:
– مجموعة الغرب: مولودية وهران، شبيبة الساورة، اتحاد بلعباس، وداد تلمسان، سريع غليزان، مولودية سعيدة، أولمبي أرزيو، جمعية وهران، اتحاد الكرمة، شباب وادي رهيو، شبيبة تيارت، اتحاد الرمشي، شباب تيموشنت، أكاديمية الفاف سيدي بلعباس.
– مجموعة وسط غرب: أولمبي المدية، مولودية الجزائر، أولمبي الشلف، اتحاد الجزائر، نادي بارادو، مولودية وادي سلي، اتحاد البليدة، وداد بوفاريك، شباب عين وسارة، رائد القبة، شبيبة عين الدفلى، نجم بن عكنون، أمل الأربعاء، صفاء خميس مليانة، أكاديمية الفاف.
– مجموعة وسط شرق: وفاق سطيف، نصر حسين داي، شبيبة القبائل، أهلي برج بوعريريج، شباب بلوزداد، مولودية العلمة، وداد المسيلة، دفاع تاجنانت، أمل بوسعادة، هلال شلغوم العيد، اتحاد الأحضرية، مولودية بجاية، شبيبة بجاية، اتحاد الحراش.
– مجموعة الشرق: شباب قسنطينة، اتحاد بسكرة، جمعية عين مليلة، شبيبة سكيكدة، نجم مقرة، جمعية الخروب، اتحاد عنابة، مولودية قسنطينة، شباب باتنة، مولودية باتنة، اتحاد الشاوية، اتحاد خنشلة، نادي تلاغمة، شباب اولاد جلال.

المنتخب الوطني النسوي للجيدو:
الاتحادية تتبرأ من تواجد 10 حالات إيجابية

أكدت الاتحادية الجزائري للجيدو بأن عشر مصارعات للمنتخب النسوي الجزائري، أصبن بكورونا فيروس المستجد -كوفيد-19 قبل دخولهن مركز تجمع وتحضير مواهب النخبة الرياضية بالسويدانية (الجزائر) للخضوع للفحص الإجباري (بي سي ر) قبل انطلاق التربص.
وتوضح الهيئة الرياضية في بيان لها على صفحتها الرسمية “فايسبوك” ما يلي: “لقد طبقت الاتحادية البروتوكول الصحي الذي أعدته وزارة الشباب والرياضة.
من بين إجراءات هذا البروتوكول ضرورة إجراء فحص ضد الوباء لكل أعضاء المنتخب قبل القدوم لمركز السويدانية أي يوم الثلاثاء 25 أوت ابتداء من الساعة (00ر14) وكانت نتائجها سلبية. أما اختبارات الفحص (بي سي ر) فقد انطلقت صباح اليوم الموالي، أي الأربعاء 26 أوت ابتداء من الساعة 00ر10، علما بأن فترة الحضانة لكوفيد-19 تستغرق من 4 إلى 14 يوما وأن (بي سي ر) لا تكون إيجابية إلا بعد 4 او 5 أيام بعد العدوى، لذا يستجيل من الناحية العلمية أن تكون المصارعات وأعضاء الطاقم إصابتهم بكورونا على مستوى مركز السويدانية.”.
وكانت اتحادية الجيدو قد أكدت يوم السبت باكتشاف 10 حالات إيجابية من أصل 13 لدى المنتخب الجزائري للسيدات فيما تأكد وجود حالتين لدى الطاقمين الفني والطبي من أصل 4 أعضاء، وبالتالي فإن التربص المقرر من 29 أوت إلى 10 سبتمبر بمركز السويدانية قد ألغي.
ويضيف نفس المصادر أن كل التحاليل إضافة إلى تحليل (بي سي ر) تؤكد بأن المصارعات قد أصبن بالعدوى قبل دخولهن مركز التحضيرات دون أن يكون على علم بالإصابة” مشيرة بأنهن سيخضعن لتحاليل جديدة بعد 15 يوما.
للتذكير، فإن المنتخب الجزائري للجيدو (اكابر/رجال/) المشكل من 15 عنصرا كان قد شرع يوم الأحد الماضي بالمركز الوطني للرياضة والترفيه بتيكجدة (البويرة) في تربص يستغرق حتى يوم 10 سبتمبر، تحضيرا لاولمبياد-2بطوكيو التي تم تأجيلها إلى 2021 وكذا للألعاب المتوسطية 2022 بوهران (الجزائر).
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد سمحت يوم 9 جويلية الماضي للرياضيين الجزائريين “المتأهلين والقابلين للتأهل” للألعاب الأولمبية الصيفية باستئناف تحضيراتهم في ظل “الاحترام الكامل للإجراءات الوقائية”.

جزئيات صغيرة تفصله عن النادي
هذه هي تفاصيل عرض “نيم” الفرنسي لضم كريم عريبي

ن. ب
كشفت تقارير صحفية تونسية عن تفاصيل العرض المالي المقدم من إدارة نادي نيم الفرنسي لنظيرتها من النجم الساحلي التونسي للظفر بخدمات الدولي الجزائري كريم عريبي هداف النادي في المنافسة القارية هذا الموسم.
أكدت صحيفة “أنفو سبورت” التونسية أن النادي الفرنسي اقترح 800 ألف يورو مقابل الانتفاع بخدمات اللاعب مع تمتع النجم بنسبة 20 % من قيمة صفقة انتقاله إلى أي فريق آخر مستقبلا و300 ألف يورو اضافية في صورة ضمان الفريق البقاء في بطولة الدرجة الأولى في أعقاب الموسم.
وأكد نفس المصدر أن بعض التفاصيل مازالت تفصل الطرفين عن التوصل لاتفاق نهائي تتعلق أساسا بمنحة التكوين التي تمثل 10 % من قيمة الصفقة والتي سيتحصل عليها النادي الذي تكون فيه كريم عريبي، حيث يرغب مسؤولو النجم في أن يتكفل النادي الفرنسي بخلاصها.
وترفض إدارة النجم التفريط في خدمات عريبي دون الحصول على عائد مادي ضخم، وهو ما يعقد رحيله إلى الأندية التي تهتم بضمه وسط الظروف المادية الصعبة التي تعصف بالمجال الرياضي على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد وتوقف المنافسات الرياضية لفترة طويلة.
وكان عريبي قد تلقى دعوة من قبل جمال بلماضي، مدرب المنتخب الوطني، للمشاركة في مباراتي زيمبابوي، يومي 26 و29 مارس الماضي، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، قبل تأجيلهما بسبب كورونا.
وتألق العريبي بشكل كبير مع النجم الساحلي في الفترة الأخيرة، لاسيما خلال النسخة الحالية من رابطة أبطال أفريقيا، حيث يتصدر ترتيب هدافي المسابقة برصيد 11 هدفا.

مدرب أهلي جدة السعودي:
لا أهتم بعودة بلايلي.. هو لاعب محترف وعليه تحمل مسؤولياته!

ن. ب
فتح الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب أهلي جدة السعودي النار على الدولي الجزائري يوسف بلايلي، مشيرا إلى أنه يجهل أسباب عدم عودته لحد الآن إلى النادي وغير مهتم بذلك، لأنه حاليا مرتاح ويحب اللاعبين الذين يتعامل معهم.
وأوضح ميلوفيتش بعد نهاية مباراة فريقه امام الشباب السعودي، على ملعب “الجوهرة المشعة”، في إطار الجولة 28 من الدوري السعودي، حيث قال في تعليقه على المباراة ورأيه حول غياب بلايلي: “في الربع ساعة الأولى فقدنا السيطرة على المباراة، ولكن تمكنا من العودة، وراض تماما عن اللاعبين لأنهم قدموا كل شيء داخل الملعب، والفريق حاليا ينقصه عناصر كثيرة، سواء لاعبين أجانب أو إصابات، وأسماء كثيرة متغيبة”. وأضاف: “لا أتحدث عن اللاعبين الذين لم يشاركوا هذه ليست مشكلتي، هم لاعبين محترفين ولديهم عقود مع النادي، ولا أعلم سبب عدم عودتهم وغير مهتم بذلك”، في إشارة إلى الجزائري بلايلي ولاعب جزر الرأس الأخضر تافاريس. وتابع: “أنا أعمل مع الأهلي وأحب المجموعة الحالية من اللاعبين، وعلى الدكة كان هناك 3 لاعبين موهوبين عمرهم أقل من 19 عاماً، وكان في مشاركة للاعبين شباب من أكاديمة النادي”.
ويتواجد يوسف بلايلي حاليا في الجزائر، حيث لم يستطع العودة إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، بسبب حظر الطيران وغلق المجال الجوي من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وهذا ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
ولعب يوسف بلايلي مع الأهلي السعودي 18 مباراة خلال الموسم الجاري بجميع المسابقات، سجل فيهم 5 أهداف وصنع 3 آخرين لزملائه بالفريق.

اتحاد بسكرة
الأزمة تعقد الوضع والإدارة تدعو إلى التدخل

صالح. س
لم تعرف يوميات إتحاد بسكرة مستجدات ملموسة، وهذا بسبب الأزمة المالية الخانقة التي حالت دون تفعيل عملية التحضير للموسم المقبل، ما تسبب في تجميد ملف الانتدابات الذي يبقى محل اهتمام ومتابعة الأنصار، وأكدت مصادر من النادي بأن الهيئة المسيرة تبقى عاجزة عن القيام بأي خطوة ميدانية بسبب غياب السيولة المالية، ما جعل بن عيسى يرفض المجازفة في التفاوض مع لاعبين دون أن يتم ترسيم الاتفاق بلغة الأموال والوثائق، وهو الأمر الذي جعل أسرة خضراء الزيبان تكتفي لحد الآن بإمضاء عقود مع 5 لاعبين من الفريق الرديف، والتفاوض بشكل أولي مع عدد من اللاعبين القدامى بغية إقناعهم بمواصلة المسيرة مع النادي، في الوقت الذي لا يزال الرهان منصبا على مستقبل العارضة الفنية وكذا العناصر الجديدة التي بمقدورها حمل ألوان النادي بغية تغطية الفراغ الذي ستخلفه العناصر المغادرة أو المسرحة. يحدث هذا في الوقت الذي لا يزال محيط اتحاد بسكرة يامل في تجسيد وعود سوناطراك، لتحرير إعانة 15 مليار التي تعد قيمة مهمة حسب أسرة النادي لتوظيفها في تسوية مختلف المتطلبات الاستعجالية للاتحاد.

أهلي البرج
الصراع الإداري يتواصل والأهلي في مفترق الطرق

صالح. س
لم تعرف الأزمة الإدارية التي يعرفها أهلي البرج مخرجا حقيقيا، وهذا في ظل غياب التواصل بين القائمين على النادي والهاوي والشركة الرياضية، بدليل غياب جميع الأطراف الفاعلة في النادي عن الساحة، وفي مقدمتهم رئيس مجلس إدارة الشركة بن حمادي الذي كان قد هدد بالانسحاب بحجة عدم إيجاد أرضية اتفاق مع النادي الهاوي فيما يخص الأسهم وطريقة تسيير أمور النادي. وقد تسبب الغموض السائد من الناحية الإدارية في انعكاسات سلبية على الناحية الفنية، بدليل أن العارضة الفنية لا يزال يسودها الكثير من الغموض، بدليل أن الاتفاق المبدئي مع المدرب بلال دزيري عاد إلى نقطة الصفر، ما يجعل بقاء هذا الأخير مرتبط باتضاح الأمور في بيت الأهلي، في الوقت الذي لم يتوان الأنصار في دعوة السلطات الولائية بضرورة التدخل لإيجاد مخرج حقيقي لهذه الأزمة التي تسببت في تأخر أسرة النادي لضبط أمور الفريق تحسبا لمتطلبات الموسم الجديد.

مولودية باتنة
متاعب البوبية تتفاقم وزيداني غير متحمس للمواصلة

صالح. س
تتواصل متاعب مولودية باتنة من الناحية المالية، ما جعل الهيئة المسيرة تهدد بالانسحاب وهذا مباشرة بعد عقد الجمعية العامة التي تكون مناسبة لتلاوة التقريرين المالي والأدبي قبل اللجوء إلى تنظيم جمعية انتخابية يتم فيها فسح المجال لمن يريد تولي زمام النادي. وحسب بعض المصادر فإن الرئيس الحالي مسعود زيداني بدا غير متحمس للبقاء، خاصة في ظل الصعوبات التي تواجه الفريق، وكذا الحاجيات المستعجلة التي يتطلب تسويتها حسب المسيرين من اجل التكيف مع التحديات المقبلة، خاصة بعد تحقيق الصعود الثاني على التوالي، ما جعل الفريق يقفز من بطولة ما بين الرابطات إلى القسم الثاني، وهي القفزة التي يريدها محيط النادي أن تكون فرصة لإثراء وتعزيز موقع الفريق حتى يكون في مستوى تحديات الموسم المقبل، خاصة في ظل الرزنامة المكثفة وتوسيع دائرة السقوط، ما جعل إدارة زيداني ترفض المجازفة بمستقبل النادي، داعية الجهات الوصية إلى التحرك من أجل مد يد العون، وبالمرة البحث عن بدائل مالية تعطي نفسا جديدا وتسمح بتفادي مستقبلا غامضا على جميع الأصعدة.

اللاعب يمتلك أرقاما لم يحصل عليها الفريق طوال قرن من الزمان
هل ينضم ميسي إلى مانشستر سيتي أم مانشستر سيتي إلى ميسي؟

ب.ع
الزلزال العنيف الذي ضرب برشلونة مازالت ارتداداته تُحدث الكثير من الهلع والدهشة والفضول في كل المعمورة وليس في إسبانيا فقط، فالجيل الحالي من متابعي الكرة كادوا أن يقتنعوا بأن ميسي جزء من برشلونة متصل بالأوردة والشرايين، لا يمكن الفصل بينهما، أو أن برشلونة من دون ميسي هو شهادة وفاة لنادي لم يكن كبيرا إلا بفضل ميسي، وحتى الدوري الإسباني العريق سيهتز من دون ميسي.
ظاهرة كروية أضرّ بكل الكبار الذين لعبوا مع برشلونة من رونالدو البرازيلي إلى ستايشكوف إلى رونالينيو إلى ريفالدو، حتى مرور مرادونا ببرشلونة صار نسيا منسيا بسبب ميسي، وعدد اللاعبين الذين قيل عنهم الكثير وبيعوا بملايين الدولارات بمجرد أن يصلو إلى مملكة ميسي حتى يتبخرون وآخرهم البرازيلي كوتينيو والفرنسي غريزمان.
والسؤال المطروح هو إسم الفريق، الذي بإمكانه أن يستقبل هذا الوزن الكروي الثقيل جدا، وللأسف، فإن الفريق الوحيد الذي يمكنه ضم ميسي ومقارعته بالألقاب هو فريق ريال مريد مع استحالة أن يلعب الكبير جدا ميسي مع الكبير جدا ريال مدريد طبعا بالألقاب والتتويجات والتاريخ.
ولو تحدثنا عن السيرة الثانية لليونيل ميسي ووضعناها في كفة، وبحثنا عن السيرة الذاتية لفريق مانشستر سيتي الأقرب لضم الظاهرة الكروية الأرجنتينية والممتدة على مدار قرن وأربعين سنة من الوجود، لمالت كفة ميسي، على كفة فريق مانشستر سيتي الذي تأسس في سنة 1880.
مجانين ميسي الذين يرفضون فصل قلب برشلونة من الجسد الكاتالوني، أخرجوا تفاصيل التفاصيل في أرقام ميسي وأرقام نادي مانشسر سيتي وقارنوا بينهما وقدموا دليلهم القاطع على أن ميسي أكبر من مانشستر سيتي بلغة الأرقام.
فليونيل ميسي منذ أن لعب لبرشلونة وهو دون التاسعة عشرة من العمر، حصل على الدوري المحلي في 10 مناسبات، وكان فيها جميعا البطل الأول والوحيد، ولم يحصل مانشستر سيتي في تاريخه الممتد على مدار قرن وأربعين سنة، سوى على سبعة دوريات، وفاز ميسي بثمانية كؤوس إسبانية بما يسمى بكأس الملك، ولم يفز مانشستر سيتي في تاريخه الطويل سوى بستة كؤوس، ومن بين الألقاب الخمسة لرابطة أبطال أوربا التي بحوزة برشلونة، ساهم ميسي في حصد أربعة منها، من عهد رونالدينيو وإيتو إلى عهد سواريز وجوردي آلبا، بينما لم يصل مانشستر سيتي ولو إلى الدور النصف النهائي من المسابقة، فما بالك التتويج بها، كما فاز ميسي بمشتقات رابطة أبطال أوربا مثل السوبر الأوربي في أربع مناسبات وكأس العالم للأندية في ثلاث مناسبات، وبقيت طبعا أرقام مانشستر سيتي صفرية حيث لا يمكن التتويج بهذه الألقاب إلا بعد التتويج برابطة أبطال أوربا.
وسيفتخر مانشستر سيتي بليونيل ميسي، في حالة ضمه إلى الفريق السماوي، لأن مانشستر سيتي سيلعب في صفوفه لأول مرة في تاريخه لاعب حصد الكرة الذهبية وفي ست مناسبات كاملة، ولم يقترب أي لاعب تلوّن بألوان السيتي من هذا اللقب الفردي الكبير، وحصد لقب أحسن هداف في الدوري الإسباني في ست مناسبات، ولم يحدث وأن حصل لاعب من مانشستر سيتي بما فيهم الأرجنتيني آغويرو على لقب أحسن هداف في الدوري الإنجليزي، ما يعني أن ليونيل ميسي سيكون ثقيل جدا إذا لعب لمانشستر سيتي الفريق الخفيف جدا.
لعب ميسي في مشواره الكروي مع برشلونة 143 مباراة ضمن دوري أبطال أوربا وكان في غالبيتها هداف المسابقة، ولم يلعب مانشستر سيتي سواء في رابطة الأبطال أو كأس الأندية البطلة سوى 77 مباراة فقط أي حوالي نصف ما لعبه ميسي، كما سجل ميسي في هذه المنافسة لوحده 115 هدفا ولم يسجل مانشستر سيتي بكل لاعبيه ومنهم ياياتوري وسمير ناصر ودوبروين وغيرهم على مدار التاريخ سوى 114 هدفا، من بينها هدفين من قدمي رياض محرز.
هذه الأرقام المدهشة من الظاهرة الغريبة ليونيل ميسي والتي تتفوق طولا وعرضا على فريق بحجم مانشستر سيتي، تجعلنا نتساءل يتساءل معنا عشاق أداء ليونيل ميسي الخرافي، هل يمكن القول بأن ميسي سينتقل إلى مانشستر سيتي، أم أن المعادلة هذه المرة مقلوبة لأن مانشستر سيتي هو الذي سينتقل إلى مملكة ميسي؟

إيفرتون يتمسك بمدافعه كين حتى 2025

أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي لكرة القدم أن مدافعه الإنجليزي الدولي مايكل كين وقع على عقد جديد مدته خمس سنوات، ليربط نفسه مع النادي حتى 2025. ولعب كين (27 عاماً) 31 مباراة مع إيفرتون في الموسم الماضي، وقال للموقع الرسمي للنادي على الإنترنت: أحببت الأعوام الثلاثة التي قضيتها في إيفرتون وأنا أتطلع لرؤية ما ينتظرني في المستقبل. وأضاف: أتعلم كل يوم في ملعب التدريب مع المدرب وكل العاملين. المدرب من أفضل المدربين. أتمنى أن نستطيع أن نحقق نتائج جيدة هذا الموسم وأن نجعل الجماهير فخورة بنا مرة أخرى.
وانتقل كين، الذي لعب عشر مباريات مع المنتخب الإنجليزي، لإيفرتون قادما من بيرنلي في 2017.

سواريز يقترب من خلافة هيغواين في جوفنتوس

تواصلت إدارة جوفنتوس مع الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، من أجل بحث عملية انتقاله إلى صفوف الفريق الإيطالي هذا الصيف، مع توقعات برحيله عن صفوف فريقه.
وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إلى أن سواريز تواصل فعلياً مع بافيل نيدفيد، أحد مسؤولي جوفنتوس، لمعرفة طبيعة العرض المقدم إليه.
ويرغب المهاجم اللاتيني أولاً في إنهاء تعاقده مع برشلونة بحصوله على 14 مليون يورو مكافأة، للموافقة على الانتقال إلى صفوف اليوفي في صفقة مجانية. على جانب متصل، يفاضل مسؤولو السيدة العجوز بين سواريز وإدين دجيكو، لاختيار أحدهما لتعويض الرحيل المؤكد للأرجنتيني جونزالو هيجواين.

40 مليون يورو تنقل فان دي بيك إلى يونايتد

وصلت إدارة مانشستر يونايتد إلى اتفاق رسمي مع أياكس أمستردام، من أجل التعاقد مع فان دي بيك لاعب الفريق، مقابل دفع 40 مليون يورو للنادي الهولندي.
وقالت صحيفة “جارديان” الإنجليزية، أن فان دي بيك حصل على إذن أياكس للسفر إلى مدينة مانشستر، لإجراء الفحوصات الطبية والتوقيع على العقود.
ونجح اليونايتد في حسم الصفقة رغم وجود اهتمام من جانب ريال مدريد، حيث إن النادي الإنجليزي وافق على طلبات أياكس المالية لينهي الأمور سريعاً. الجدير بالذكر أن برشلونة انسحب من المفاوضات أخيراً، لرغبة مدربه رونالد كومان في التعاقد مع فينالدوم، لاعب وسط ليفربول

روني: الاتحاد الإنجليزي تعامل بـ”فوضى” مع قضية ماغواير

وصف وين روني قائد انجلترا السابق تعامل الاتحاد الانجليزي لكرة القدم مع قضية هاري ماغواير “بالفوضى” بعد إدانة قائد مانشستر يونايتد في عدة اتهامات عقب شجار في ميكونوس.
وانضم المدافع ماغواير لتشكيلة مدرب منتخب انجلترا جاريث ساوثجيت في البداية لمواجهة الدنمرك وأيسلندا في دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل لكنه استبعد لاحقا بعد إدانته في الجزيرة اليونانية.
وأصدرت محكمة يونانية حكما بالسجن مع إيقاف التنفيذ لمدة 21 شهرا وعشرة أيام ضد ماجواير لكن ستعاد محاكمته بعد استئناف على الحكم. وقال روني لصحيفة صنداي تايمز: “اعتقدت أن جاريث ساوثجيت لن يستدعيه لكنه ضمه للتشكيلة، كان من المعقول أكثر أن يقال إن هاري خاض موسماً طويلاً جدا ويحتاج لراحة أكبر ولننتظر ما سيحدث في المحاكمة، لكن التسرع باختياره للتشكيلة جعل من غير الممكن تجنب استبعاده”.
وتابع “الآن الأمر أشبه بفوضى. استدعاء ثم استبعاد، والآن هل سينضم مجددا للتشكيلة، لأنه يبدو حراً وبريئاً”.
وأدين ماغواير باتهامات الأذى الجسدي المتكرر ومحاولة الرشوة والعنف ضد موظفين عموميين والسلوك المهين.

اليوفي يستعير ماكيني

أعلن نادي جوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم تعاقده مع الأمريكي ويستون ماكيني على سبيل الإعارة لموسم واحد.
وانضم ماكيني لجوفنتوس قادمًا من شالكه الألماني مقابل 5ر4 على سبيل الإعارة مع إمكانية التعاقد معه بشكل نهائي مقابل 18 مليون يورو في نهاية الموسم المقبل.
وذكر جوفنتوس في بيانه «نادي جوفنتوس يعلن عن توصله لاتفاق مع شالكه لاستعارة ويستون ماكيني حتى 30 يونيو مقابل 5ر4 مليون دولار».
وأضاف البيان «نادي جوفنتوس تعهد بالتعاقد مع اللاعب بشكل نهائي بشرط تحقيقه لأهداف رياضية محددة في نهاية موسم 2020-2021». وأشار البيان «في كلتا الحالتين فإن القيمة المتفق عليها للاستحواذ النهائي على اللاعب تبلغ 5ر18 مليون يورو، تدفع على مدار ثلاثة أعوام، وقد تزيد القيمة بحد أقصى سبعة ملايين يورو بشرط تحقيق أهداف رياضية محددة خلال فترة عقده».

لاتسيو يجدد عقد إيموبيلي حتى 2025

أعلن لاتسيو الإيطالي، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، تجديد عقد شيرو إيموبيلي هداف النسور لينتهى فى يونيو 2025 بدلاً من جوان 2023، كشف لاتسيو عبر حسابه على “تويتر” عن تجديد عقد شيرو إيموبيلي مهاجم النسور وهداف الدورى الإيطالى الموسم المنتهى لمدة 5 أعوام وحتى صيف 2025.
وقرر شير إيموبيلي إنهاء مسيرته فى كرة القدم بقميص لاتسيو، حيث سيحصل على راتب سنوي 4 ملايين يورو بالإضافة للمكافآت، وتم التوصل لاتفاق بين الطرفين على تجديد العقد منذ أيام قبل أن يتم الإعلان الرسمي اليوم، الإثنين وسجل شيرو إيموبيلي 39 هدفًا مع لاتسيو في الموسم الماضي، 36 منها كانت حاسمة لتتويجه بالحذاء الذهبي ومعادلة الرقم المسجل باسم حونزالو هيغواين بالكالتشيو. ويستعد إيموبيلي لقيادة لاتسيو فى دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عقب غياب دام لأكثر من 13 عاماً.
جدير بالذكر أن شيرو إيموبيلي خاض 178 مباراة رسمية طوال مسيرته مع لاتسيو وأحرز 125 هدفًا حتى الآن.

نيمار باق فى باريس سان جيرمان للفوز بدوري الأبطال

أكد البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بقاءه داخل ملعب “حديقة الأمراء” الموسم المقبل، وذلك بعدما ارتبط اسم نيمار بالعودة إلى برشلونة من جديد، ولكن تم إغلاق هذا الملف، بعدما أدرك اللاعب البرازيلي أن رحيله عن باريس سيكون مستحيلًا، بسبب عدم قدرة الناديين على التوصل لاتفاق، وكان نيمار محبطًا من أول موسمين له في باريس بعد إصاباته الخطيرة وفشله في دوري أبطال أوروبا.
وكان نيمار دا سيلفا قد خسر لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ بهدف نظيف.
وقال نيمار فى تصريحات لمجلة باريس سان جيرمان الفرنسي، “سأبقى فى باريس سان جيرمان الموسم المقبل، ولدى طموح للعودة مرة أخرى إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وهذه المرة للفوز به”.
وأضاف النجم البرازيلى، “تعجبني فكرة القيام بكل شيء لأترك اسمي فى كتب التاريخ هذا للنادي”.
وينتهى عقد البرازيلي نيمار دا سيلفا مع باريس سان جيرمان فى يونيو 2022، لكن المفاوضات حول التمديد ستتحرك في الاتجاه الصحيح في الفترة القادمة، وخاصة بعد تصريحات اللاعب برغبته فى البقاء داخل ملعب “حديقة الأمراء”.

نابولي يرفض طلب كوليبالى بتمديد عقده مع النادى

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن مفاجأة حول مستقبل المدافع السنغالي القوى كاليدو كوليبالي، لاعب فريق نابولي، الذى يستعد للانضمام إلى صفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بعد وصول المفاوضات بين الجانبين إلى مراحل متقدمة، ووفقا لصحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، فإن السنغالي كوليبالي، طلب من مسئولي نابولي، التوقيع على عقد جديد، مقابل الحصول على 8 ملايين يورو سنويا، ولكن رفضت إدارة النادي طلب المدافع السنغالي.
أضافت الصحيفة، أن مانشستر سيتي، يعد الأوفر حظا، للحصول على خدمات المدافع، صاحب الـ29 عاما، خلال الميركاتو الصيفي الحالي، خاصة بعد رفضه عرضين من قبل مانشستر يونايتد الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.
وأشارت الصحيفة، إلى أن إدارة نابولي، تطلب 80 مليون يورو، من أجل التخلى عن كوليبالى، إلا أن عرض مانشستر سيتي، مازال متوقف عند 65 مليون يورو، بالإضافة إلى المكافآت.
ويمتد عقد المدافع السنغالى كاليدو كوليبالى، مع نابولي، حتى عام 2023، ولا يوجد فيه شرطا جزائيا، وبالتالى، فعلى النادي الذي يرغب فى ضم اللاعب، التفاوض مع إدارة ناديه.
وكان مانشستر سيتي، قد ضم المدافع الهولندى ناثان أكي، قادما من فريق بورنموث، في صفقة وصلت قيمتها إلى 45 مليون إسترليني.

ليوناردو وراء رحيل تياغو سيلفا

كشف باولو تونيتو، وكيل أعمال المدافع البرازيلي تياغو سيلفا، سبب انتقال اللاعب من صفوف باريس سان جيرمان إلى تشيلسي هذا الصيف. وقال تونيتو لصحيفة ليكيب “لم يعد لتياجو سيلفا، الأمل في تجديد التعاقد، لأن المدير الرياضي لسان جيرمان، ليوناردو، أبلغه قبل شهرين بقرار الاستغناء عنه”.
وأضاف “لكن ليوناردو تواصل مع تياغو الثلاثاء الماضي، وعرض عليه تجديد التعاقد لموسم واحد، في الوقت الذي كان سيلفا قد توصل لاتفاق بالفعل مع تشيلسي، ولم يعد مقبولًا أن يتراجع عنه”.
وتابع “كيف يخبر المدير الرياضي للنادي الباريسي قبل شهرين تياجو سيلفا بقرار الاستغناء عنه ثم يعرض عليه التجديد؟”.
وأتم “توماس توخيل كان يريد استمرار تياغو سيلفا، أما ليوناردو كان ضد هذه الرغبة، لذا حتى إذا لم يوقع سيلفا مع تشيلسي، لم يكن ليقبل عرض المدير الرياضي للنادي الباريسي.

لوف يتجاهل ليفاندوفسكي في اختيار الأفضل

تجاهل يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، في اختياره للاعب الأفضل في العالم على مدار عام 2020.
ويرى الكثيرون أن ليفاندوفسكي كان الأحق بالفوز بالكرة الذهبية هذا العام قبل إلغائها، نظرًا لتوهجه مع البافاري طوال الموسم المنصرم، ليقوده للفوز بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا. ورغم ذلك، تحدث لوف لصحيفة كيكر عن رأيه في الأحق بلقب الأفضل هذا العام، قائلًا “مانويل نوير في مكانة خاصة به، وظهر بمستوى مذهل”.
وأردف “ليس لدي أي شيء ضد ليفاندوفسكي، فهو هداف كبير، لكن نوير بالنسبة لي الأفضل في العالم هذا العام”. ونجح حارس بايرن ميونخ، في الظهور بأفضل مستوياته، لا سيما بالأدوار الإقصائية لدوري الأبطال، مما أسهم في تتويج فريقه باللقب السادس في تاريخه. وامتدح مدرب المانشافت، حارسه المخضرم، البالغ من العمر 34 عامًا، مشيرًا إلى هدوئه وحضوره اللافت في المباريات، مما يمنحك شعورًا بأنه موجود في كل مكان، على حد قوله. وفيما يتعلق بتسجيل ليفاندوفسكي 15 هدفًا في دوري الأبطال بالموسم المنقضي، قال “هذا أمر رائع، لكن نوير كان في وضع صعب خلال مواجهتي ليون وباريس سان جيرمان، ولولاه لنجح الفريقان في هز شباكه”.
ولم يسبق لأي لاعب ألماني الفوز بجائزة الأفضل في العالم سوى لوثار ماتيوس، أسطورة بايرن ميونخ، الذي توج بأول نسخة لجائزة الفيفا عام 1991، حينما كان لاعبًا لإنتر ميلان.

مدرب ويلز:
زيدان لا يتقن الإنجليزية ولم أتحدث معه حول بيل

دافع ريان غيغز مدرب منتخب ويلز عن مهاجمه غاريث بيل الذي يصر على الاستمرار مع ريال مدريد رغم أن مدرب النادي الملكي زين الدين زيدان لا يعتمد عليه، ويسعى للتخلص منه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ويستعد بيل للمشاركة مع المنتخب في مباراتي فنلندا وبلغاريا يومي 3 و6 سبتمبر المقبل على التوالي، ضمن دوري أمم أوروبا، وستكون المواجهتان فرصة أمامه للعب مجددا بعد ابتعاده عن المشاركة مع ريال مدريد منذ أشهر. وخلال مؤتمر صحفي سأل أحد الصحفيين غيغز إن كان قد تواصل مع زيدان بخصوص استبعاد بيل.
فقال “لم أتحدث مع زيدان لأنه لا يتقن الإنجليزية وأنا لا أتحدث الفرنسية والإسبانية بشكل جيد، عندما يصل بيل إلى معسكر المنتخب أتحدث معه مثلما أتحدث مع اللاعبين الآخرين”.
وسبق لغيغز أن أثنى على ما وصفه باحترافية بيل، وقال إن أداء اللاعب مع المنتخب لم يتأثر بقلة مشاركاته مع ريال مدريد منذ عودة زيدان إلى تدريب الفريق قبل عام ونصف العام.
ويسعى ريال للتخلص من عدد من اللاعبين قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية مطلع أكتوبر المقبل، وفي مقدمتهم بيل وخاميس رودريغيز اللذان يحصلان على راتب ضخم ويستهلكان معا نحو 15% من كتلة أجور الفريق من دون أن يكون لهما دور مع الفريق. وفي الوقت الذي يقترب فيه خاميس من المغادرة -في ظل تقارير تربطه بنادي إيفرتون الإنجليزي- يصر بيل على التمسك بعقده الذي يمتد إلى عام 2022 ويرفض المغادرة أو التنازل عن جزء من راتبه الذي يعتبر أعلى من قدرات أغلب الأندية.

إعفاء محترفي المنتخب الألماني من العزل الصحي

أكد الاتحاد الألماني لكرة القدم أن اللاعبين الدوليين المحترفين في دول أجنبية ليسوا في حاجة إلى قضاء فترة طويلة في العزل الطبي عندما ينضمون إلى صفوف المنتخب الألماني حتى لو كانوا قادمين من دول تفشى فيها فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
وأوضح اتحاد الكرة الألماني لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ” أن توني كروس لاعب ريال مدريد الإسباني وجوليان دراكسلر وثيلو كيرير ثنائي باريس سان جيرمان الفرنسي سيتم معاملتهم بنفس معاملة باقي أعضاء الفريق رغم اعتبار إسبانيا وفرنسا مناطق مهددة بانتشار موجة جديدة من الوباء بها.وأشار اتحاد الكرة الألماني أن مثلهم مثل باقي الأعضاء الـ19 بالفريق الألماني، فإن الثلاثي سيتم إخضاعهم لاختبارات الكشف عن كورونا لدى وصولهم لمقر إقامة الفريق في شتوتغارت، وسيقضي كل لاعب بعدها ساعة واحدة في غرفته الفندقية انتظارا لنتائج الاختبار.
وتنطلق تدريبات المنتخب الألماني تحت قيادة المدرب يواخيم لوف مساء الاثنين، استعداداً لمواجهته مع نظيره الإسباني يوم الخميس في شتوتغارت ثم يواجه سويسرا يوم الأحد في بازل ضمن فعاليات دوري الأمم الأوروبي.
وأكد أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني أن جميع اللاعبين سيخضعون لاختبار كورونا في اليوم السابق للتدريبات، وأن هناك إجراءات احترازية ستحيط بالفريق بسبب الجائحة.

رد فعل ميسي بعد بيان الـ”700 مليون يورو”

رصدت تقارير صحفية، رد فعل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني تجاه البيان الذي أصدرته رابطة الدوري الإسباني، وشددت فيه على عدم إمكانية رحيل اللاعب عن جدران فريقه، إلا حال فقط دفع شرط اللاعب الجزائي.وقال الصحفي الإيطالي المخضرم فابريزيو رومانو إن ميسي لم يغير رأيه بشأن الرحيل عن “كامب نو” بعد بيان رابطة الليغا، حيث لا يزال يصر على ترك البارسا.وأضاف الصحفي في صحيفة “جارديان “وشبكة “سكاي سبورتس” البريطانيتين أن ميسي يعتبر بيان الليغا جزء من استراتيجية برشلونة الرافضة لرحيله بأي شكل من الأشكال.الخسارة المذلة 8-2 أمام بايرن ميونيخ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا كانت من بين الأسباب التي دفعت ميسي لطلب الرحيل عن البارسا بعد علاقة دامت 20 عاماً، منها 16 بقميص الفريق الأول.
بيان الليغا أشار إلى أن اللاعب صاحب الـ33 عاماً لا يحق له ترك برشلونة، إلا مقابل الشرط الجزائي في عقده والبالغ 700 مليون يورو.
وكان عقد ميسي مع برشلونة يتضمن شرطا يسمح له بالرحيل مجانا قبل النهاية بعام واحد في 10 جوان الماضي، ويزعم ليو أنه قابل للتطبيق بعد تأجيل نهاية الموسم حتى أوت الحالي بسبب أزمة كورونا.الصحافة الإسبانية شددت على أن جوسيب ماريا بارتوميو يرفض التفاوض من الأساس بشأن بيع ليو إلى أي فريق آخر خلال الفترة المقبلة.ويستهدف خورخي ميسي والد اللاعب الاجتماع برئيس البارسا، للتفاوض معه بشأن انتقال اللاعب إلى ملعب الاتحاد معقل مانشستر سيتي الإنجليزي.وتشير كافة التقارير إلى أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يبدو الأكثر جاهزية على كافة الأصعدة، للتعاقد مع ليو هذا الصيف، بناء على طلب من المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

ليفاندوفسكي يتوج نفسه بالكرة الذهبية

يرى البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني أنه الأحق بالتتويج بالكرة الذهبية لعام 2020 لأفضل لاعبي العالم بعد نجاحه في التتويج بكافة البطولات الكبرى التي شارك بها مع العملاق البافاري.
ليفاندوفسكي قاد بايرن ميونيخ لثلاثية الدوري الألماني “بوندسليجا” وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 7 سنوات، مقتنصاً لقب الهداف في البطولات الثلاث بتسجيل 55 هدفاً.
وقال ليفا في تصريحات لصحيفة “سبورتيكي فاكتي” البولندية رداً عن سؤال حول أحقيته بالتتويج بالكرة الذهبية “بالون دور” لعام 2020: “لم أفكر في هذا الأمر، ولكن أنا الشخص الذي يستحق أهم جائزة فردية في العالم”.
مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة أعلنت لأول مرة في تاريخها إلغاء جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها بشكل سنوي منذ 1956 هذا الموسم بسبب الأحداث الاستثنائية mتوقف النشاط بسبب فيروس كورونا المستجد.الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من جانبه ألغى جائزة أفضل لاعبي العالم التي يمنحها بشكل سنوي للأسباب نفسها.
وواصل ليفاندوفسكي: “لقد فزنا بكل شيء ممكن في بايرن، كنت الهداف في الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، وأعتقد أن من يحقق هذه الإنجازات يستحق الكرة الذهبية”.ليفا حقق رقماً قياسياً له بتسجيل 15 هدفاً في نسخة واحدة من دوري الأبطال ليصبح ثاني أفضل هداف في نسخة واحدة للبطولة بعد كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة لتسجيل 34 هدفاً لأول مرة في تاريخه بالدوري الألماني، وإحراز 6 أهداف في كأس ألمانيا.

فيدال يفتح النار على برشلونة

فتح التشيلي أرتورو فيدال، لاعب وسط برشلونة الإسباني، النار على النادي، معتبرا أنه أقدم على القيام بالعديد من الأمور الخاطئة التي لا يجب أن تقع فيها أندية الصف الأول.
وقال فيدال في تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية متحدثا عن هزيمة بايرن ميونيخ: “كان مؤلما جدا ألا نكون في النهائي بتلك الكيفية”.
وأضاف: “قبل المباراة كنت أؤمن كثيرا بقدرتنا. لكن على المدى الطويل، حتى لو كنت تريد إخفاء الأشياء، فإن الفريق لم يكن يعمل بشكل جيد في الفترة الأخيرة”.
وأردف متحدثا عن إدارة برشلونة: “لقد فعلوا أشياء لا تتماشى مع فرق المستوى الأول، وفي النهاية أنت الذي تُحاسب عندما تواجه فريقا منظما ولديه عقلية الفوز، مع لاعبين مستعدين بدنيا، ولديهم نظام لعب جيد.
واستطرد مشيرا إلى المدرب الإسباني السابق كيكي سيتين: “هذا ما يحدث عندما يكون الشخص في المقدمة ضعيفا، وهذا ما حدث لنا”.
وأكمل: “الأمر لا يتعلق باللاعبين فقط، ولكنه شيء أكبر بكثير من أن الأشياء لا تسير بشكل جيد، يجب على النادي أن يتحسن وأن يفعل ذلك بأفضل طريقة، لكن الأمر ليس سهلاً”.
وتابع: “على برشلونة أولا تغيير طريقة تفكيرهم، لأن كرة القدم تطورت. كثيرا، الفرق الأخرى تتحسن في جوانب أخرى، كرة القدم في الوقت الحالي أكثر اعتمادا على القوة البدنية، مع المزيد من القوة والسرعة، أما الفنيات فتأخذ مقعدا خلفيا في بعض الأحيان”.
وواصل: “على برشلونة أن يغير الكثير من الأشياء، الفريق الذي أعتقد أنه الأفضل في العالم لا يمكن أن يضم 13 لاعبا محترفا والباقي قاصرون، ليس لأن الشباب لا يستحقون أن يكونوا هناك، ولكن في هذا الفريق عليهم التنافس من أجل من هو الأفضل ومن يجب أن يلعب”.
وتابع: “جميع الفرق لديها 23 لاعبا للقتال من أجل المركز والنمو والتحسن كل يوم؛ لكن عندما لا يتقدمون، عندما تعتقد أنه من خلال حمضك النووي يمكنك دائمًا الفوز، فأنت مخطئ جدا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • متعافي التأهيل

    اللياقة و الإندفاع البدني لها دور رئيسي في معادلة الفوز بالمباريات بين الفرق، أحيانا تكون أكثر حيث تلعب دور محوري لما مدربا الفريقان يجعلان من الإستحواد على و سط الميدان هدفا لهم في تلك المبارات فتحدث معركة قتالية بينهما على وسط الميدان أو يهيمن أحد الفرق على مجريات المقابلة و هو ما حدث في لقاء بايرن ميونيخ مع برشلونة.
    طبيعي أن المعني بالأمر يحس ببعض القلق، إستشعاره له أمر إيجابي في حد داته، الوضع تحت السيطرة و لحساسية التوقيت تم إرجاء تقييد المعني بالأمر بخطوات عملية.
    فيدال أظهر أن غياب المنافسة على المكانة الأساسية في الفريق جعله لا يرتقي لأعلى مستواه.

  • Imazighen

    نعم هي قضية نصف وشرف، وليذهبا زطشي ودوار الى الجحيم...