-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عصام تعشيت يحقق بفيلمه 18 جائزة منها 16 عالمية

“هيومان” يحصد أربع جوائز في مهرجان لوس أنجلس

حسان مرابط
  • 456
  • 0
“هيومان” يحصد أربع جوائز في مهرجان لوس أنجلس
الأرشيف

حصد المخرج الجزائري الشاب عصام تعشيت، أربع جوائز في مهرجان لوس أونجلوس الدولي لأفلام الشاشة المحترفة بالولايات المتحدة الأمريكية، عن فيلمه القصير “هيومان” ليكون في رصيد هذا الفيلم 18 جائزة منها 16 عالمية.

وافتك “هيومان” بهذا المهرجان جائزة أكثر مشاهدة، جائزة الجمهور، تنويه خاص وجائزة أكثر مشاهدة الخاصة بـ”family film day”.

وكتب عصام تعشيت على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”: “سعيد جدا اليوم وحزين جدا اليوم”. وأضاف تعشيت: “الجزائر تضرب بالثقيل بأمريكا، ربع الجوائز للجزائر في مهرجان واحد بلوس أنجلوس الأمريكية”.

وكتب تعشيت في منشور ثان “بفضل الله، لوس انجلوس الأمريكية تكرّم الفيلم الجزائري.. 4 جوائز”. وأردف: “هيومان يتحصل على 4 جوائز في المهرجان الدولي لأفلام الشاشة المحترفة بلوس أنجلوس الأمريكية”.

ويشار أنّ “هويمان” دخل مؤخرا أربعة مهرجانات دولية بأربع قارات في ظرف أقل من عشرة أيام منها مهرجان بالولايات المتحدة وتحديدا بولاية تيكساس، ومهرجان بأستراليا وبنغلاديش وإيطاليا.

ويروي “هيومان” قصة طفل مصاب بالتريزوميا، يريد أن يلعب كرة القدم مع أطفال الحي (الأصحاء)، لكنّه يقابل بالرفض من طرفهم، وينعت من طرف أحدهم بـ”المونغول”، هنا يتخيل الطفل أنّه يعيش في عالم تريزومي، فتارة يخيل له أنّه داخل قاعة سينما وتارة أخرى في المسرح وأخرى يرى نفسه كأنّه نجم هوليود.. حتى يستفيق ويجد نفسه مطرودا، غير أنّ الطفل الذي أخطأ في حقه يعتذر له في النهاية ويكون لاعبا مع بقية الأطفال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!