-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ردا على أبواق الفتنة والمشككين

وادو يدافع عن محرز: إنه شخص رائع وكلامه عن المغاربة مجرد مزحة

الشروق الرياضي
  • 4890
  • 12
وادو يدافع عن محرز: إنه شخص رائع وكلامه عن المغاربة مجرد مزحة
ح.م

دافع الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو، العضو الجديد في الطاقم الفني للمنتخب الوطني، عن قائد “الخضر” رياض محرز، بعد محاولة بعض الصفحات “الفايسبوكية”، تحريف تصريحات نجم مانشستر سيتي وإخراجها عن سياقها الحقيقي خلال البث المباشر له مع صحفي “بي إن سبورت” اسماعيل بوعبد الله، فقط من أجل إثارة الفتنة بين محرز والمغاربة.

وبعفوية غير مقصودة، كان محرز قد أشار إلى أن جماهير المنتخب المغربي، لم تكن سعيدة بتتويج المنتخب الوطني بكأس افريقيا مؤخرا بمصر، قائلا: “عادة الجماهير المغربية لا تحب فوز الجزائر، دائما يكونون مع الكاميرون أو السنغال، وبدرجة أقل تأتي الجماهير التونسية، هم أيضا لا يحبون فوز الجزائر، لا أقول إنهم يكرهون منتخب الجزائر، لكن يبدو وكأن انتصاراتنا تزعجهم، لذا انتصاراتنا تكون للشعب الجزائري فقط”.

وردا على أبواق الفتنة، غرد وادو عبر حسابه الخاص بـ”التويتر” دفاعا عن محرز: “منذ أيام قام رياض محرز ببث مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “أنستغرام” مع سماعيل بوعبد الله وتجاذبا أطراف الحديث إلى أقصى الحدود.. أود أن أوضح إلى بعض زملائي أن كلمة محرز حول المغاربة وأيضا السنغاليين كانت من أجل المزاح فقط إنه شخص رائع”.

وكان عبد السلام وادو قد عين مساعدا لمدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، حيث يسعى الدولي المغربي السابق للحصول على شهادة “يويفا برو” التي تسمح له بالتدريب الدولي على مستويات عالية، علما بأنه كان مؤخرا يشغل وظيفة مدرب في مركز نانسي في فرنسا للتدريبات التابع للفريق الذي بدأ معه مسيرته الاحترافية، وتربط صداقة بين بلماضي ووادو، إذ لعبا معا في نادي فالنسيان الفرنسي (2009-2010)، قبل أن يلعب الثاني في نادي لخويا القطري تحت إشراف الأول الذي كان مدربا للفريق.

وكان وادو مدافعا بدأ مسيرته الاحترافية مع نانسي عام 1999، ولعب بعدها مع عدة أندية منها فالنسيان ورين الفرنسيان وفولهام الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني، ولخويا وقطر القطريان، وكذلك دافع عن ألوان المنتخب المغربي من عام 2000 حتى عام 2010 عندما اعتزل اللعب الدولي ولعب 59 مباراة مع أسود الأطلس خلال هذه الفترة، وأبرز إنجازاته كان الوصول مع منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية عام 2004 التي أقيمت في تونس، والتي خسرها أمام نسور قرطاج، أما لقبه الوحيد فكان الفوز بالبطولة القطرية مع لخويا بإشراف بلماضي عام 2011.
ن.ب

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • الحاج بوشعيب

    أتساءل كيف برر محرز تصرفاته بتصريحه المهين عن أخواله وأهـل والدته، اللهم إن كانت لا يجري في عروقها دم أصلهـا. اللهم الطف بنا.

  • said

    mahrz autre a etre un excellent joueur, iul est de père algerien et mère marocaine a savoir ses deux premiers amours, pas autre chose a dire

  • قبائلي قح

    كلام محرز كلام مَنْ لا يجامل ، ويعرف الحقيقة ، ربما ليس كل المغاربة ، ولكن هذه حقيقة
    لا نكذب على انفسنا .

  • haron

    لا يهم نحن في شهر رمضان وان أخطأ اخوكم محرز فسمحوه فهو انسان يخطأ ويصيب من منا لم يخطأ يوما في حق اخيه غفر الله لي ولكم ولكل من يقول لا اله الا الله محمد رسول الله والسلام عليكم

  • رضا

    والله الشئ محير هو القنصل الدي اهان كل الشعب الجزائري في وطنه ولم ترى مقالات عنه هم يريدون تحطيم معنويات محرز ابن الجزائر ومن افضل عدم تقديم تبريرات لحتالة عن مقاله محرز ...هم نزعوا حتى العلم في قنصلية الجزائر في المغرب مند سنتين ولم ترى اي ضجة محرز لاعب دو اخلاق اكتر من جيدة ولا داعي لتبرير مقال أحب حب ولي محبش يلعب بعيد علينا وتحيا الجزائر

  • عنترعنترخالد

    السلام عليكم،
    ديرو بلي خوكم غلط و فَوْتُوهَالَهْ.

  • dzair

    القنصل كذلك كان يمزح

  • جلللول

    الشارع الذي كنت أسكن فيه يوجد أكثرهم إيطاليين والأكثريه لايحبون فوز إيطاليا وخاصتا من يعمل باكرا ليست كرها في الإيطاليين وقوفهم المقابله ولكن أكثرهم وضجيجهم لاتسطيع النوم والذهاب باكرا للعمل ربما محرز قالها على الإفراط في الإحتفال بالفوز وإزعاج الآخرين من بينهم المغاربه.
    نحن دوله عدوه لم تأخذ كل هذا الضجيج على كلمة قالها محرز مع العلم بأن أغلب المعلقين مغاربه

  • Hakim

    نحن المغاربة فرحنا مع اخواننا الجزائريين بفوزهم و انت لا تمثل الا نفسك لان دمائك جزائرية مغربية و حتى الشعب الجزائري الشقيق لو فاز المغرب كان سيفرح المهم الفتنة نائمة و لعن الله من ايقظها .. عواشركم مباركة

  • امير

    كلام محرز لم يكن موزونا وماقاله قد يقال بين زملاء واصدقاء نعم ولكن على الملأ فهو خطأ وكان عليه أن لايفعل بتلك الطريقة وهناك مع الأسف من حاول تبرير كلام محرز على أن هناك من لايفهم جيدا اللغة الفرنسية؟؟ ويبقى محرز محبوبا لدى المغاربة كالجزائريين لأنها كرة قدم الجميلة محبوبة من الطرفين وقبل هذا وذاك فدماء محرز جزائرية مغربية. وما اطلبه من محرز الا ان يخرج بتوضيح وفقط ولعن الله الفتنة أين كان مصدرها.

  • محمد

    لقد فرحنا كثيرا لفوزكم بكـس إفريقيا فلا تعاقبوننا على حبكم

  • محمد

    جميع الأوساط الجزائرية رفضتك لتكون مساعدا لجمال بلماضي يا وادو، بالله عليكم من يفقه في لغة الكلام أن يفسر لنا أقوال محرز : ( كان محرز قد أشار إلى أن جماهير المنتخب المغربي، لم تكن سعيدة بتتويج المنتخب الوطني ، عادة الجماهير المغربية لا تحب فوز الجزائر ) بماذا يفسر أهل العقل والحكمة هذا الكلام ؟ والإنجازات التي حققها المنتخب المصري لم يحققها أي منتخب ، سبعة ألقاب ولم تحدث هذه الشوشرة والهرج والمرج ، والجزائر لقبين فقط وأقامت الدنيا وأقعدتها ، عليك يا السي محرز أن تكون لديك الروح الرياضية وتقدم اعتذارا لشعب المغرب الشقيق لأن فرحتهم كانت للجزائر كأمة وليس لشخصك