-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السينغال ضيف شرف الدورة الرابعة والعشرين

واسيني وقسيمي والفلسطيني نصر الله ضيوف معرض الكتاب

حسان مرابط
  • 410
  • 0
واسيني وقسيمي والفلسطيني نصر الله ضيوف معرض الكتاب
أرشيف

أعلن محافظ صالون الجزائر الدولي للكتاب محمد إيقارب، الخميس، أن الطبعة الـ24 المرتقبة نهاية أكتوبر القادم تسجل مشاركة عديد الأسماء الأدبية العربية والأجنبية ودولة السنغال ستكون ضيف شرف.

وقال إيقارب في حوار مع “الإذاعة الثقافية” حول تفاصيل الدورة الـ24 من سيلا إنّها ستشهد مشاركة أكثر من 1000 دار نشر تمثل 40 دولة.

وأكدّ المتحدث أنّ هذا الحدث الثقافي سيحتفي بالأقلام الشابة من خلال جملة من الفعاليات أبرزها تنشيط لقاءات أدبية واستحداث مسابقة لتشجيعهم على الكتابة يحصلون من خلالها على دعم لنشر أعمالهم، إلى جانب تنظيم مائدة مستديرة تجمع مختلف الأدباء الشباب بالمتوجين في جائزة على معاشي للمبدعين الشباب، وآسيا جبار وأسماء أدبية أخرى معروفة.

محافظ صالون الجزائر الدولي للكتاب كشف أيضا عن عدد من الأسماء الأدبية اللامة الجزائرية والعربية والأجنبية ستكون حاضرة في الطبعة الـ24، على غرار الأديب الفلسطيني إبراهيم نصر الله والمؤرخ الفرنسي أوليفي لو كور غران ميزان ومن الجزائر الباحثة والمؤرخة مليكة رحال والروائي واسيني الأعرج، والكاتب والمترجم محمد ساري والروائي سمير قاسمي.

وفي السياق ستكون دولة السنغال هي ضيف الشرف والتي سيعرف جناحها نشاطا ثقافيا كثيفا يعكس التنوع الثقافي لهذا البلد الذي يعرف بأدبائه ومفكريه البارزين بحسب ايقارب.

وأوضح المتحدث بخصوص توزيع دور النشر على أجنحة المعرض أن محافظة الصالون فرضت معايير على دور النشر لحجز مكان بالجناح المركزي الذي يكثر عليه الطلب وهي الاهتمام بمجالات الأدب والكتاب العلمي والجامعي والأقدمية في عالم النشر وامتلاك دليل لمنشورات.
وفي السياق لفت المتحدث إلى أنّ شعار التظاهرة سيتم الكشف عنه في شهر سبتمبر نظرا لتمديد آجال تسليم الأعمال الخاصة بمسابقة أحسن ملصقة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!