-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
من خلال جدول زمني محدد

واشطن تختبر مدى جدية كوريا الشمالية في نزع النووي

واشطن تختبر مدى جدية كوريا الشمالية في نزع النووي
ح.م
لقاء ترامب بكيم في قمة سنغافورة التاريخية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي رفيع أن واشنطن ستقدم لبيونغ يانغ قريبا جدولا زمنيا “بمطالب محددة” لنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، وتنفيذ الاتفاق المبرم في قمة سنغافورة بالخصوص.

و لم يكشف المسؤول الأمريكي  خلال حديثه مع صحفيين قبيل رحلة سيقوم بها وزير الدفاع جيم ماتيس إلى آسيا، تفاصيل محددة بهذا الشأن، لكنه ألمح إلى أن الجدول الزمني سيكون قصيرا بما يكفي لمعرفة حقيقة نوايا كوريا الشمالية.

وقال المسؤول الرفيع الذي طلب عدم الكشف عن اسمه: “سنعرف قريبا إن كانوا يعملون بحسن نية أم لا”، مضيفا في هذا السياق أنه “ستكون هناك مطالب محددة وسيكون هناك جدول زمني محدد عندما نعرض على الكوريين الشماليين أفكارنا بشأن تنفيذ اتفاق القمة”.

وكان وزير الخارجية مايك بومبيو قد أعلن الأسبوع الماضي أنه سيسافر على الأرجح إلى كوريا الشمالية “خلال فترة قصيرة نسيبا” في مسعى لتحديد الالتزامات التي جرى الاتفاق عليها خلال قمة 12 جوان في سنغافورة بين ترامب وكيم.

وخلال القمة وهي الأولى بين رئيس أمريكي في الخدمة وزعيم كوري شمالي، أكد كيم أنه سيعمل صوب نزع السلاح النووي بالكامل من شبه الجزيرة الكورية بينما قال ترامب إنه سيوقف التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي ماتيس في مستهل جولة تستمر أسبوعا يزور خلالها الصين وكوريا الجنوبية واليابان أن توجيهات ترامب بشأن تعليق التدريبات العسكرية لا تسري على التدريبات العسكرية المسماة “فريدوم جارديان” المقررة في أغسطس فحسب، لكنها تشمل أيضا سلسلتي تدريبات أصغر ضمن برنامج لتبادل مشاة البحرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!