-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الخارجية الأمريكية تهدد من يقفون وراء الجريمة

واشنطن تدعو الرياض إلى تسليم رفات خاشقجي لأسرته

الشروق أونلاين
  • 3682
  • 7
واشنطن تدعو الرياض إلى تسليم رفات خاشقجي لأسرته
ح.م
صلاح خاشقجي خلال استقباله من قبل محمد بن سلمان

قالت الخارجية الأمريكية إنه يجب تحديد مكان رفات خاشقجي وإعادته لأسرته، في أسرع وقت ممكن.
وأشار نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، للصحفيين، مساء الخميس، إلى أن الإدارة الأمريكية ترغب في معرفة مكان رفات خاشقجي وإعادته لأسرته، في أقرب وقت ممكن.
وتابع نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية: “الولايات المتحدة لن تحاسب فقط قتلة جمال خاشقجي، بل أيضا أولئك الذين وجهوهم لارتكاب تلك الجريمة، أو شاركوهم في جريمتهم، أو كانوا على أية صلة بها”.
ومضى بقوله “نواصل العمل بجد، للتأكد من كل الحقائق المتعلقة بعملية القتل تلك”.
وأمس الأربعاء، أعلنت النيابة العامة التركية في مدينة إسطنبول، أن “جمال خاشقجي قتل خنقا، فور دخوله مبنى القنصلية العامة السعودية في إسطنبول، من أجل القيام بمعاملات زواج، بتاريخ 2 أكتوبر  الماضي، وفقا لخطة كانت معدة مسبقا”.
وقالت النيابة التركية في بيان، إن “جثة المقتول جمال خاشقجي، جرى التخلص منها عبر تقطيعها”.
وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه “شجار”، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، فيما لم تكشف عن مكان الجثة.
وكانت صحيفة “واشنطن بوست”، نقلت عن مسؤول تركي، قوله إن سلطات بلاده تعتقد أن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي التي تم تقطيعها، جرى التخلص منها باستخدام مادة الأسيد.
ورجح المسؤول التركي للصحيفة الأمريكية المقرب من التحقيقات أن تكون تلك العملية قد تمت، إما داخل قنصلية السعودية في إسطنبول، أو في منزل القنصل الواقع على بعد نحو 200 متر من مبنى القنصلية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • الشيخ عقبة

    تكون أمريكا بطلبها تسليم الجثة قد أقدمت على أهم خطوة جدية وجد إيجابية ومهمة في مسار التحقيق كونه العامل الفاصل في التحقيق ، إن لم يتم تسليم الجثة يعتبر ذلك في كل القوانين الدولية على أنه عمل عمدي لإخفاء الحقيقة بهدف التهرب من المساءلة الجزائية وتكون بذلك السلطات السعودية قد قدمت دليلا دامغ ضدها يثبت إدانتها بجرم القتل العمدي مع سبقالإصرار والترصد وتشويه الجثة وإتلافها.

  • DJAMEL

    MR MORSI EST L UNIQUE PRESIDENT ARABE LEGITIME , LES AUTRES C EST DE LA FOUTAISE

  • نوار

    يا سلام ، الولايات المتحدة الأمريكية تحاسب المجرمين حتى خارج أراضيها ، ال يعودهم من وضعوا أنفسهم في هذا المأزق ، تحالفوا مع امريكا و اخترعوا فكرة التوسع الإيراني و هب كل العرب و الاعراب و كل الامثقف يحاربهم و اخترعوا فكرة الشيعة ووو
    و اليوم قل للناس في الجزائر انك من إيران يراك عدو و انك عميل امريكا و إذا قلت انك من الأسرة الحاكمة السعودية ، يرونك و كانك من ال الأنبياء
    هذا المشكل صنعته امريكا و ذهبت في أهوائه كل شرائح المجتمعات العربية
    حتى ان الناس وجدت فكرة امريكا تحاسب ال سعود و كأن امريكا كانت من الصالحين و من المؤمنين و المبشرين بالجنة على حسب السديسي الذي سيسحب من منصبه قريبا أيضا

  • toto bibi

    مقتل مليون سوري وتشريد الملايين مسألة فيها نظر وقتل صحفي واحد عميل لامريكا خطأ لايغتفر

  • المولودي

    في الحديث (إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته) إن النظام السعودي طغى و تجبر بما يملك من أموال و هي أموال الشعب السعودي و ظن نفسه بعيدا عن المساءة و المحاسبة و هو يرتكب الجريمة تلو الجريمة و ها هي أكبر دولة استبدادية انقلبت ضدة بالرغم أنها هي التي كانت تشجعه و تغطي على جرائمه و هو كان يدفع بسخاء و لقد حاول الزنديق ترامب الأكثر استفادة من النظام السعودي التغطية عليه و لكن ظهر عنصرا جديدا لم يكن في الحسبان و هو الرأي العام العالمي و الأمريكي بالأخص الذي جعل ترامب يركع . إن للسعودية لها أهمية كبيرة (الأماكن المقدسة و الأموال الطائلة)كان بامكانها لم شمل العرب و لكنها تحالفت مع الشيطان

  • imazighen

    اين هي جنة أسامة بن لادن يا امريكا، امريكا تقصف وتحتل ما تشأ وتدعي تحافظ على حقوق الإنسان.

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    يا عيني على السعودية ................... مسلسل لم يرد ان تنتهي حلقاته