-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فضفضة

والدي يغار من زوجي ويحرضني على الطلاق!

الشروق أونلاين
  • 6455
  • 19
والدي يغار من زوجي ويحرضني على الطلاق!
ح.م

تحية طيبة إخواني أخواتي، وشكرا لكم على كل شيء وبعد:

أنا سيدة متزوجة، تجاوزت الثلاثين بسنوات، ورغم ذلك لا يزال والدي يعتبرني صغيرة في السن لأنه متعلق بي جدا، ما جعله يكره زوجي ويحرضني على الطلاق.

القصة غريبة نوعا ما ولكن صدقوني لم أعش لحظة سعيدة في حياتي لأن والدي دائم التدخل في خصوصياتي ويسمع زوجي كلاما قاسيا ويفعل المستحيل لإذلاله وزوجي صابر من أجلي ولكن كما قال لي إلى متى؟

لا أعرف سبب استيائه الدائم وبكائه في أحيان كثيرة، ولكن تفسيري الوحيد أنه يغار منه لأني لطالما كنت قريبة منه ويشعر بأنه أخذني وبأني أحبه أكثر منه.

الموضوع سبب لي أزمة نفسية حقيقية ولا أكاد أتوقف عن البكاء فماذا أفعل؟ هل أطلب الطلاق حتى يرضى والدي؟

صورية من الجزائر

الرد:

تحية طيبة أختي صورية والله أسأل أن يوفقك ويزيل همك ويبدل أحزانك أفراحا وبعد:

ما ذكرته مؤسف حقا أختي لكن لا ينبغي أن تبقي أسيرة الأحزان ولا يجب أن تفكري في الطلاق ما دمت متفقة مع زوجك ومادام صابرا على أذى والدك.. في مثل هذه الأمور يجب أن تكوني صابرة ومحتسبة وقوية لأن في تسلطه عليه اختبار لمدى تمسككما ببعضكما.

من جهتك تصرفي بذكاء وأشعري والدك بأنه محور اهتمامك، وبأن لا أحد أخذ مكانه في قلبك.. اشتري له الهدايا واخرجي معه للتنزه وهاتفيه يوميا وعبري له عن سعادتك بوجوده دوما إلى جانبك كي ينسى أمر زوجك، لأنك إن أظهرت حبك لزوجك وأبديت لامبالاة بوالدك أو أخذتك مشاغل الدنيا عن تذكره فتأكدي بأن حياتك ستكون مرة ولن تحظي مطلقا بلحظة هنية.

الآباء أحيانا يتصرفون بعناد ويغارون حقا على بناتهم، بل ويصبحون كالأطفال ومن الواجب مراعاة مشاعرهم واحتواء عاطفتهم، فهم أحرص من غيرهم على فلذات أكبادهم.

من جهة أخرى إياك ثم إياك أن تتحدي والدك أو تقفي إلى جوار زوجك لأنه لن يغفر لك تمردك وسيعتبر بأنك تحبين زوجك أكثر منه.. عيشي حياتك بسعادة ولا تخبري أحدا من أهلك.. استمتعي مع زوجك ولكن ليس في حضرة والدك.. دائما راعي مشاعره وأفهمي زوجك كي يكون في الصورة وكي يساعدك على البر به.

أخيرا أختي أرجوا أن تحسني التصرف وأن تجيدي لعب الأدوار والله المستعان.

للتواصل معنا:

fadhfadhajawahir@gmail.com 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • Anaya

    عندما تحدثت عن الغيرة أكيد هي غيرة مرضية jalousie maladive عادة ما تصاحب الحب التملكي amour possessif والأمر يتطلب العلاج سواء كان ذلك في الجزائر أو خارجها...

  • بدون اسم

    15 ( هذه المرة ماجبتيهاش 100 في 100 ) إن حدث ذلك في الجزائر وهو شيء مستبعد يكون الأب مريضا ويستحق العلاج النفسي كون أنافة الرجل الجزائري الأصيل تتنافى وذاك التصرف وأنت ادري .

  • بدون اسم

    Ça existe, il ya des pères qui aiment beaucoup leur fille

    Il faut aller tout doucement, votre père finira par comprendre que vous n’êtes plus une enfant.
    Après que vous ayez des enfants, il reviendra à la réalité.

  • *

    المعطيات ناقصة.. لهذا انصحك ان تحاولي و تجاهدي نفسك بان لا تحكي لوالديك قصصا يومية تحزنك لانك تعودين لبيتك ولربما تتركينهما يحترقان و يتالمان وتنسين مشاكلك وتفرج عليك لكنهما لا ينسيان ..
    فذلك الانسان الذي ائتمناه على اعز ما منحهما الله خالف طموحهما وبالتالي يحقدان عليه بدون ان يحسبا للغد ولكي لا ينمو الحقد تصرفي بحكمة ووعي و لا تجرمي في حق زوجك و ابنائك ولا طاعةلمخلوق في معصية الخالق اختي الكريمة اصبري واحسني معاملة ابيك وزوجك بتحسين صورتهما بالكلام الطيب وبالهدية المعبرة عن الود و ربي يعينك

  • Anaya

    عادة الأم هي التي تتدخل في الحياة الزوجية لابنتها متسببة في مشاكل كثيرة و أحيانا الطلاق أما هنا تقولين أبوك يتدخل في حياتك و يقلل من شأن زوجك، علاقتك كانت وطيدة بأبيك و حبه لك من النوع التملكي possessif, شخصيا لم تصدمني كلمة الغيرة لأنه أكيد لا شعوريا يغار من زوجك لأنه يقاسمه ما هو عزيز جدا على قلبه و هذا طبيعي، ما صدمني هو تفكيرك في الطلاق!!!حافظي على بيتك ولا تفرطي في زوجك و لكل مكانته الزوج والأب. لم تتحدثي عن أمك، أين هي من كل هذا؟ لماذا لا تتحدث إلى أبيك و تحاول تحسين العلاقات؟ الله يهديه

  • بدون اسم

    لاتكذبي على نفسك ( زوجك سلهوب اكبير يحاول إبعادك عن حماتك خاصة ابيك ليتطرف بيك ويخضعك حد الأستعباد ) لا يوجد أبا يتمتع بقواه العقلية يغار من زوج إبنته ، حافظي على دارك ودع الأمور تسير دون التدخل بين زوجك وابيك ( ماتسمعي حتى لواحد وستكشف لك الظروف يوما أن زوجك كذاب .

  • بدون اسم

    غباء ماتعتقدينه)أختي الكبيرة طبيبة وكانت تحظى بالعناية من أبي وأمي،بعد تخرجها وفر لها أبي كل الإمكانيات من مكتب مجهز على أحسن طراز،كانت لا تهتم بعملها كون ابي يدفع كل مصارف المكتب بما فيها مرتبات العاملات والعاملين معها وكان مدخولها جد مرتفع ولما تزوجت بشخص هي من اختارته أهملت عملها ورزقها الله بثلاثة أطفال أمي هي من تكفلت بالتربية والأب بالمصاريف وهي تتفسح مع زوحها وتصرف عليه كذلك أشترى لها سيارة وفلة لم تسكنها وتسكن مع أهل زوجها بأمر من زوجها(زوجها يغار من ابي إلى درجة الحقد ويحرضها علينا )

  • بلاك ربما اعتقد

    انا ابوك له الحق
    لعلا زوجكي من الصنف الدي امتلاء بهم المجتمع هدا الصنف اسمه *** الغيرة عندو ماتقسيسطيش ***
    أشرح لكي
    بلاك رجالك يرقد ا 12 تاع نهار ونتي تصرفي عليه
    ربما رجالك يشريليك الفبزو الماكياج ويقلك اخرجي بيه في الشارع والمراكز التجارية
    أعتقد أن زوجك لا يسأل اين ومتى تعود ابنته من الدراسة ويشتري لها الجين المقطع والمزموط.
    @@@@@ هاو سي نورمال باباك ينطق ويخرج من عقلوا..هدا النوع من الأزواج التي امتلأت بهم الدنيا الأصم والحجر والجماد ينطق معهم @@@@@ ايا في لمان ابقاي على خير

  • zaki

    الام تغار على ابنها الاب يغار على ابنته تفهات كل واحد خلي بنتو ولا وليدو عندو و إنتهت المشكلة

  • وذكر

    يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا

  • وذكر

    وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْب

  • سليم

    حذاري ثم حذاري اختي من الطلاق هذا النوع من المشاكل ربما اغلبيتنا يمر به فان لم يكون ابوك الذي يتدخل فيك فاكيد ستكون امك وهذا راجع لجانب من ثقافتنا الفاسدة لكن دائما تذكري انكي وزوجك جسد واحد لايمكن تفريقه لانه يغضب المولى عز وجل ارجوا منكي ومن زوجك سعة الخاطر عند المواجهة وتحاشي الالتقاء مع الاسف بابوكي قدر المستطاع وبلباقة حتى يرجع لعقله.

  • salim a من قلب صافي

    no 3
    tu dois aller en urgence chez un psychologue. ton etat est vraiment grave . wallah

  • بدون اسم

    قد يكون أباك يعرف عليه امور سيئة ولا يرغب إبلاغك إياه أو أن زوجد قد يكون منافق ويتقن التلاعب على حبلين من جهة يسيء الأدب إلى ابيك في غيابك ويتقن فن التملق والتلاعب بعواطفك الصادقة ، الأمر لا يهم مادمت راضية بوضعيتك فقط حاولي البحث في أسباب نفور أبيك .

  • ام دنيا

    ما تحشميش تقولي على الاب ديالك هذ الهدرة....بصح هذ الاب معرفش يعبر على حبه لكي ولكن متقوليش غار....متطلقيش وقولي لزوجك مل يرحش لداركم يوصلك للباب ويرجع ما فيها والو .

  • صالح

    اقفل الباب عليها تفض المشكل خطرة زوز مويدش يحبك

  • من قلب صافي

    حتى وان كان الكلام صحيحا فانت حثالة لا تستحقين مكانة عند الاب .واي اب قد يشعر بهذا التلميح يتبرا منك الى يوم الدين يا عديمة الاحساس الا بالاحساس الجنسي

  • بسبوسة

    لا تطلبي الطلاق حسب ما ذكرتي ان زوجك انسان جيد لمذا الطلاق
    ابوك لايحق له التدخل في امور لا تخصه
    اين ستذهبين بعدما تطلقين
    اياك ان تخدعي نفسك بطلاق ستعانين الامرين بعد الطلاق سترين نجوم النهار احذري
    اذاكان زوجك انسان فاسق وياءمركي بالفحشاء والرذيلة يجب ان تسمعي كلام اباكي
    واذاكان انسان جيد يجب ان تبقي معه
    واش بقى في عمرك حتى تطلقي انت تجاوزتي الثلاثين حياتك لم تعد قابلة لتجارب من هذا النوع
    خليه يهدر الهدرة باطل
    هذا خدمة الشيطان يحاول ابعادك عن زوجك من اجل ان يوقعكي في الفاحشة

  • بدون اسم

    حدثني صديق انه عندما زوج ابنته و في صباح اليوم الموالي للزواج جاء زوج ابنته و سلم عليه قبلتين قال انه كرهه لدرجة لا يمكن تصورها حتى خُيَّل له انه دخل به و ليس بابنته. و تلاشى هذا الكره بعد ان انجبت احفاده و اصبح يحبهم كثيرا اكثر من زوج ابنته الذي لطالما يلقبه باللعين