-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
صورة الطفلة المنشورة على "الشروق" استخدمت في الاحتيال

والد الكفيفة دعاء يقاضي المحتال المصري أمام محكمة عين بسام

فاطمة عكوش
  • 4065
  • 0
والد الكفيفة دعاء يقاضي المحتال المصري أمام محكمة عين بسام
ح.م
مسيلي دعاء

قام السيد مسيلي، الأحد، بتقديم شكوى رسمية لدى وكيل الجمهورية بمحكمة عين بسام بولاية البويرة، ضد مواطن مصري قام بممارسة النصب والاحتيال باستغلال مأساة ابنته الكفيفة “دعاء”، وهذا عن طريق نشر صورتها متبوعة بإعلان لجمع التبرعات، بعد ما سطا على الصورة من موقع جريدة الشروق، التي نشرت يومها موضوعا عن مأساة البرعمة الكفيفة.

طالب الوالد، في الشكوى التي أودعها لدى وكيل الجمهورية والتي تحصلت الشروق على نسخة منها، بفتح تحقيق ضد صفحة الفايسبوك التي تحمل اسم “أخبار غرب إسكندرية” ومشتركها المدعو “كمال. ك”، الذي قام بنشر صورة الطفلة، مرفقا طلب مساعدة مزعوم، وجاء في الشكوى، على لسان الوالد أنه قدم طلب مساعدة لعلاج ابنته الكفيفة القاصر المسماة مسيلي دعاء عن طريق جريدة الشروق من اجل الحصول على مساعدات مادية لعلاجها بالخارج، “إلا أن المشتكى منه قام بسرقة الصور دون وجه حق ليحتال على الناس بمصر وبدول أخرى، حيث قام بنشر على صفحات شبكة التواصل الاجتماعي صورة دعاء وطلب مساعدة لعلاجها بمبلغ يقدر بـ9.000 جنيه مصري، كون الطفلة – حسب المحتال – متواجدة بإحدى مستشفيات مصر وأنها يتيمة الأب وان والدتها تشتغل في مشغل للملابس”.

وحسب محرر الشكوى، فإنه مباشرة بعد أن أخبره مواطن مصري تعرف عليه الكترونيا بتواجد إعلان لجمع التبرعات على شبكة التواصل الاجتماعي “الفايس بوك” يستغل صورة ابنته، أسرع وقام بمراسلة صاحب الإعلان لمطالبته بالكف عن هذه الأعمال غير الأخلاقية، إلا انه استمر في عملية النصب، وفي إعادة نشر الصورة والإعلان، مع التركيز أن الطفلة دعاء متواجدة بمستشفى في مصر وليست جزائرية.

وطلب السيد مسيلي من وكيل الجمهورية بمحكمة عين بسام، التدخل بقوة القانون من اجل الدفاع عن سمعة وشرف فتاة جزائرية، قاصر وكفيفة، استغل محتال مصري صورتها، من اجل النصب والاحتيال على المحسنين والعمل على إحالته على الجهات القضائية المختصة سواء في الجزائر أو مصر من اجل معاقبته. للتذكير فإن الشروق سبق لها وان نشرت موضوعا عن قضية الاحتيال المذكورة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!