-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
"يجب أن تكون مهندسا كي تتحدث!".. عبارة ألهبت الشارع

والي معسكر يستفز مواطنين ويدفعهم إلى غلق الطريق

قادة مزيلة
  • 5391
  • 6
والي معسكر يستفز مواطنين ويدفعهم إلى غلق الطريق
ح.م

خرج سكان بلدية المامونية في ولاية معسكر، صباح الخميس في وقفة احتجاجية، وقاموا بقطع الطريق على مستوى مفترق الطرق، احتجاجا على عدم تلقي ردود من قبل الوالي الذي زار المنطقة في نفس اليوم في إطار الاحتفاليات المخلدة لليوم الوطني للهجرة.

المواطنون الذين التقوا المسؤول الأول على الولاية عند خروجه من دار الشباب للمامونية، حاولوا طرح انشغالاتهم المرتكزة أساسا على قلة حصص الإعانات الريفية الموجهة لبلدية المامونية التي تعد بين ثناياها عددا كبيرا من الدواوير وكذا انشغالات أخرى، غير أنه أمام توافد عدد كبير من المواطنين وكثرة الانشغالات غادر الوالي المكان بمعية الوفد الذي كان يرافقه، وهو أمر أغضب المواطنين وراحوا يعبرون عن استيائهم بقطع الطريق، وقد أدت عبارة تلفظ بها الوالي لأحد شباب المنطقة بالقول بأنه “يجب أن تكون مهندسا كي تتحدث.. مستواك التاسعة أساسي وتتكلم في موضوع يتعلق بمهمة مهندس”.

هذه العبارة ألهبت مواقع التواصل الاجتماعي وشغلت الرأي العام في ولاية معسكر، على مدار اليومين الفارطين، وكانت تصب غالبيتها في الاستياء من قول الوالي عند حديثه للشاب الذي كان يتكلم عن قضية تقنية تتعلق بقطر أنبوب، واختلفت تعليقات المواطنين بين التهكم والاستياء ومطالبة المسؤول بالاعتذار، بل أكثر من ذلك من طالب برحيله من على رأس الولاية، التي لم يمض له على رأسها سوى شهر فقط، واعتبر محيطون بالوالي، بأنه كان يقصد بأن الموضوع الذي كان يتحدث فيه الشاب تقني بحت، ولا يمكن لغير التقنيين المختصين الحديث فيه أو مناقشته.

وفي انتظار رد الوالي وتوضيحه لما قاله في المامونية، يبقى الشارع ملتهبا بعبارات التهكم من قبيل: “يلزمك تكون أنجينيورّ حتى تتحدث مع الوالي”.

إلى ذلك، كانت قضية الإعانات الريفية بالمامونية، بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس، إذ أنه أمام قرابة ألف طلب لم تمنح للبلدية سوى 20 إعانة، عجزت السلطات على توزيعها ما كلف رئيس البلدية إنذارا من الوالي، بسبب تأخره في عملية التوزيع، غير أنه بعد الإعلان عن قائمتها بدأت الاحتجاجات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • عبد الرحمان الجزائري

    احتقار الشعب منذ57 سنة انه مسؤول و رده يجب ان يكون بادب و بدبلوماسية و ان لا يحتقر الشعب ما كان عليه الا ان يقول له سارى المسالة مع التقنيين

  • tablati elhor

    المنطق يقول انه يجب ان تكون مهندس او تقني كي تتكلم في اختصاص ما
    اما الوالي فكان عليه ان يجيب المواطن بطريقة مسؤول في خدمة المواطن و لا يستفزه

  • انا

    انا نظن ما قال حاجة عيب . و ما سبب مشاكل الجزائر أليس كل من هب و دب أصبح يتحدث في السياسة .

  • boubekeur

    almanjil deggage

  • علي

    "يجب أن تكون مهندسا كي تتحدث! كان يخدم معي مهندس قرعة مايعرفش يغلقها المناصب في الجزائر اغلبها باتليفون وباالاوامر -ناس طلعت للقمر وماقالتش لشعبها لازم تكون ....كي تتحدث

  • Mohamed

    كل واحد يفتي وحده الجزائريين رجعنا كلنا أطباء ومهندسين و محللين و رياضيين و خبراء وووو
    بركاونا من التبرديع