-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
(فيديو)

وداع مؤثر لأمهات المعارضين المعدومين في مصر

الشروق أونلاين
  • 13187
  • 0

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر مواقف أمهات مصريات أثناء لحظات تشييع جثامين أبنائهن الذين تم تنفيذ أحكام الإعدام بحقهم، في قضية مقتل النائب العام المصري، كما أورد موقع “عربي 21″، الخميس.

ونفذت السلطات المصرية، أمس (الأربعاء)، حكم الإعدام بحق تسعة معتقلين معارضين، في قضية ما يعرف بـ”اغتيال النائب العام” هشام بركات، وسط تنديد حقوقي وغضب شعبي.

وبين الدموع، والدعاء بالرحمة، والاحتساب، أثنى رواد مواقع التواصل على مواقف بعض الأمهات الصابرات خلال لحظات وداع جثامين أبنائهن إلى مثواهم الأخير، مؤكدين أن هذه اللحظات سيسجلها التاريخ لتكون لعنات على كل حاكم ظالم وتثبيتاً وبشرى لكل المظلومين.

وعندما انهمر المشيعون في البكاء لحظة دفن محمود الأحمدي طلبت والدته منهم التوقف عن البكاء قائلة: “لا تبكوا على ابني محمود.. محمود شهيد بإذن الله.. الحمد لله الحمد لله.. طلبتها ونلتها يا حبيبي.. في حفظ الله يا حبيبي.. في رعاية الله يا حبيبي.. ستتجوز من الحور العين”، داعية الله أن يتقبله في الشهداء وأن ينزل عليهم صبره.

وودعت والدة أحمد الدجوي نجلها عقب تنفيذ حكم الإعدام بحقه قائلة: “حُكم له بالبراءة منذ أسبوع في القضية التي اعتقل بسببها في البداية، أما التي لفقت له، فحكم عليه فيها بالإعدام”.

وأضافت: “كل اللي كان محروم منه هيلاقيه في الجنة.. ربنا يعوضه عن السنوات الثلاثة الماضية التي قضاها في سجون الانقلاب”.

وعلى مدار السنوات الخمس الماضية، نفذت السلطات في مصر، أحكام الإعدام بحق 52 مواطناً من المعارضين لانقلاب جويلية 2013، تمت إدانتهم في 13 قضية سياسية ملفقة من قبل محاكم استثنائية افتقدت كافة ضمانات المحاكمات العادلة، حسب محامين وحقوقيين دوليين.

ووفق بيانات وإحصاءات قال موقع “عربي21” أنه حصل عليها، ينتظر 50 من المعارضين قرار تنفيذ أحكام الإعدام بعدما صدرت بحقهم أحكام إعدام نهائية باتة واجبة النفاذ في 8 قضايا سياسية أخرى “ملفقة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!