-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
زطشي يكشف عن مواجهات شبانية وشيكة

ودية الجزائر – فرنسا لن تكون غدًا

بديع بغدادي
  • 4924
  • 4
ودية الجزائر – فرنسا لن تكون غدًا
ح.م

أكّد خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مساء الخميس، أّنّ الودية المرتقبة بين منتخبي الجزائر وفرنسا لن تكون في آجال قريبة، بالتزامن، كشف زطشي عن مواجهات وشيكة بين الخضر والديوك بين شبان البلدين.

في حوار نشرته قناة أر أم سي سبورت الفرنسية، أشار زطشي إلى أنّ “اعتبارات الرزنامة الدولية” تقف عائقًا أمام إجراء “مباراة العودة” بين المحاربين والديوك، 18 سنة بعد “مواجهة الذهاب” بسان دوني وفوز زملاء زين الدين زيدان (4 – 1).

وتابع زطشي: “التقيت نوال لوغريت بباريس على مدار ساعتين، وخضنا بإسهاب حول المبادلات المستقبلية بين اتحادي البلدين، لكن على الجميع إدراك صعوبة برمجة لقاء بين المنتخبين، تبعًا لارتباط كل منتخب على حدا بالتزامات في قارته، وكثافة مواعيد المنتخب الفرنسي المعني بتصفيات يورو 2020 وتصفيات مونديال 2022”.

وأعطى زطشي انطباعاً قويًا أنّ ودية الخضر والديوك ستقام على الأرجح عام 2021، محيلاً إلى أنّ السنة المذكورة ستشهد جاهزية ملعبي براقي ووهران، وهو ما سيمكّن من “استضافة مواعيد هامة” على حد قوله.

من جهة أخرى، أبرز زطشي اتفاق اتحادي البلدين على تنظيم مواجهات ودية بين المنتخبات الشبانية، وكشف عن إعلان المواعيد في غضون الفترة القليلة القادمة.
يُشار إلى أنّ زيارة الدولة التي قادت الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة إلى فرنسا بين الرابع عشر والتاسع عشر جوان 2000، توّجت بإبرام بروتوكول اتفاق بين حكومتي البلدين (وقعه وزير الشباب والرياضة السابق عبد المالك سلال مع نظيرته ماري جورج بوفيه) نصّ على تباري الجزائر وفرنسا وديا في 2001 و2002 على التوالي.

وجرى تنظيم جولة الذهاب في ملعب فرنسا مساء السادس أكتوبر 2001، لكن اللقاء توقف في الدقيقة الـ75 إثر اجتياح الجماهير الجزائرية لأرضية الملعب عندما كانت النتيجة لصالح الديكة (4 – 1)، بيد إنّ مواجهة العودة لا تزال عالقة إلى إشعار آخر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • جزائري حر

    إلى كان هبلت فرنسا فبإمكان هدا الماتش أن يلعب وإما إدا كان فرنسا مازالها مهبلتش فلن تجرى هده المقابلة. والسؤال هل الفرنسيين أصبحوا مهابيل مثل الجزائريين اللي يلعبو ماتش دومينو وإلا ظامة مع نفسه. لاغوش ولادروات(la gauche et la droite).

  • ياسين

    التعبير الصحيح
    ودية فرنسا أ ضد فرنسا ب

  • Alo Borto

    خليك من الشيطان المهم الرسالة وصلت ليل الفرنسية 15.10.2019

  • محمد☪Mohamed

    أنا ضذ هده المقابلة لأنها ترجع أكيد سياسية , هولندة جعلت قانون لكي تمنع الهولنديين من أصل مغربي
    مثلا يمثل بلده الثاني وذلك في سن 14 سنة تدعوه لتوقيع على ورقة .
    وهي طلبة من دول أوربية فعل نفس شيء .