-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بتهمة تصوير تحقيق دون اعتماد

وزارة الاتصال ترفع دعوى ضد قناة M6 الفرنسية

الشروق أونلاين
  • 2401
  • 13
وزارة الاتصال ترفع دعوى ضد قناة M6 الفرنسية
ح.م

رفعت وزارة الاتصال يوم الأربعاء دعوى ضد القناة الفرنسية “M6” بتهمة تصوير حصة “تحقيق حصري”، “دون اعتماد”، حسبما علم لدى وزارة الاتصال.

وأكد المصدر لوكالة الأنباء الجزائرية، أن “وزارة الاتصال رفعت يوم الأربعاء دعوى بسبب تصوير حصة في الجزائر دون الحصول على الاعتماد المنصوص في التشريع الساري ضد القناة الفرنسية “M6″ التي بثت يوم الأحد الماضي وثائقي حول الجزائر”.

وكانت القناة الفرنسية قد بثت مساء يوم الأحد الماضي وثائقي في حصتها “تحقيق حصري” تحت عنوان “الجزائر بلد الثورات”، قدمت من خلاله نظرة مضللة عن الحراك، حسب ذات المصدر.

وأوضحت الوزارة يوم الاثنين الماضي أن هذه “السابقة تحملنا على اتخاذ قرار يمنع قناة M6 بالعمل في الجزائر بأي شكل كان”، مذكرة أن إدارة القناة الفرنسية كانت قد تقدمت بطلب اعتماد في السادس من شهر مارس 2020 لفريق عمل حصة “تحقيق حصري” بغرض تصوير وثائقي حول “تثمين الازدهار الاقتصادي والسياحي لمدينة وهران وتعدد الثقافات في بلادنا”.

وأبرزت الوزارة أن “هذا الطلب لم يحظى بقبول مصالح وزارتي الاتصال والشؤون الخارجية”، مشيرا إلى أنه في نهاية الأمر، “قام فريق العمل بإنتاج فيلم وثائقي آخر (…) يتضمن نظرة مضللة عن الحراك”.

وتأسفت الوزارة أنه مع اقتراب أي موعد انتخابي “هام” بالنسبة للجزائر ومستقبلها، “تقوم وسائل إعلام فرنسية بإنجاز ريبورتاجات ومنتوجات صحفية وبثها، هدفها الدنيء من ذلك هو محاولة تثبيط عزيمة الشعب الجزائري لاسيما فئة الشباب”.

وأضافت الوزارة، في هذا الشأن، أنه “ليس وليد الصدفة أن تتصرف وسائل الإعلام هذه بالتشاور وعلى مختلف المستويات والدعائم، علما أنها مستعدة لتنفيذ أجندة ترمي إلى تشويه صورة الجزائر و زعزعة الثقة الثابتة التي تربط الشعب الجزائري بمؤسساته”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • بلاد النفاق

    كل ما شوهد في الشريط أمور حقيقية وموجودة في بلادنا بل هناك أكثر منها يا جزائريين . فنحن شعب كبقية الشعوب بما تحمل من ايجاب وسلبيات . نقاط قوة ونقاط ضعف . خير وشر .... فالى متى ندور بالظهر للحقائق ؟ والى متى نطلق النفاق ؟

  • مدني بسدات

    و سكان الجنوب يرفعون دعوة قضائية ضد وزير الاتصال لاستهانته بالجنوب كذلك.

  • ali ahmedi

    لا ارى اي تضليل لقد عرضو حقائق الكل يعرفها ويقر بها الا اذا استثنينا بوصبع لزرق

  • جزائري .dz

    نحن الجزائري أعداء للحقائق وأصدقاء للنفاق . اذا دخلت المغرب فوافق أو نافق أو غادر البلاد ( مقولة لابن خلدون )

  • tadaz tabraz

    السؤال الذي يطرح نفسه هو : هل ما شوهد في الشريط حقيقية أم خيال ؟؟

  • ابن الجبل

    اذا لم تحمل الاعتماد كيف دخلت !! ومن اين دخلت !!!!!!!! هيا فهمونا

  • salim

    دارو شكوى غلى فرنس 24 وفي عيد الاسقلال دارو معاها حوار واستقبلها ....ايا افهم دوركا....+ فرنسا هدو مشاكل تع الجزائر ودعوي الخ معلابلهش بهم ...فرنسا راهي لهيا مع اوروبا والبلدان المتقدمة في الامور السياسية والاقتصادية اما هدو البلدان المتخلفة الافريقية تضحك عليهم

  • حميد

    لا بد من المعاملة بالمثل، من خلال تشجيع احتجاجات السترات الصفراء و دعمهم. و ان عادوا عدنا

  • يا rida لا تغلط الناس وتدلس

    أنت تخلط بين رخصة العمل ببلد ما ورخصة التصوير، وتثق بقناة متصهينة ولا تثق ببلدك وسلطاته وسأفهمك لأنك جاهل ومتعنت: فرخصة العمل بالجزائر التي حصلت عليها قناة M6 لا تعطيها الحق في تصوير ما تريد دون الحصول على رخصة للقيام بذلك العمل وهو يشبه أمر بمهمة (Ordre de mission) وعلى القائمين بالوثائقي تقديمه عند كل طلب من رجال الأمن لأن الجزائر ليست زريبة دواب كما تحاول إفهامنا أنت ومن صوتوا عليك بالإيجاب جهلا وغباءًا، فالقناة نفسها اعترفت أنها استعملت كاميرات "مخفية" وهذا عمل تجسسي لا علاقة له بالمهنية وحق المشاهد في المعلومة كما تكذب M6 فلو أن قناة جزائرية فعلت ذلك بفرنسا لاستولوا على الشريط وطردوها.

  • ابن المجاهدين الكارهين لفرنسا

    ألسنا دولة ذات سيادة؟ قوموا بتحقيق حول السترات الصفراء وبينوا فيه ما يتعرضون فيه من قمع وحشي كما فعلت القناة الروسية RT France فبينما شرطة فرنسا الديموقراطية بلد الحريات كما تدعي تفقأ أعين الناس وتسحلهم وتصيبهم بعاهات مستديمة لمجرد أنهم تظاهروا مطالبين ببعض الحقوق فإن الجزائر "بلد كل الثورات" كما يسميها الوثائقي كانت شرطتها تحمي المتظاهرين بالحراك المبارك وجيشها يحقق مطالبه ويتوعد من يمسسه بسوء، فشتان بين الجزائر الجديدة وفرنسا العوراء التي لا تنظر إلا بعين واحدة لا ترى إلا عيوب وهمية للجزائر ولا ترى عيوبها الحقيقة بأرض الواقع وعندها هي بالذات.

  • Prince of venezuela

    و ما مصير الدعوى القضائية التي رُفعت ضد فرانس 24 ؟

  • لن نسكت حتى تخطينا فرنسا لجيعانة

    قلتلكم شحال من مرة انهوا الشراكة الاقتصادية الخاسرة مع فرنسا واوروبا لانها شراكة ذل وعار ياكلوا من خيرات الجزائر والمغرب وتونس وافريقيا ويزيدوا يتكبروا عليكم ويحبوا يذلوكم وماشي حاملينكم في بلدانهم وماذا بيهم ماتجوش لعندهم
    واذا عطاوكم فيزا يعطوهالكم بذل
    شوف الفرنسيين والاوروبيين المنافقين الجيعانين كيفاش يتعاملوا مع السعوديين والخليجيين حكومات وشعوب بكل احترام وهيبة علا خاطر هوما راحوا شاركوا امريكا العملاقة ماشي فرنسا القزمة السراقة الجيعانة الحقودة و الفرنسي معروف في العالم انه ابخل خلق الله

  • rida

    قناة M6 أكدت في بيان لها صباح اليوم بأنها تحوز على أعتماد للعمل في الجزائر منذ شهر ماي 2018 وتم تجديد الرخصة عدة مرات وقالت ان التصوير كان تحت مراقبة السلطات