-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعمل على توقّع واستباق الحالات مع انتشار الوباء

وزارة التجارة تنصب لجنة أزمة لمراقبة تموين السوق

منير ركاب
  • 629
  • 3
وزارة التجارة تنصب لجنة أزمة لمراقبة تموين السوق
ح.م

نصّب وزير التجارة، كمال رزيق، الأربعاء، لجنة أزمة مكلفة بمهمة متابعة شروط تموين السوق على المستوى الوطني، لاسيما بالمواد الأساسية والتدخل الفوري عند حدوث أي اختلال أو تذبذب في التموين واتخاذ كل الإجراءات الضرورية من أجل استقرار السوق، في هذا الظرف الذي يتسم بتفشي جائحة كورونا المستجد.

وأفادت الوزارة في بيان لها تسلمت “الشروق” نسخة منه، أن اللجنة التي تم تنصيبها من طرف وزير القطاع، يترأسها الأمين العام للوزارة، تعمل على توقّع واستباق الحالات التي قد تؤدي إلى أي اضطراب في تموين السوق، واتخاذ كل التدابير الطارئة والاستعجالية في الظرف الراهن، مع استغلال وتحليل كل المعطيات الواردة من قبل المديريات المعنية، حيث تجتمع يوميا بشكل إلزامي مع تقديم تقارير مفصلة إلى الوزير، علاوة على بقاء أشغالها مفتوحة إلى غاية نهاية هذا الظرف العصيب.

وتتكون اللجنة حسب البيان، من المدير العام لضبط النشاطات وتنظيمها، والمدير العام للرقابة الاقتصادية، وقمع الغش ومدير دراسات بالأمانة العامة، مدير السوق والنشاطات المقننة، مديرة مراقبة الممارسات التجارية المضادة للمنافسة، مدير رقابة النوعية وقمع الغش، وتتفرع هذه اللجنة إلى أربع لجان فرعية وهي اللجنة الفرعية لولايات الوسط، تتكون من المدير الجهوي لناحية الجزائر، والمدير الجهوي لناحية البليدة، ومديري التجارة للناحيتين إلى جانب اللجنة الفرعية لولايات الغرب، التي تتكون من المدير الجهوي لناحية وهران، والمدير الجهوي لناحية سعيدة، ومديري التجارة للناحيتين.

وحسب البيان فإن اللجنة الفرعية لناحية الشرق تتكون من المدير الجهوي لناحية باتنة، والمدير الجهوي لناحية سطيف، والمدير الجهوي لناحية عنابة، والمديرين الولائيين للجهات الثلاث، فيما تتكون اللجنة الفرعية لولايات الجنوب من المدير الجهوي لناحية ورقلة، والمدير الجهوي لناحية بشار، ومديري التجارة للناحيتين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • سي احمد انتاع الارشيف

    .../...و في هذا الظرف بالذات عليكم يا حكامنا بمراقبة منابع المياه و الأبار و السدود و خصوصا خزانات توزيع المياه الجماعي للمدن فالوباء قد يصل للفرد من هذا الباب

  • سي احمد انتاع الارشيف

    سيدي الكريم لعلنا نتعض من هذه المحنة فالمحن دروس ذات يوم رقصنا و غنينا لتصدير البطاطة و أهل العقل في بلدي كتبوا ونددوا بتصدير البطاطة ليس الحل و قالوا بالحرف الواحد الحبوب الجافة بجميع أنواعها تكون المبتغى و لنا في سورة سيدنا يوسق عليه السلام عبرة و مرجع أصبح غذاء الشعب الجزائري معضلة يحسب لها حسابين مالي و إكتفاء فلنتعض من حكومتنا الى الفلاح الحكومة ببرامج واقعية و مدروسة تؤتي أكلها و الفلاح بساعده فهذا العالم إتخذ الغذاء سلاح للحصار و المضاربة من أين لنا بالضمان أن ما يبيعه لنا الغرب صحي و خصوصا في زمن كورونا الم تكون هذه الحبوب موبوؤة لذا علينا أن نكون أمة تنتج غذاءها بالمناسبة و في هذا الظ

  • Quelqu'un

    اعتقد ان هناك خلل في التموين بين أسواق الجملة و البائعين بالتجزئة بين الولايات الموبوءة و التي هي في الحجر الكلي. يجب تقييم يومي لسلسلة التموين لتفادي الندرة و ارتفاع الأسعار و كذلك تنقل المواطنين للبحث عن ما يقتاته من خضر و فواكه و سميد و كذلك الحليب.
    يجب النظر في هذه السلسلة بنظرة احترافية و تموين يكفي الكثافة السكانية و جرد الممونين و بائعي التجزئة حسب كل منطقة لإعطاء التسريح و بذلك تسهيل التموين و التوزيع. الله المستعان.