-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نفت وجود توطين بنكي لاستيرادها

وزارة التجارة: لحوم الحمير والبغال موجهة للأجانب فقط

محمد لهوازي
  • 1167
  • 6
وزارة التجارة: لحوم الحمير والبغال موجهة للأجانب فقط
ح.م

نفى مدير التبادلات التجارية بوزارة التجارة مسعود بقاح، الخميس، وجود توطين بنكي لاستيراد لحوم الحمير والبغال، وتوجهيها لعامة الشعب بغية استهلاكها.

وخلال استضافته في برنامج “ضيف الصباح” بالإذاعة الوطنية، أكد بقاح أن الأخبار التي ترددت بشأن السماح باستيراد بعض المنتجات على غرار لحوم الحمير والبغال، افتراءات غير مؤسسة.

وأضاف في ذات الصدد “القانون 03/04 يحدد القواعد المطبقة على عمليات الاستيراد وتصدير السلع ويضبط التجارة الخارجية للجزائر ويكرس مبدأ حرية المبادلات التجارية بدون أي قيد، في نفس الوقت ينص على استثناءات ويحظر التعاملات التي تمس بصحة الإنسان أو الحيوان أو النبات أو الأخلاق العامة، لكن للأسف الشديد هناك من يطلق إشاعات مغرضة هدفها الانتقاد وزرع البلبلة بين المواطنين”.

وأوضح المتحدث، أن “عشرات الشركات الأجنبية التي تشغل آلاف من العمالة الأجنبية خصوصا الآسيوية منها في إطار إنجاز مشاريع استثمارية بالجزائر، ليسوا مجبرين على استهلاك ما نستهلكه لذلك تلقينا أثناء عمليات الحظر عشرات الطلبات من الشركات الأجنبية للسماح لها باستيراد بعض المواد الخاصة بها والموجهة للاستهلاك المباشر لعمالها على مستوى قواعد الحياة”.

وأكد مدير التبادلات التجارية بوزارة التجارية، أنه ليس هناك أي عملية توطين بنكي لاستيراد هذا النمط من اللحوم، وليس هناك أي متعامل اقتصادي وطني سجل في هذا النوع من الاستيراد.

وبخصوص موقف الإتحاد الأوروبي والشركاء الآخرين من القرارات المتخذة، أوضح مدير التبادلات التجارية بوزارة التجارة أن “الجزائر قدمت عناصر أجوبة للشريك الأوربي الذي أبدى تفهم لها لأنها إجراءات ظرفية وتسمح بها الاتفاقات الدولية حين يكون هناك خلل كبير في ميزان المدفوعات والتجاري، وهو أمر عانت منه عديد الدول بين 2014 و2017 التي لجأت لأتحاذ إجراءات لحماية اقتصاداتها وإعادة توازن لميزان المدفوعات، والجزائر اتخذت إجراءات بكل سيادة وسط تفهم الشركاء الأجانب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • غصن الزيتون*الجزائر

    لحوم الحمير والبغال موجهة للأجانب فقط وهل الجزائر مسؤولة عن توفير حياة الاجانب الذين يأكلون جميع الممنوعات والمحرمات كلحوم الاحمرة والخنازير والبغال والقطط والفئران وماغير ذلك وعليه هم أثمون وعاصون الله تعالى بالكتاب والسنة وزد على ذلك ان المستردين الذي يأتون بهذه المحرمات فهم مشاركون في الاثم والوزر والمعصية مهما كانت سلطتهم او نفوذهم -* الحلال بين والحرام بين*- الله تعالى حرم الخمر واكل لحم حيوان ذو ناب وظلف مثلا فهل يعقل مسلم مؤمن يوفر هذه اللحوم للأجانب ومثل ذلك على جميع المحرمات --كن مفتاحا للخير مغلاقا للشر -

  • abdelo.

    المقصود لحم الخنزير ليس الحمير و البغال يستوردون لحم الخنزير باموال شعب مسلم و الله غير تخلصوها غالية فالدنيا و الآخرة إن شاء الله

  • مختار

    تستوردون لحوم البغال والحمير وربما الخمور والخنازير للاجانب وتحرمون الشعب من الدواء ياظلمة

  • عتروس في جلد تيس

    الامر عادي طالما هناك اجانب يطلبون ذلك.... لكن خاوتنا الجزارين قديما و في ضل الشعب الواحد و الحزب الواحد و الدين الواحد استطاعوا ان يطبعوا لنا لحم الحمير والخنازير على اساس انه لحم بقر و اكلنا منه و شبعنا..... فما بالك اليوم الشعب انواع و الدين انواع و الاحزاب ستون...سنشبع الى حد التخمة و سيحلله الفقهاء.. و سندخل الجنة مستحمرين متخنزرين بسلام.

  • ملاحظ

    والله غير جديدة كذبة كهذه رقعوها وعملواعليها عملية التجميل كان عليك ان تسكت احسن لتخفف الفضيحة شعبكم منهم يأكل من القمامات وحتى اللحم مشتاق اليه وزدوا عليه تقشفكم الجائر والكذبات التي سبق من قبل كوزير الحكومة : موس وصل للعظم..ولا بديل عن ايقاف الاستيراد...لدرجة المواذ الاساسية كدواء مريض ما لقاش ويطلب من المواطنين في المهجر يجيبوه له وانتم لم تتوقفوا عن تشتيت وتبذير وتلعبوا في الاموال شعب حتى من يستوردوا الكوكايين والحاويات نتاع زبل سكتوا عليه ولم تعاقبوا المتورطين لانكم ببساطة تحموهم.بينما واصلوا في استيراد الكماليات لكم ولاسيادكم حتى لي ما نحتاجوش وحتى البحر واكسجين حسبنا الله ونعم الوكيل

  • ??Sniper Dz ??

    غاشينا لا يعرف بأنه يوجد في الجزائر أجانب وسفارات دول أخرى وعائلاتهم وأسياويين ياكلو حمير وبغال وخنازير وكلاب وقطط ووو ..عندبالكم راكم عايشين وحدكم فالجزائر..لا تستغرب مرة جاية يستوردو فئران وخنافس وضفادع, أنا نشوف فيها عادي هذه عادتهم ومذاقهم ..لماذا تضخيم في الخبر !!