-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد تسجيل عدم التواجد الدائم للمقتصدين بمؤسساتهم

وزارة التربية تأمر بمحاربة الغيابات غير المبررة وسط مستخدميها

نشيدة قوادري
  • 2972
  • 4
وزارة التربية تأمر بمحاربة الغيابات غير المبررة وسط مستخدميها
أرشيف

دعت، وزارة التربية الوطنية، مديريها بالولايات، إلى ضرورة محاربة “الغيابات” المتكررة وغير المبررة وسط المستخدمين عموما والمسيرين الماليين على وجه الخصوص عن المؤسسات التربوية خلال أوقات العمل. فيما طلبت من مديري الثانويات والمتوسطات تبليغ الوصاية بأي تجاوزات لاتخاذ الإجراءات الردعية.
وطلبت الوزارة الوصية في مراسلة تحمل الرقم 55، من مديري المتوسطات والثانويات ضرورة اتخاذ الإجراءات التنظيمية والعقابية المناسبة لمحاربة الغيابات المتكررة وسط بعض المسيرين الماليين، أي المقتصدين ونواب المقتصدين، عن المؤسسات التعليمية أثناء أوقات العمل، بدعوى تواجدهم والتزاماتهم لدى مصالح الخزينة العمومية بالولاية أو بمديرية التربية أو للاتصال بالممونين.
وأمرت الوزارة بناء على القرار الوزاري رقم 829 المؤرخ في 13 نوفمبر 1991، والذي يحدد مهام المقتصدين ومن يقوم بتوظيفهم، بأن هذا النوع من الغيابات غير مبررة، بضرورة التواجد الدائم والمستمر بمؤسساتهم التربوية على اعتبار أن حضورهم يعد من صميم مهامهم كما نصت عليه المادة 6 من نفس القرار الوزاري المذكور سالفا. كما طلبت من مديري المتوسطات والثانويات القيام بواجبهم في هذا الخصوص من خلال التبليغ كتابيا بأي تجاوزات أو تكرار لمثل هذه التصرفات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عزيز فار

    لعلمكم الا المدير والناظر والمراقب العام، الدين يتواجدون بالمؤسسات التربوية بصفة دائمة، المقتصد معلم فوق العادة، دائما خارج المؤسسة وبمباركة وعلم مفتشي الاقتصاد ،بحجة الالتزامات الخارجية، وبالنسبة لمستشاري التوجيه حدث ولا حرج ، هم داىما خارج المؤسسات، بحجةالتنسيق مع الزملاء، يوم من الاسبوع مع مديرة المركز، الى اخره . حسب رأي استفاقة متأخرة من طرف الوزارة. (كن في الميدان كمسؤولين ولم نستطيع فعل اي شيء ، هموم التلاميد والاساتدة تترك المسير لا يبالي بهادا ولا داعي فتح كل الجبهاة التي تجعلك تتهم بغير قادر على التسيير من حسب الوصاية..

  • استاذ متقاعد

    الحمد لله السيدة الوزرة استفاقت من سباتها وعرفت ان بقطاعها عمال يتغيبون بدون سبب لان انظارها داءما تجاه الاستاذ المسكين بقراراتها التعسفية حتى انها منعته من زيارة الطبيب عند المرض وكانها تتدخل في شؤون الله سبحانه وتعالى لمنع المرض على الاستاذ.وينطبق هذا ايضا على اشباه المدراء الذين يلاحقون الاستاذ في كل مكان ويترقبون دخوله وخروجه ويغضون الطرف على المساعدين التربويين والمقتصدين والعمال المهنيين...خلاصة القول الكل يراقب هذا الاستاذ المسكين الذي لا يتغيب الا لضرورة قصوى.فوالله العظيم بعد اكثر من 33 سنة مع التلاميذ لا توجد عندي غيابات مبررة وغير مبررة تتعدى شهر.الحمد لله انا متقاعد بضمير مرتاح....

  • اسامة

    صحيح عمال المصالح الاقتصادية ومستشارى التوجيه يعملون كما لوأنهم فى شركتهم الخاصة الدخول على الساعة 9 و الخروج على الساعة 14 + يوم راحة أسبوعيا فضلا عن الجمعة والسبت .إلى أين نحن ذاهبون بهذه العقلية ولاننسى الماكلة باطل من المطعم المدرسى .و إنشاء حوانيت مواد غذائية و مواد إستهلاكية أخرى وبالتالى التعاقد مع أنفسهم لتموين المطاعم و المؤسستات التعليمية .هذا فساد يجب محاربته

  • سمير-أستاذ تعليم متوسط

    هذا غير صحيح ؛ فالوزارة تتحرش بالمقتصدين و نوابهم - المقتصدون يحرصون على الحضور دائما و عدم التغيب إلا نادرا عندما يستدعون للندوات .
    و الحقيقة هي كثرة غياب مديري المتوسط بدعوى *إيصال - استلام* البريد *إلى - من* مصالح مديرية التربية مع أنه لكل مؤسسة GmaiL خاص بها للتواصل مع مصالح مديرية التربية و استلام المطبوعات و الوثائق منها.
    و بعض المديرين يتصلون بالممونين من أجل مصلحتهم الخاصة أو الحصول على هدايا و بهذا يتجاوزون القانون و يتدخلون سلبا في عمل المقتصدين .