-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلية أزمة لمتابعة وضعية المؤسسات المتوقّف بها الدراسة

وزارة التربية “تحصي” المدارس المتضررة بسبب الأمطار

نشيدة قوادري
  • 262
  • 0
وزارة التربية “تحصي” المدارس المتضررة بسبب الأمطار
ح.م

نصبت وزارة التربية، “خلية أزمة”، لإحصاء المؤسسات التربوية المتضررة جراء التقلبات الجوية والتساقط الغزير للأمطار، الأمر الذي أدى إلى توقف الدراسة بعدد من الولايات، فيما ستقوم الوزيرة نورية بن غبريط بزيارة تفقدية للمدارس المتضررة بولاية برج بوعريريج للوقوف على حجم الخسائر المادية.

علمت “الشروق” أن الدراسة توقفت مجددا وبصفة اضطرارية بعديد المؤسسات التربوية وطنيا، بسبب رداءة الأحوال الجوية، بحيث غمرت المياه حجرات الدراسة جراء التساقط الغزير للأمطار، فيما عزلت الثلوج مختلف المدارس خاصة بالمناطق الجبلية والمعزولة التي يصعب الوصول إليها وحتى بقلب الجزائر العاصمة، الأمر الذي دفع بالأولياء إلى منع أبنائهم من الذهاب للدراسة خوفا على سلامتهم.

وأضافت المصادر بأن الوزارة قد استعجلت هذه المرة تنصيب “خلية أزمة”، التي ستوكل لها مهمة إحصاء المؤسسات التربوية المتضررة، للتدخل في الآجال لمعالجة المشكل بالتنسيق مع السلطات المحلية.

وحسب المصادر، فمديري بعض المؤسسات التربوية ونظر لتضرر مدارسهم بشكل كبير، عمدوا الى تأجيل الفروض التي كانت مقررة، الأسبوع الأول من شهر فيفري الجاري، وذلك إلى غاية تحسن الطقس والانتهاء على الأقل من إجراء ترميمات خفيفة على مستوى الأقسام والحجرات لتمكين التلاميذ من مزاولة الدراسة بشكل عادي.

ومعلوم، أن الوزارة كانت قد أحصت خلال التقلبات الجوية الأخيرة، قرابة 500 مؤسسة تربوية ، توقفت بها الدراسة، من بينها 24 ثانوية و37 متوسطة و397 مدرسة ابتدائية3.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!