-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أغلبهم من مساعدي التربية وعمال المطاعم وأعوان الرقن

وزارة التربية تحصي مستخدمي عقود ما قبل التشغيل للإدماج

نشيدة قوادري
  • 14340
  • 1
وزارة التربية تحصي مستخدمي عقود ما قبل التشغيل للإدماج
أرشيف

أمرت وزارة التربية الوطنية مديريها الولائيين بضرورة الشروع في إحصاء مستخدمي القطاع أصحاب عقود ما قبل التشغيل حاملي الشهادات الجامعية، للشروع في تطبيق إجراءات الإدماج، وذلك تطبيقا لتعليمات الوزارة الأولى التي ضبطت جدولا زمنيا لتسوية كافة الوضعيات العالقة وذلك خلال شهر نوفمبر الجاري.

ووجهت الوزارة الوصية تعليمة إلى مديريها التنفيذيين، تحثهم على التقيد بها من خلال الشروع بصفة مستعجلة في إحصاء موظفيها أصحاب عقود ما قبل التشغيل من حاملي الشهادات الجامعية سواء المعينين عبر مديريات التربية للولايات خاصة بالنسبة الذين يشتغلون كأعوان للرقن بمكاتب الرقمنة، أو على مستوى المؤسسات التربوية، للشروع في تطبيق إجراءات الإدماج دون إقصاء أي عامل.

وأكدت مصادر “الشروق” أن فئة مساعدي التربية وعمال المطاعم المدرسية وأعوان الرقن بالإدارات، هم المعنيون بتسوية الوضعية دون الأساتذة الذين يتم توظيفهم بصفة مباشرة بعد نجاحهم في مسابقات للتوظيف تجرى على أساس الاختبارات الكتابية وتخصص لها مناصب مالية محددة سنويا، خاصة عقب إلغاء التوظيف المباشر للأساتذة المعينين عن طريق التعاقد والاستخلاف. وأضافت في ذات السياق المناطق والولايات الداخلية هي من تحوز النسبة الكبيرة لهذه الفئة.

فيما تقرر تحويل ترتيبات الإدماج الاجتماعي لحاملي الشهادات العاملين بالمدارس الابتدائية إلى وزارة الداخلية والجماعات المحلية بحكم الاختصاص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • قدور0031

    المندبة كبيرة
    يا وزارة الخرطي، متوسطة فيها 600 تلميذ يشرف عليها 20 موظفا على الاقل، وابتدائية فيها 600 تلميذ يشرف عليها رومبو يسمى المدير، ثم توكل بقية المهام للاستاذ، هو من يحرس، هو من يطعم، والآن بحكم اهمال البلديات: هو من ينظف
    الا تستحون من أنفسكم، ألا تخافون الله في خيانة الأمانة؟ إنكم تتعمدون تحطيم التعليم الابتدائي من خلال خلق المشاكل وإفساد المناهج وإيكال المهام للبلدية المليئة بالبوندية.