-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
برنامجه يتضمن بيع وتبادل الكتب وتسليم كشوف النقاط

وزارة التربية ترسّم فعاليات الأسبوع المدرسي

الشريف داودي
  • 2700
  • 4
وزارة التربية ترسّم فعاليات الأسبوع المدرسي
أرشيف

رسّمت وزارة التربية الوطنية الأسبوع المدرسي نهاية شهر جوان من كل سنة، ليكون فرصة لتكريم العاملين في حقل التربية، ومناسبة لعرض وإبراز المتميز من أعمال التلاميذ في مختلف المجالات.
وحدد تاريخ التظاهرة هذه السنة في الفترة الممتدة من 25 إلى 28 جوان 2018. ويدخل ذلك حسب إرسالية الأمين العام لوزارة التربية، التي اطلعت “الشروق” على نسخة منها، في إطار ترقية وتنشيط الحياة المدرسية وتثمين مختلف المبادرات التي تقوم بها المؤسسات التعليمية، عند انقضاء السنة الدراسية، وكذا مجهودات أعضاء الجماعة التربوية في المجال العلمي والثقافي والرياضي. ومن خلال ذلك دعت الوزارة إلى وجوب العمل على جعل هذه التظاهرة، “مناسبة للتأكيد على أن المدرسة العمومية، ليست فضاء للتعليم والتعلم فحسب، وإنما هي أيضا صرح اجتماعي بامتياز، ومركز إشعاع ثقافي وعلمي، وفضاء لاكتشاف المواهب، وصقلها ورعاية الإبداع في كل المجالات”. وخلال هذه التظاهرة يتم تسليم الكتب المدرسية وبيعها خلال كامل أيام الأسبوع.
كما يخصص يوم من أسبوع التظاهرة للتكافل المدرسي، يدعى فيه التلاميذ لتبادل الكتب فيما بينهم بعد القيام بعملية تحسيسية بأهمية التكافل المدرسي بين أفراد الجماعة التربوية، مع تنظيم يوم مفتوح على المدرسة يكون بمثابة جسر تواصل بين المؤسسة والأساتذة والإدارة والتلاميذ الجدد، وبرمجة زيارات لفائدة تلاميذ الخامسة ابتدائي إلى المتوسطات المستقبلة للتعرف عليها. وإلى ذلك يتم تنظيم نشاطات ثقافية مختلفة وعرض منتوجات التلاميذ المتميزين في إطار تظاهرة “أقلام بلادي”، وكذا مسابقات رياضية وأنشطة وقائية، مع التعريف بالرقمنة لفائدة الأولياء ويخص اليوم الأخير لتسليم الكشوف ودفاتر التلاميذ، فضلا عن تكريم الأساتذة والإداريين ومكافأة التلاميذ المتفوقين، بالموازاة مع الشروع في عملية التسجيل وإعادة التسجيل للسنة الدراسية 2018/2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • سامي

    "مع التعريف بالرقمنة لفائدة الأولياء "...عن أي رقمنة يتحدثون؟ فالموقع معطل منذ إطلاقه في الأيام الأولى في نهاية الفصل الثاني؟ بل حتى من ساعفه الحظ و سجل فلا كشوف نقاط و لا هم يحزنون؟ الشيء الوحيد أنك تجد اسم و لقب أبنائك؟ هذه هي الرقمنة التي يتحدثون عنها؟؟؟ و أقول هذا ليس افتراء بل واقع؟؟؟

  • سالم

    الأمور أصبحت جد معقدة très compliqué ـ و هذا ما يؤدي إلى ضعف أكثر فأكثر و تبوأ المراتب الأخيرة في الترتيب العالمي . الوزيرة و مستشاروها و المديرون و الأساتذة و الإداريون و التلاميذ و أولياؤهم ما سلكوهاش حتى في أبسط الأمور فما بالك بتعقيدها من سنة إلى أخرى .
    لماذا تفكرون في تعقيد الأمور و تأزيمها ؟ أ ـ هذا هو الإصلاح ؟
    أتروكوها بسيطة كما كانت في الثمانينات و التسعينات !!
    فكروا فيما يريح التلميذ و المعلم لتكون النتائج أحسن
    لأنه كلما تعبوا أكثر بما هو غير مفيد كلما كانت النتائج أسوأ .

  • عادل 2018

    نطلب من وزيرة التربية ان تسلم لنا كشوف نقاط مسابقة الاساتذة

  • أستاذ متقاعد

    وزارة التربية تكرم العاملين في حقل التربية كلام للتسويق ..نحن مجموعة من الأساتذة لا يتجاوز عددنا أصابع اليد الواحدة من الثانوية الموسومة باسم الشهيد قاديري خالد بالسوقر خرجنا للتقاعد في الفترة ما بين 2016/2017بعد أن أبلينا بلاء حسنا في نتائج البكالوريا طيلة عشرية كاملة باحتلال المرتبة الأولى وطنيا ..لم يكرمنا سوى زملاؤنا الأساتذة والعمال بالمؤسسة حيث جمعوا الأموال وقدموا لنا هدايا تذكارية روحية ونحن جد متمنين لذلك ،أما وزارة ا التربية فقد كانت تكتفي يبعث شهادة تكريم للمؤسسة يعلقها المدير بمكتبه لتكون شاهدا في سجل تاريخ المؤسسة .من يكرم الأستاذ الناجح إذا لم تكرمه الوزارة نفسها؟!