-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة التربية تستأنف الحوار مع النقابات

الشروق أونلاين
  • 13408
  • 59
وزارة التربية تستأنف الحوار مع النقابات
ح/م
وزير التربية الوطنية، عبد اللطيف بابا احمد

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد اللطيف بابا احمد، عن استئناف الحوار، الثلاثاء مع نقابات القطاع “للخروج من وضعية الجمود” الناجمة عن الإضراب الذي شنه منذ أكثر من أسبوعين أساتذة وعمال يطالبون لاسيما بتحيين منحة الجنوب والهضاب العليا ومراجعة القانون الأساسي لعمال القطاع.

وأشار بابا احمد خلال حصة “ضيف قسم التحرير” على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية إلى انه “اثر المشكل الذي يعرفه القطاع منذ أسبوعين وبعد التشاور مع الوزير الأول لقد قررنا إعادة بعث الحوار هذا الثلاثاء”.

واستطرد يقول “لقد دعونا النقابات للحضور اليوم الثلاثاء لقراءة والتوقيع معنا على المحضر الخاص بمختلف النقاط المتعلقة بالوظيف العمومي”.

وقال “نأمل ان نتمكن هذا اليوم من التوصل الى نتائج ملموسة للخروج من وضعية الجمود التي يعرفها القطاع”.

وأوضح الوزير ان المحادثات مع النقابات تخص 11 نقطة للوظيف العمومي.

وقد تم استئناف إضراب قطاع التربية يوم الأحد الماضي للأسبوع الثالث على التوالي عبر كافة التراب الوطني من قبل نقابات أساتذة وعمال قطاع التربية.

وقد دعا إلى هذا الإضراب كل من النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني والمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني والاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين.

ودعت هذه النقابات بشكل منفصل إلى شن إضراب لمراجعة القانون الأساسي لاسيما في محوره المتعلق بالترقيات وتحيين منحة الجنوب والهضاب العليا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
59
  • جزائري

    يقومون بتهديد الاساتذة والمعلمين وكأنهم (خماسة ويرعون الاغنام عندهم وعند بباهم) وسقط من تفكيرهم بأن الجزائر ضحى من أجلها الجميع ولهم الحق في العيش الكريم وما يؤلمني تعليقات بعض القرآء وأظنهم من ابناء شعيب الخديم يحسدون بعضم ان يعيش معزز مكرم (وصدق من قال إذا طلب عبد الحقل بعض حقوقه فأرسل له عبد الدار ليأدبه ) أمنيتى كل جزائري تخصص له شهرية من 4ملايين ليعيش في عز وكرامة لأن الجزائر ليست ملكية خاصة لأشخاص دون الاخرين وعاشت الجزائر حرة مستقلة

  • lynda

    Oui pour une école moderne de qualité, sur tous les plans, Hygiène scolaire et interdiction de toutes sources de drogues, sécurité renforcée contre la violence (halte aux WC pourris),salle machine informatique, salles de cours réaménagées, infirmerie bien équipée, salle de sport , et pas des terrains non couverts, salles artistiques.

  • lynda

    une école algérienne moderne révolutionnaire et qui n’ont comme arme que leur stylos et cartables pour se protéger contre les pétards qu’on lui lance en plein cours comme si on était dans une foire et non dans un lieu de savoir.Ne dit-on pas que « c’est souvent la goutte qui déborde le vase ». Alors Non à l’enseignant esclave, Non à la violence dans les écoles, Non à une génération de délinquants. Non à la quantité au dépend de la qualité.

  • lynda

    c’est tout à fait légitime à l’enseignant qui est seul maître à bord d’une arène abandonnée de tous de tirer la sonnette d’alarme pour dénoncer l’état lamentable dans le quel demeure l’école algérienne, J’invite ceux qui jugent hâtivement , notamment les parents d’élèves, avant même de voir par leur propres yeux dans quelles conditions embryonnaires s’instruit leur progéniture, et de demander où va l’argent de l’état, au lieu de hausser le ton contre ceux qui exigent aux autorités une école

  • lynda

    Salam alikom. Bonjour.
    Pourquoi c'est toujours l'enseignant qui doit payer les pots cassés. comme s'il était le seul responsable de la dégradation de l'école algérienne! Ce n’est pas aux personnes hors du secteur de juger ce qui se passe à l'intérieur du système éducatif, car si l'enseignant cri son ras le bol c'est pour l'intérêt de tous : élèves, enseignants et parents d'élève, pour une école digne de ce nom. Il me semble que c’est tout à fait légitime à l’enseignant

  • خليدة

    ايها الاساتدة فكروا في التلاميد مستقبلهم قد ضاع لا تعليم في الجزائر كل فصل من الفصول الثلاثة اضراب بعض الاساتدة خسارة فيهم 100الف دج لشهر اقنعوا بما اعطاكم الله.

  • بدون اسم

    اين خقوق المساعد التربوي يا وزير التربية

  • استاذة من الاوراس،

    جمعية أولياء التلاميذ لم تكن يوما لا مع الأستاذ ولا مع التلميذ ، هي أداة تخدم مصالحها الشخصية ولو على حساب التلاميذ ، بدليل أنها لا تنتفض لمعاناتهم داخل الأقسام فيما يخص التدفئة والإنارة والنظافة ......لا نسمع بوجودها إلا عندإضراب الأساتذة ، فتجدها تصطاد في المياه العكرة ، بتأليب الرأي العام ضد المعلم والأستاذ لعلها تنال نصيبها من الغنائم.

  • كريمة

    (تابع)ثم لما ينادي المعلمون بحقوقهم و ليست الزيادة في أجرهم كما يظن البعض ، يهاجمه المجتمع ، في نفس الوقت يهاجم على العتبة ، و على الدروس الخصوصية ( مع العلم و الله لم أقم بها و لا مرة رغم إلحاح الأولياء ، أقوم بها مجانا في المدرسة) ، فلماذا لا يهاجم المجتمع على الساعات الإضافية التي نزيدها تطوعا و ليست إجبارا ؟لماذا لا يهاجم علينا عندما نتطوع و نقدم دروس التقوية مجانا ؟لماذا لا يهاجمنا عندما نعطي لأولاده أكثر من العلامة التي يستحقونها ؟ العكس يطلبون منا زيادة النقاط و مساعدتهم .فليفق الجميع .

  • كريمة

    (تابع) ثم إن الكتب المدرسية ليست كافية ،صدقوني أنا لا أعمل بالكتاب المدرسي فكل التمارين و الواجبات المدرسية أبتكرها و لا آخذ من الكتاب إلا عنوان الدرس ، أما ما يتطلبه الدرس أبحث عنه في مراجع أخرى و بعدها أتصرف فبها ، هذا لأنني ذات خبرة ،أما الذي يفتقد للخبرة فقد يقدر على التصرف و قد يعجز ، لذلك إن القضية أبعد من أن نناقش " العتبة " أو دروس الدعم .في العام الماضي دون أن أضرب و دون أن أغيب بدأت من نوفمبر( متطوعة )دروس الدعم ،ناهيك عن الساعات الإضافية التي نقوم فيها بالتمارين و التحضير للأهلية ، ث

  • كريمة

    (تابع)بعد كل هذا يناقش الناس العتبة و الكل يدعي أنه يفهم و كأن المجتمع الجزائري اطلع على المناهج و البرامج وووووو ، و هناك من أعلن الحرب على الدروس الخصوصية متناسيا أن بعض القدرات مختلفة داخل القسم ، و لذلك بعض التلاميذ يحتاجون إلى إعادة شرح أو التكثيف في البرامج ، و خلال الحصة العادية ليس للأستاذ المتسع من الوقت لذلك ، و هو لا يستطيع أن يخرج عن البرنامج الوزاري .أنا لما أقوم بدروس التقوية متطوعة أجد تلاميذي الضعاف القدرات يفهمون أكثر و يتفاعلون أكثر لأنهم يجدون الراحة بعيدا عن زملائهم الممتازين

  • كريمة

    (تابع)و هي أول دفعة تشمل فئتين من التلاميذ : الذين درسوا السادسة و الذين درسوا الخامسة ( مواليد1996/1997)حيث أنهم كانوا يجدون صعوبة في التأقلم مع البرامج و يميلون إلى اللعب و يعجزون عن التفكير في الأمور التي تتطلب جهدا ،و يصيبهم التعب بسرعة لأن أذهانهم تم حشوها بدروس ثقيلة في الابتدائي.صدقوني بعض المواضيع الصعبة تدرس في الابتدائي و نحن لا ندرسها في المتوسط و نعترف أن أستاذ الابتدائي يشقى كثيرا في إيصال تلك المعلومات الكبيرة لطفل صغير ،لذلك تلاميذنا ينسونها .هي أكبر من قدراتهم .بعد كل هذا (يتبع)

  • كريمة

    (تابع)من أخطاء الوزارة رغم الاقتراحات الكثيرة التي نوجهها لها دون أن تسمع . نحن في الميدان و نعرف أن التلاميذ يحتاجون إلى عتبة مادامت الوزارة لم تقلص في البرامج .صدقوني بعض المواضيع في المتوسطة أو الثانوية أقوى من قدرات أبنائنا ، و لا تراعي اختلاف القدرات ، لذلك تدفع الطالب إلى النفور من المدرسة .لا يعني أننا نشجع التلاميذ بل أنا أحب أن أنير طريق بعض الذين يتكلمون دون أن يعرفوا ما يوجد في الميدان ، و لمن يقول أن المستوى ضعيف ، نحن نعلم أن أول دفعة ظهر فيها الضعف هي دفعة 2011/2012وهي أول دفعة (يت

  • كريمة

    ( تابع) لم لم يتمكنوا حتى من استعمال المحاولات و لم يضيعوا دقيقة من الوقت فيها ، بل انكبوا على العمل منذ بدأ الامتحان ، و رغم تفوقهم وجهتهم إلى الدروس الخصوصية في بعض المواد و السبب أنهم كانوا يدرسون في أقسام مكتظة ، و ثانيا من شدة كثافة البرامج لا يجد الأساتذة وقتا للأعمال التتطبيقية الكافية .تصوروا أنا أستاذة في التعليم المتوسط التوزيع السنوي للدروس حسب الوزارة يمتد إلى 30جوان ، ثم يطلب منا تكملته قبل 10ماي و لم تخصص لنا حصصا للتطبيقات (مادتي) و لكن أعمل متطوعة ساعات إضافية لإنقاذ التلاميذ (يت

  • فاتح مباركي

    واين هي حقوق المساعد التربوي المهضومة -الا يوجد عاقل يتحدث عن هاته الفئة*تحية الي كل المساعدين التربويين اينما كانو.

  • أمين

    من كاد أن يكون رسولا. الإضراب عن العمل لا يجوز وليس من الإسلام في شيء ، ولم يثبت في تاريخ الإسلام منذ عهد النبوة شيء يسمى إضراب أو اعتصام عن العمل ، وهذا الفعل جاءنا من الكفار الذين لا يعرفون الحلال من الحرام .
    أتسأل ... هل يحق للتلاميذ أن يقوموا بالإضراب لأنكم لا تدرسونهم جيدا وتغيبون في كل مرة سواء بعذر أو بدون عذر وما أكثرها ؟؟؟ هذا للأساتذة والمعلمين ... أما المساعدين التربويين فحدث ولا حرج ... والكل يفهم ما أقصده .. 

  • جزائرية

    ليتك اختصرت على نفسك الطريق ودعوت بالهداية للجميع (من ضمنهم انت) فليس هناك احد ليس بحاجتها

  • عبد القادر

    سيدي وزير التربيةانت كا قائد و كا اب لاننتظر منك مهاجمة الاساتذة باشرس الطرق و نحن كا اولياء التلاميذ لا نرضى بهذا الاسلوب لانهم يعلمون و يربون ابائنا في المدارس وهم يعشون معهم اطول فترة في السنة وما النقابات التي تمثلهم الااساتذةلاغير ، اعلم ان المعلم له عليك حق قانوني و شرعي حق الترقية ، السكن ، الحفاظ على كرامته ، اجر عفيف و غيرها فنحن ننتظر منك الكثير اتجاه اساتذتنا و ابنائنا فلا تخيب ضننا فيك ولا تمسح الصورة الحسنة التي عرفناك بها حين عينت كوزير للتربية .

  • محمد

    لا نعرف اين كانت الوزارة من قبل أسبوعين ، لماذا ترمي الناس بالحجارة ثم تاتي لتمسح الدموع- لها اسبوعان وهي تقول أن الاضراب ىغير شرعي وتريد أن تفصل المضربين ...الخ واليوم ها هي تجلس الى طاولة الحوار ... لا نعرف لماذا كل هذا التعنت .....؟ أما النقابات نعلم بأن حقوقكم وليست -امتيازات- شبه مهضومة ... ولكن عليكم ان تتعقلوا قليلا ولتكن القيادة لها كلمتها حتى لا تصبح دائما ترجع لقاعدتها ... وعليكم ان ترقو اسلوب المطالبة بالحقوق حتى لا تكون سببا في ضياع مستقبل طرف ثالث .

  • فرحات

    نطالب بمحاسبة الوزارة على هدا التراخي في فتح باب الحوار بعد ضياع ثلاثلا اسابيع كاملة وأن سياسة التهديدوالوعيد قد ولت

  • بدون اسم

    المتسبب الفعلي وفي نظري هو السيد المدعو هداوس المفاوض الفاشل لوزارة التربية والمدعية الممثلة لأولياء التلاميد هم من أشعلوا نار الفتنة قي قطاع التربية

  • سليم

    هذا الحوار للاسف كان يجب حصوله بعد الاشعار بالاضرااااااب مباشرة لا بعد الاضرااااااااب باسبوعين...لو كان لهذا القطاع اهمية عند مسؤولينا ...لكن للاسف هوما يقرو ولادهم خارج الوطن ...خلي الشعب يبقى جاهل...للاسف.....

  • رشيد

    نحــــن الاداريون في الاسلاك المشتركة في التربية نطالب من معالي الوزير التربية و الامين العام تحويل جميع اساتذة و المعلمين العاملين في المديريات التربية الى الميدان الانهم متورطون مع النقابات في التعفن القطاع و خدمة لمصالحهم خاصة داخل المديريات.

  • محمد الجزائري

    الحمد لله الذي جعل اختلاف الأمة رحمة . إن الرابح الحقيقي هو أمنا الجزائر . اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه، و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه... قولوا آمين...

  • حنان

    الحمد لله ان هدا المشكل الدي شهده قطاع التربية في طريقه للانفراج فقد أرقنا كاولياء و أساتدة في نفس الوقت ، ومن هدا المنبر اوجه تحية تقدير لكل من ساهم في حل هده الأزمة

  • اد

    واخيرا تكلمت النقابة عن منحة الجنوب ارجو المواصلة في هذا الدرب وفقنم الى الخير

  • عبد الله

    إلى صاحب التعليق 8 تريد العتبة يعني أنك في الرابعة متوسط أو القسم النهائي و الكارثة و الطامة الكبرى هي أنك عاجز عن التعبير الصحيح و باللغة الأم و الخيبة أنك من الجلفة بلاد الهلاليين يعني بطن من العرب العاربة و عربيتك يتفوقها عليها المبتدئ من النيبال إن أراد دراسة اللغة العربية . كان حري بك السكوت عما يشغل الوزير و الأستاذ و تعلم ما ينفعك

  • موطن جزائري

    عمال الجنوب نحن نطالب بمنحة المنطقة الجغرافية من جانفي 2008 ولكن هده المنحة سوفة يتدخل فيها سيدي السعيد من اجل عهدة رابعة

  • Rachida

    لا يوجد أي خلاف بين النقابات و الوزير ، هو مسلسل برازيلي للعهدة الرابعة ، المسكين و الضحية هو التلميذ خاصة الفقير.

  • هشام

    تحية الى زملاءنا المضربين تحية من اساتذة ابناء مجاهدي قرون عائشة و جبال بني صالح الاشاوس ,ابناء بوحجار الواقفين من اجل حقوق الاساتذة الكرام,

  • بوزيد

    حان وقت الفصل ...والمطلوب إيجاد حل نهائي و عادل لكل القضايا العالقة ...يتساوى فيه الجميع...يأخذ كل ذي حق حقه ...لا نسمع مرة أخرى ضحينا فيه بطرف على حساب أخر .....حرام أن نستعمل هذا الاسلوب... لسنا خرفان ....والعيد مضى ....
    إن عدم إنصاف الاساتذة ....الايلون للزوال ..قنبلة موقوتة ..حتما ستفجر القطاع عاجلا أم أجلا....إحذروا ياأهل الحل والعقد ....قبل فوات الاوان ...وتعفن الاوضاع ...يومئذ لا ينفع حوار ولا هم يحزنون.

  • عبد الله

    استعاذ النبي من زمان لا يحترم فيه المعلم، ودعا الله أن لا يدركه مثل هذا الزمان الذي يقع فيه مثل هذا المنكر روى الإمام أحمد عن سهل بن سعد الساعدي: أن الرسول قال: «اللهم لا يدركني زمان لا يتبع فيه العليم، ولا يستحيا فيه من الحليم». وتأملوا تواضع سيدنا موسى وهو نبي من أولي العزم عليهم السلام مع معلمه الخضر عليه السلام، كما قص القرآن الكريم علينا في سورة الكهف: قال (ستجدني إن شاء الله صابراً ولا أعصي لك أمراً)، 
وهكذا أوصانا الإسلام بحفظ جميل المعلم، لكن حفظ صنيع ومعروف المعلم ينبغي أن يكون من دو

  • عامر

    ذهب زميل لي في التدريس إلى مديرية التربية للإستفسار عن قضية تخصه وهو من الشباب الجامعي الذي دخل مهنة التعليم مكرها حين وصدت في وجهه جميع الأبواب فقال لي لقد ذهلت حين وجدت طابور كبير من المعلمين و الاساتذة في مصلحة المعاش يضعون ملفاتهم من أجل الخروج إلى التقاعد وغالبيتهم الذين لم يتموا 32سنة عمل وأضاف سألت أحدهم فقال له (سئمنا من العمل في هذا القطاع الذي دمر حياتنا وأصيب جلنا بأمراض لا حصر لها زد على ذلك المشاكل التي نتلقاها في الميدان) وأضاف هرمنا هرمنا هرمنا هرمنا

  • مخوخ س

    الحوار يا سيد الوزير هو السبيل الصحيح و الوحيد لحل المشاكل....كرهنا العنف بكل أشكاله وألوانه.....نعلم أبناءنا الحوار في المدرسة...اذن لنطبق .....ونسأل الله اللطف بنا جميعا........رقيو الاساتذة للرئيسي والمكون وحاسبوهم على التفاني في العمل للنهوض بالمدرسة والالتحاق بالركب الحضاري العالمي....فلا اصلاح تربوي بدون ترقية الاساتذة...والله على ما أقول شهيد.........

  • ابن البلد الأصيل

    عين الحكمة و العقل هو الحوار و السيد الوزير رجل علم و لا نشك في نوايا التغيير لديه و لكنه ورث قطاعا ملغما في شقه المتعلق بعلاقة النقابات مع الوزارة و السبب هو الخالدي سابقا و نكثه للوعود و تلاعبه بالنقابات مما جعلها تثور دائما على الوصاية للكذب المتواصل

  • مراد

    نتمنى ان يعدلو بين جميع الاساتذة في نفس الطور لانهم يقومون بنفس العمل

  • خديجة

    المهم ان تنتهي الاضرابات بسلام يشمل كل متطلبات الطرفين

  • خديجة

    الله يهدي بابا أحمد و المضربين أجمعين

  • خديجة

    الله يهديهم

  • djamel Merouani

    انتهى سيدي الوزير عهد الكولون ،ولسنا خماسة عندك ،لا تزايد علينا في الوطنية ،ابي ،ابائنا مجاهدون ،حاربوا لنرفع راسائنا ولا نطاطئه لاحد ،الا للواحد القهار علمونا اذا سكت اهل الحق عن الباطل ظن اهل الباطل انهم على حق

  • بدون اسم

    اللهم اهدنا على الخير

  • بوزيد

    لماذا تتحاور الان يا هدواس....لقد تعلمنا نحن الجزائريين من أجدادنا ...أن الحقوق تُأخذ ولا تعطي ....لماذا كل هذا التأخير .... ومد وشد الحبل ...أيعقل أن تضيع 3ثلاث أسابع من عمر التلاميذ دون دراسة ....والطرق مفتوحة طولا وعرظا وأنتم ترفظون الحلول القترحة والمتفق عليها سابقا ....واليوم بعد أن كست الثلوث الطرقات ....وانقطع الطريق الواصل بين سطيف والعاصمة ....دعوتم النقابة الى مواصلة .........

  • بدون اسم

    اخي المواطن الجزائري واضح انك اخطئت في اسم المعلق الذي وددت التعقيب على كلامه وذكرت اسم الاخت اميمة التي لم تتجاوز حدود الادب عوض اسم الاخ الذي تطاول على الاساتذة وجاء تعليقه مليئا بالاخطاء

  • JiHane

    طالبوا باحقوقكم :) ، رانا معاكم

  • عثمان

    من حق الاساتذة والمعلمين تصعيد لهجتهم تجاه المسؤولين على قطاع التربية وعلى راسهم بابا ، وذلك عند تجرؤ هذا الاخير ومصالحه على تهديد الأساتذة بالطرد والتسريح لقد نسى أو تناسى أن لغة التهديد والوعيد ولت

  • بدون اسم

    العتبة لاتعني شيئا مادام الغش في البكالوريا طموح كل التلاميذ

  • مواطن

    اطلب من سيادة الوزير اخذ العبرة من هذه الاضرابات التي هي لا في مصلحة التلاميذ و لا في مصلحة البلاد.لذا يجب عليه الاجتهاد مستقبلا في ايجاد الحلول المناسبة لجل مشاكل القطاع خاصة الطبقة الكادحة من الاسلاك المشتركة التي تعاني الفقر الحقيقي و لا احد يبالي بها و منهم النقابات نفسها سوى الكلام الفارغ و ملئ محاضر المشاكل بهذه الفئة الضعيفة.كما اتمنى من سيادة الوزير حسن اختيار البطانة الصالحة من مصلحة المستخدمين لوزارة التربية الى الامين العام الجديد القادم لان وزارة التربية اكرمكم الله معفنة من الداخل.

  • riadh

    السلام عليكم :
    ليت الوزير اقدم على هذا الفعل من الاول وجنب تلاميذنا هذا الانقطاع في الدراسة والذي ستظهر سلبياته بعد العودة ولكن رغم كل هذا اتمنى ان تحل مشاكل اساتذتنا هذه المرة وان يستأنفو عملهم ويراجعو الامر مستقبلا مع نقاباتهم في طرق حل المشاكل لان هناك سبل اخرى غير الاضراب فهو حل غير صائب وفيه اضرار بالتلميذ والمدرسة بصفة عامة وانشد الوزير مستقبلا ان يكف لسانه بالانقاص من قيمة من ربوه وعلموه فالاستاذ يبقى بشر قد يصيب ويخطئ ولكن ينصح ويوجه دون تشويه ورحم الله امة تقدس العلم وطلبته .

  • بدون اسم

    مواطن جزائري
    يا اميمة كي تعودي تعرفي تكتبي تعليقك اهدري على سيادك.

  • نذير

    صحح اخطاءك الاملائية ثم تكلم عن من كاد ان يكون رسولا

  • kais

    نطاب باستقالة وزير التربية

  • lakhder

    السلام عليكم كفاكم لعبا بتلاميذ انت تضرب عن حقوقك الخاصة ماذنبت التلميذ الذي ياتي في البرد ويذهب حاملا كل همه طامعا في الله ان يدرس علما ينتفع بهي واذا بهي يخرج يرجع من حيث اتا وبعدها تتكلمون عن الكفاءات لماذا تذهب وهوى من ضلمكم وبطشكم يعاني اضراب التلميذ الضحية تعويض الدروس ماذنيت التلميذ اذ اضرب الاستاذ وبعدها تعوض الدروس من الاحسن وقت تعويضك لدروسك التي كنت تطلب فيها وفرها لراحته وتحفيزه ولزيادة افكاره في مجال اخر او موضوع اخر حرااام عليكم وتريدون عدم خصم الاجور تودون اكل السحت نريد العتبة

  • oussama

    يبقى في الاخير الضحيه الوحيده في كل هدا هو التلميد
    لكن ومن الملحوظ لنا جميعا ان جمعيات اولياء التلاميد لم تكن يوما مع الاستاد ولم تدافع يوما عنه رغم انه يعد احد اعضاءها
    فالحقيقع واضحه جدا فالكل يوهم ان الاستاد هو المتسبب الوحيد في كل هده الازمات
    هدا امر غير منطقي فالساكت عن الحق شيطان اخرص ويستحيل ان يطلب الاستاد شياء ليس له الحق به فكفانا من هده الاغاني المتكرره لعدم شرعيه الاضرابات وشكرا

  • اميمة

    آه يا بابانا البارح كنت تهدّد واليوم راك تهدّي تماما كما فعلت مع ضربة الغشاشين تاع الباك.....واضربو يبدّل مضربو يا بابانا

  • oussama

    الؤوا الدي يطرح نفسه دوما . هل الاساتده اغبياء لهده الدرجه ان تشنو اضرابا غير شرعي ، هده الكلمه التي يتغنى بها اي وزير كلما رفعت ضده اضرابات ، فهدا الامر غير منطقي لان المنطق هنا يحتم علينا قراءه واضحه للموقف واستنتاج من هو السبب في كل هده الاحتجاجات المتكرره ؟ لمادا لم تتوقف النقابات ؟
    يمكن من خلال كل هدا ، ان نستنتج مباشره ان الفاعل الحقيقي لهده الاضرابات هي الوزاره التي ترمي كل التهم في ملعب الاساتده وتحرض بدورها جمعيات التلاميد للدفاع عن حقوقهم بالتصادم مع الطرف المتضرر وهو الاساتده

  • oussama

    مع احترامي للسيد وزير التربيه فهو ومن معه من مدير الديوان وغيرهم الدين هددوا الاساتده بالفصل من المانصب وحاولوا تصعيد الموقف من خلال جذب تاييد الراي العام عن طريق الدعوى القضائيه المرفوعه والتي اقرت بعدم شرعيه الاضراب وتقزيم نسبه الاضراب وغيرها من الامور ؛ لم يقللوا من عزيمه الاساتده الدين اثبتوا وبجداره احقيه مطالبهم المشروعه .
    كيف يمكن لوزاره متل وزاره التربيه ان تهدد بطرد اكبر عدد من موظيفي الوظيف العمومي ؟ ومن اعطاهم الفكره واقنعهم ان الاساتده يمكن ان يتراجعو ولو للحظه واحده عن مطالبهم.

  • الصديق عباد

    لا يفل الحديد إلا الحديد

  • لمباركي بلحاج

    هذا الذي كان من الواجب ان يكون. لولا العزة بالخطا.
    وهذا هو عين الحكمة والعقل.لنتفادى سنة بيضاء ومن يدري قد تكون سوداء .ونكون السبب .لاقدرالله . وفقكم الله

  • لمباركي بلحاج

    هذا الذي كان من الواجب اعتماده من قبل ومن بعد وهذا هو عين العقل والحكمه .ولعله يكون صادقا هذه المره.لنتفادى سنة بيضاء ومن يدري قد تكون سوداء ونكون السبب لا قدر الله .وفقكم الله