-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تشرع في دراسة ملفات المترشحين الأحد

وزارة التربية تضبط قوائم “المقبولين” في مسابقات الترقية

نشيدة قوادري
  • 2607
  • 1
وزارة التربية تضبط قوائم “المقبولين” في مسابقات الترقية
أرشيف

أعلنت وزارة التربية الوطنية، الخميس، عن قوائم الأساتذة “المقبولين” للمشاركة في مسابقة الترقية إلى المناصب المستحدثة وهي “رئيسي” و”مكون” بعنوان سنة 2018، على أن تشرع اللجان المتساوية الأعضاء بمديريات التربية للولايات في دراسة ملفات “المقبولين” تقنيا بدءا من تاريخ الـ2 ديسمبر الجاري وإلى غاية الـ6 من نفس الشهر.
وأوضحت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، أن “انطلاق الإعلان عن نتائج عملية التسجيل على قوائم التأهيل لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون للأطوار التعليمية الثلاثة (ابتدائي ومتوسط وثانوي) بعنوان سنة 2018، تمت أول أمس الخميس على مستوى مديريات التربية للولايات، وسيستمر الإعلان عن قوائم “المقبولين” إلى غاية تاريخ 6 ديسمبر الجاري.
ومعلوم أن وزارة التربية الوطنية قد فتحت باب التسجيلات الخاصة بعملية ترقية الأساتذة عن طريق التسجيل على قوائم التأهيل إلى الرتب المستحدثة “رئيسي ومكون”، في الأطوار التعليمية الثلاثة في 10 نوفمبر الفارط واستمرت إلى غاية 25 من نفس الشهر. أين تم الإعلان عن تخصيص 40894 منصب مالي جديد على المستوى الوطني. على أن تقوم اللجان متساوية الأعضاء على مستوى مديريات التربية للولايات بدراسة ملفات المترشحين من الناحية التقنية بدءا من 2 ديسمبر الجاري وإلى غاية 6 من نفس الشهر.
ويذكر أن المصالح المختصة على مستوى مديريات التربية للولايات، كانت قد واجهت خلال عملية تسجيل المعنيين على قوائم التأهيل، مشكل نقص حاد في عدد المترشحين على المستوى الوطني للترقية في رتبة “أستاذ مكون” وهي أعلى درجة، بسبب عدم توفر المعنيين على الشروط القانونية المعمول بها في مثل هذه الترقيات، وهي ضرورة اكتسابهم 10 سنوات خبرة فعلية في رتبة “أستاذ رئيسي”، خاصة أن عملية إدماج الأساتذة في هذه الرتبة “رئيسي” قد انطلقت سنة 2012 في عهد الوزير الأسبق أبو بكر بن بوزيد، واستأنفت سنة 2015.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Meyadas

    ربي يهدي من خلق شروط تعجيزية لترقية اقل ما يقال عنها انها مستحيلة 20 سنة استاد مكون مع العلم ان هذه الفءة شبه منعدمة ( يبيعوا فىالقرودة و يضحكوا علي لشراهم).