-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الدراسة شملت ألفي تلميذ بالطور الثانوي

وزارة التربية تطلق سبرا للآراء حول صلاة التلاميذ!

الشروق أونلاين
  • 6901
  • 0
وزارة التربية تطلق سبرا للآراء حول صلاة التلاميذ!
ح.م

أطلقت وزارة التربية الوطنية سبرا للآراء من خلال دراسة حول أداء التلاميذ للصلاة، على مستوى ولايات الوطن، إذ مست العينة 2000 تلميذ يدرسون بالطور الثانوي، وأبرز الأسئلة التي طرحت على المتمدرسين: هل تصلي؟ وهل تؤدي الصلوات الخمس طيلة أيام السنة، أم في رمضان فقط؟
وتنتظر الوزارة الوصية نتائج “سبر الآراء” الذي طرحته منذ مدة قصيرة، حيث كلفت المصالح المختصة على مستوى المرصد الوطني للتربية والتكوين بإنجاز الدراسة ومتابعتها مرحلة بمرحلة منذ بدايتها وإلى غاية نهايتها إلى غاية الحصول على بيانات ومعلومات حقيقية وذات مصداقية عالية وغير مغلوطة.
وأكدت مصادر “الشروق”، بأن الدراسة الميدانية تشمل كافة الولايات، حيث مست العملية ألفي تلميذ، يدرسون بالطور الثانوي بمستوياته الثلاثة “سنة أولى وثانية وثالثة”، وأضافت أن الدراسة طرحت للتلاميذ أسئلة من قبيل هل تصلي؟ هل تؤدي الصلاة في وقتها باحترام الرزنامة؟ إذا كنت تصلي، من أثر فيك حتى تصلي: الأسرة، الوالدان، الأستاذ؟ هل تصلي طيلة السنة، أم تصلي بشكل متقطع، وخلال شهر رمضان فقط؟
الدراسة التي تعد الأولى من نوعها خاصة وأن الغرض منها ليس لا بيداغوجيا ولا تربويا وإنما عقائدي وديني بالدرجة الأولى، تعتقد مصادرنا أنه سيشكل مرجعية لأحد القرارات القادمة.
للإشارة فالوزارة ومن خلال مصالحها المختصة لجأت مؤخرا إلى اتخاذ جملة من القرارات دون إشراك نقابات القطاع المستقلة، ويتعلق الأمر بالقرار الأخير الذي أثار استياء الأسرة التربوية، أين منعت مديري المؤسسات التربوية من فتح مصليات جديدة على مستوى المدارس إلا بتراخيص من مصالح مديريات التربية المختصة، وتحويل المصليات القديمة إلى حجرات للدراسة وللمطالعة، إلى جانب قرار حظر الصلاة بالمدارس، ودعمها قرار إقصاء تلميذة من الدراسة بسبب أدائها الصلاة بالمدرسة الجزائرية الدولية بباريس بحجة أن الصلاة تؤدى بالمنازل والمساجد وليس بالمؤسسات التربوية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!