-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رغم انتهاء البرنامج الدراسي

وزارة التربية تعلن إجبارية الدراسة إلى غاية 30 جوان

وزارة التربية تعلن إجبارية الدراسة إلى غاية 30 جوان
ارشيف

أعلنت وزارة التربية، الخميس، إجبارية الحضور بالمؤسسات التربوية بالنسبة للتلاميذ إلى غاية 30 جوان القادم.
ووفق بيان للوزارة فإنه “سيتم اتخاذ إجراءات لضمان حق تمدرس التلاميذ بالتطبيق النافذ للنصوص التنظيمية المتعلقة بالحياة المدرسية، خاصة ما يضمن الانضباط العام في المؤسسات من خلال المتابعة اليومية الصارمة لمواظبة التلاميذ والحفاظ على استمرار تمدرسهم العادي خلال ما تبقى من السنة الدراسية وذلك إلى غاية 30 جوان 2018”.
وطالبت الوزارة بمتابعة حضور التلاميذ وإشعار أوليائهم بالغيابات مع تطبيق الإجراءات الإدارية، كما أكدت إجبارية حضور الأساتذة وفق جدول التوقيت الزمني.
ودعت الوزارة إلى تخصيص الحصص الدراسية بالنسبة للمقبلين على الامتحانات الرسمية لتقديم توجيهات للمرشحين والتدريب من خلال المواضيع القديمة، أما بالنسبة للأقسام الأخرى فتخصص للدعم البيداغوجي.

https://www.facebook.com/EducationAlgerie/posts/922333834594527

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
13
  • جزائري حر

    مريضة نفسيا. روحي تداوي خير لك.

  • salim

    اولادنا يخرجوا عند نهاية الامتحانات و قعدي وحدك يا بن غبريط حتى تتصدي خلوها تتصدى وحدها

  • معلم بسيط

    أقترح و بعد الطلب من رئيس الجمهورية نقل مقر وزارة التربية إلى الجنوب و بالضبط إلى عين صالح لتدرك وزيرة التربية و من أشار عليها بالفكرة مدى معاناة سكان الجنوب من الحرارة الشديدة ومن إنعدام وسائل الراحة و ما يبذله أبناؤنا من مجهود ات و بالكاد يكملون الفصل الثالث و يجتازون الإمتحانات النهائية ....هذه القرارات الغير مدروسة قد تؤدي لما لا يحمد عقباه في ألمانيا مثلا هناك فرق شهر في العطل المدرسية بين شمالها و جنوبها و هذا مراعاة لعدة أسباب و عندنا القرارات مركزية و عليها رانا روطار

  • عبد الحليم

    هي تقصد الابتدائي ههههه

  • الطيب عين قزام

    كلام غير معقول ولامقبول نحن مناطق اقصى الجنوب في شهر افريل ودرجة الحرارة تفوق 45 درجة والمؤسسات التعليمية تنعدم التهوية في اقسام التدريس اي مكيفات غير صالحة وكيف تبقى الدراسة الى غاية 30 جوان هذا اجرام في حق التلميذ في مناطق الجنوب

  • الطيب عين قزام

    كلام غير معقول ولامقبول نحن مناطق اقصى الجنوب في شهر افريل ودرجة الحرارة تفوق 45 درجة والمؤسسات التعليمية تنعدم التهوية في اقسام التدريس اي مكيفات غير صالحة وكيف تبقى الدراسة الى غاية 30 جوان هذا اجرام في حق التلميذ في مناطق الجنوب بقاء التلاميذ في هذه الفترة تنعكس سلبا على نتائجهم من المفروض المناطق التي تفوق درجة الحرارة 49 درجة في شهر ماي يتم اجراء الاختبارات في نهاية افريل

  • KING

    ça fait bien longtemps que les élèves de terminales ont quitté les bancs des lycées avec la complicité des enseignants, des inspecteurs et de tous les responsables de l'enseignement. Tant pis pour les pauvres qui ne pourront pas payer des études à leurs enfants.

  • عبدالقادر-الجزائر الأم

    ما هذا الحقد على أبنائنا يا رمعون بن غبريط،،،
    هل تستطيعي أنت ومن حولك الدراسة في 15 جوان بحرارة تفوق 30درجة؟؟؟
    أم أنكم أمام المكيفات تصدرون القرارات الفاسدة فقط ؟؟؟

  • العربي

    أظن هذه الوزيرة قد استحونت قطاع التربية بكامله وهي تلعب على أوتاره .
    على رجال التربية وبالأخص رفع هذا الغبن والوقوف كرجل واحد في وجه هذ الظلم وازالته في أقرب وقت .

  • ابراهيم...بسكرة

    ماذا قالت الوزيرة!!!...30جوان ...هههههههه....والله لن نستطيع الخروج على الساعة9صباحا نحن الكبار...وبن غبريط تقول : أطفالكم سيدرسون الى غاية30 جوان ...ههههه....كلام فارغ وغير مسؤول.

  • NADIR

    الكل يعلم أن لديك ثأر أو مشكل مع المعلمين ،و كنت تقولين أيام الإضراب أن هاؤلاء كانوا يستعملون أبنائنا لضرب الإصلاحات ها أنت اليوم تستعملين أبنائنا لضرب المعلمين . والله ما يُرجى منكِ خير، ربي يعجل برحيلك .

  • احمد

    30 جوان شوية برك نكملوها لشهر جويلية في خاطر عيونك يابن غبرييييييييييط . الحرارة الشديدة في الصيف في الجنوب الجزائر اشك انها في كامل قواها العقلية عندما تفتجئنا بمثل هذه الشطحات

  • تاتا

    هههههههه ضحكتيني بن غبريط الدراري يقعدو ال غاية 30جوان ههههههههه مكاش منها