-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لجأت إلى التصعيد لكبح المضربين

وزارة التربية تهدّد بالمتعاقدين لتعويض الأساتذة الجدد!

نشيدة قوادري
  • 2664
  • 2
وزارة التربية تهدّد بالمتعاقدين لتعويض الأساتذة الجدد!
أرشيف

كشفت وزارة التربية الوطنية عبر مصالحها المختصة، الإثنين، عن نسبة الاستجابة الرسمية للإضراب الذي نظمته خمس نقابات للتكتل، حيث بلغت نسبة الاستجابة بالطور الابتدائي 78 بالمائة مقابل نسبة استجابة بلغت 63 بالمائة بالطور المتوسط، فيما تم تسجيل نسبة استجابة ضعيفة بالطور الثانوي لم تتجاوز 08 بالمائة وطنيا.
أكد، مصدر مسؤول على مستوى وزارة التربية الوطنية، لـ”الشروق”، بأن الأساتذة عبر ثانويات الوطن لم يستجيبوا للحركة الاحتجاجية التي دعا إلى تنظيمها تكتل النقابات المستقلة بشكل كبير، حيث تمت مقاطعة الإضراب، أين تم تسجيل التحاق الأساتذة والتلاميذ على حد سواء بأقسامهم بشكل عادي، حيث قدرت نسبة الاستجابة الوطنية بـ08 بالمائة، بالمقابل بلغت نسبة الاستجابة للإضراب بالطور الابتدائي 78 بالمائة، ونسبة استجابة بلغت 63 بالمائة بمتوسطات الوطن.
وعلمت “الشروق” من مصادر متطابقة بأن الأساتذة الجدد على المستوى الوطني، قد تحدوا الإدارة رغم تهديدها لهم بالخصم من الرواتب والفصل من العمل، إلا أنهم قرروا الانضمام للحركة الاحتجاجية وشاركوا فيها بقوة عبر مختلف المؤسسات التربوية، الأمر الذي دفع بمصالح وزارة التربية إلى اتخاذ جملة من الإجراءات “العقابية” التصعيدية لتخويفهم، من خلال الاستنجاد بالأساتذة “المتعاقدين” لتعويضهم.
كما، تلقى مديرو التربية للولايات تعليمات من الوزارة، تمنعهم فيها من عقد جلسات ولقاءات ولائية مع المكاتب الولائية للنقابات المضربة، مع ضرورة وقف عملية منح الانتدابات للنقابيين ومنعهم من دخول المؤسسات التربوية لأي سبب كان، بغية كبح الإضراب ودفعهم للتراجع عن الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات التي من المقرر تنظيمها اليوم الثلاثاء أمام مقرات مديريات التربية 50.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • abu

    وزارة الذراري والاطفال والرضع.....الم يقولوا ان النسبة لم تتجاوز ال8%...فلما الخوف والرعب اذن...والتهديد بالتعاقد مع المستخلفين

  • احسن

    يجب تعوض الاساتدة الجدد لانهم لا يعملون و في بداية مشوارهم بدءوا بالضرابات