-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة التربية: “حب الوطن” لافتتاح الموسم الدراسي

الشروق أونلاين
  • 6371
  • 7
وزارة التربية: “حب الوطن” لافتتاح الموسم الدراسي
أرشيف

سيكون الدرس الافتتاحي للعام الدراسي الجديد لمرحلتي التعليم الإكمالي والثانوي حول موضوع “حب الوطن والوفاء له والتمسك بالوحدة ونبذ الفتنة”.

وأمرت وزارة التربية الوطنية، في مراسلة لها، جميع مديرياتها بتحضير الدرس في كافة مؤسسات التعليم بهدف بناء تصور عن معنى حب الوطن وإظهار تمسكهم بالوحدة الوطنية وطموحاتهم في خدمته والمحافظة عليه واستعدادهم للدفاع عنه، مع إبراز مظاهر الوفاء للوطن مثل محاربة الفساد، وكذا إدراك مخاطر الفتنة وجعل الحوار وسيلة حضارية لحل المشاكل وحلّ الخلافات.

ونبهت الإرسالية إلى اختيار أنشطة هادفة تصبّ في خدمة الفكرة والموضوع الرئيس للافتتاح.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • جيم

    1 – الوطن حقيقة يندر أن الخلاف أو جدل حولها اما الدين فهو محض عقيدة والعقائد كثيرة عددها أكثر من 3000 ،كل صاحب شخص يظن أن عقيدته هي الأصوب ، و الجدل والنقاش والاختلاف حول صحتها أمر لا ينتهي ولا يحسم ، و غالبا ما ينتهي بالغضب وبالكراهية ، وربما بالحروب
    12 – الوطن لا يطاردك ولا يلاحقك ليقتلك ان اتخذت لك وطنا آخر ، ولكن من الأديان من يفعل ذلك ، و الوطن يسمح لك باتخاذ وطن ثان ، وجدت فيه سعة في الرزق ، ولا يحرمك من جنسيته ، ويرحب بك عندما تعود لزيارته، ويدعوك لألا تقطع عروق المودة معه لأنك نبتة من ترابه ، لكن الدين يأبي ذلك فان انتميت لدين غيره قطع معك كل روابط الرحمة والمودة والانسانية .

  • عباد البشير

    حب الوطن يأتي فطريا
    ينبع مما يعيشه الإنسان
    ليس هناك عدالة اجتماعية وتريد أن تربي الطفل على حب الوطن

  • تاء

    8 - الوطن لا يحب أن يمزقه أولاده بحرب أهلية تفرقهم عن بعضهم ، ولكن الدين قد يشتهي تمزيق الوطن وتقسيمه ولو بحرب أهلية لأجله هو ، لأجل رفعته ! .
    9 – الوطن عطاء ، الأصل في الوطن هو العطاء . الوطن يعطيك أولا ، من قبل أن يأخذ منك ، وقد يعطيك فقط دونما أخذ أما الدين فهو يأخذ منك ثمن الموعظة وان لم تتلقاها ، وان لم تحتاجها ، وان لم تطلبها ، فانه يطالبك بدفع : زكاة ، صدقة ، عشور ، وذبائح وشعائر ، أو جزية و خلافه !
    10- كيف يكون الدين وطنا و الوطن فيه أماكن : مولدنا ، تعليمنا ، وأشغالنا ، وسكننا ، وموتنا ، وقبرنا ؟ فكيف يقوم الدين بتلك المهام ، حتى نعتبره : وطنا ؟ 

  • باء

    4 – الدين قد ينكر الوطن بينما هو يعيش فوق ترابه وتحت سمائه و يعتبر نفسه هو الوطن مثلما يعتبر الدين نفسه – وبجرأة - أحق بالانسان من أهله ومن ذويه ّ ( قرصنة مقدسة !) .
    5 – من لا يعترفون بالوطن و يرون الدين هو الوطن ليسوا تيارا وطنيا مهما بلغ عددهم ، بل هم تيار ديني فقط ، و لا شأن لهم بالوطن ولا بالوطنية واعتبارهم تيارا وطنيا هو محض تدليس و تضليل
    6 – الدين وراثة اجبارية نتاج تلقين منذ الطفولة ، أما الوطن فالانسان نبتة من ضمن نباتات أرضه ، يحبه الانسان مثلما يحب أمه ، وحبه ساكن بداخل الانسان كحبه للأم . 
    7 – الدين مثل زوجة الأب تحب أولادها فقط ، تحب أولادها فقط و قد تضطهد غيرهم .

  • ألف

    1- الأديان تتغير وتتوالي أو تتعدد بداخل الوطن .
    الأديان تجيء وتذهب – طال عمرها أو قصر - وتبقي الأوطان ما بقي الزمان . 
    2 – لا يوجد شيء اسمه مرض الحنين للدين . المعروف هو " مرض الحنين للوطن " ولو حصل الانسان علي جنسية أعظم وأرقي الدول ، يبقي الحنين للوطن بداخله جمرا قابلا للاشتعال .
    3- الوطن يستوعب أديان عديدة ويحتملها جميعها لكن الدين قد لا يحتمل الا نفسه مثال : { ومن يبتغي غيرالاسلام دينا فلن يقبل منه }
    وكثيرا ما لا يحتمل الدين نفسه أيضا ! … 
    فينقسم الدين الي مذاهب و كل مذهب يكره المذاهب الأخري ويعاديها !!

  • ابوعمر

    حب الوطـــــــــن أم حب بوتفليقـــة....؟؟؟؟؟
    أليس بوتفليقة قبل 22فيفري كان هو الوطن وكل شيئ في الوطن....؟

  • المنقذ

    حب الوطن تمشي مع حاكم عادل ماشي مع عصابة خبيثة دمرة البلد والامةشعب