-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تفاديا لتسجيل إصابات بفيروس "كورونا"

وزارة التضامن تمنع زيارة دور العجزة

وزارة التضامن تمنع زيارة دور العجزة
ح.م

كشفت وزيرة التضامن والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، الإثنين، عن انطلاق قافلة تضامنية موجهة إلى البدو الرحل، وعن برنامج خاص بالفئات الهشة وذوي الاحتياجات الخاصة، داعية المجتمع المدني إلى التنسيق مع السلطات المحلية.

وشددت وزيرة التضامن، لدى حلولها ضيفة في برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الإذاعية الأولى، على ضرورة تنسيق الجهود التضامنية داعية المجتمع المدني إلى التقرب من السلطات المحلية لتنظيم عمليات التضامن وإيصال المعونات إلى مستحقيها، مشيدة في الوقت ذاته بالهبة التضامنية للجزائريين خاصة فيما تعلق بالقوافل التي تأتي تباعا إلى ولاية البليدة  بعد قرار الحجر الكلي جراء وباء كورونا.

وكشفت كريكو عن إجراءات صارمة اتخذتها مصالحها في دور العجزة والمسنين بعد اكتشاف الحالات الأولى من الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن هذه المراكز منعت أي اتصال خارجي أو زيارات في باستثناء الفرق الطبية، مؤكدة أن هذه المراكز تعرف تعقيما مستمرا بالتعاون مع وزارة البيئة والداخلية.

وأضافت وزيرة التضامن أن وزارتها سطرت برنامجا خاصة بشهر رمضان يضاف إلى البرنامج الخاص بمساعدة الطبقات الهشة في مناطق الظل معطيةً إشارة انطلاق قافلة اليوم من ولاية البيض باتجاه البدو الرحل تضم فرقا طبية ومساعدات غذائية، مؤكدة أن القوافل التي انطلقت منذ الفاتح أفريل ستستمر في تقديمها المساعدات بالتنسيق مع السلطات المحلية لضبط  قوائم المحتاجين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • تاتا

    قرارات قص لصق من فرنسا ..
    كان على الوزيره ان تمنع ايضا العاملين من الخروج و الدخول لدور العجزه اي يبقوا في دور العجزه حتى نهايه الازمه لان العاملين من ينقلون المرض اكثر من الزوار لانهم على احتكاك يومي بالمقيمين

  • العشرية التدهور

    نقول لكم شيء لاحظته وهي كلمة حق تساعدك على الوعي , أي إجراء إلى يومنا هذا الجزائر أخدته من فرنسا ... ليس فرنسا هي الثي تملي , لكن هي تفكر وتتطبق , والمسؤلون تاوعنا لا يفكر ولا يدع وإنما ينقل , لست ضذ لكن هده كلمة حق للمغفل الجزائري الذي لا ينتبه لا يفكر لا يرى وعند الفم مشرك فقط.