-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
شيتور يطلب ضمان الدروس على الانترنيت للطلبة

وزارة التعليم العالي تصدر تعليمة استباقية تحسبا لأي طاريء بسبب كورونا

إلهام بوثلجي
  • 16882
  • 9
وزارة التعليم العالي تصدر تعليمة استباقية تحسبا لأي طاريء بسبب كورونا
الشروق أونلاين

أبرق وزير التعليم العالي والبحث العلمي شمس الدين شيتور بتعليمة مستعجلة لمدراء مؤسسات التعليم العالي لاتخاذ إجراءات احترازية تحسبا لأي طاريء قد يتسبب في توقف الدراسة بالجامعات بعد تفشي فيروس “كورونا” في كل بقاع العالم.

وفي تعليمة غير عادية لوزير التعليم العالي محررة بتاريخ 29 فيفري 2020 طلب فيها من مدراء الجامعات الحرص على إعلام الأساتذة لتوفير الدروس سواء الخاصة بالأعمال الموجهة أو المحاضرات عبر دعامات الكترونية لتمكين الطلبة من الاطلاع عليها في حال حدوث أي طاريء تجنبا لما حصل العام الماضي بسبب إضراب الطلبة وانخراطهم في الحراك الشعبي ما عطل من سير الدروس والامتحانات.

وبالرغم من أن الجزائر بعد ترحيل الرعية الإيطالي ليلة الجمعة وحسب آخر التصريحات الرسمية لوزارة الصحة تحصي صفر حالة كورونا ولم يثبت لحد الساعة وجود أي حالة مشتبه فيها ، إلا أن شيتور اتخذ وبشكل مفاجئ أوامر لضمان سير الدروس عن بعد ، وهو ما قد يثير الشكوك ويحدث فوضى وسط الجامعة حول إمكانية تفشي فيروس كورونا وهذه الإجراءات التي قد تخلط الحسابات البيداغوجية لعديد الأستاذة ، خاصة أن الوزير حدد 15 مارس آخر أجل لتوفير هذه الدروس.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • ازواو ارزقي عزازقة

    والله هذا الباحث ظلم لكونه عين وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي،شيتور انسان طيب وخجول وابن عائلة لكنه ليس صالحا لتسيير وزارة التعليم العالي، مثلا الامين عام السابق للوزارة صديقي ماحي يمكن ان يكون وزيرا،بلقاسم سلاطنية المدير السابق لجامعة بسكرة والنائب حاليا في البرلمان يمكن ان يكون وزيرا للتعليم العالي والبحث لكونه تدرج في المسؤوليات ويفهم حقيقة الجامعة. هناك اسماء اخرى لان شيتور لا يمكنه التحرك بسهولة في وزارة مليئة بالمسامير الصدئة واللوبيات.الباحث شيتور ظلم بهذا المنصب الذي فتح عليه ابواب جهنم فهو لا يؤمن الا بالجودة والابحاث الهادفة والكيف في المستوى والنزاهة والشفافية.اللهم نوره.

  • الشاوي الحر

    قلنا لكم ايها الجزائريين ان العصابة مزال تخلط في الامور وما اقتراح غلق الجامعات بسبب مرض كورونا والذي لم يمتد لا للطلبة ولا للجامعات الا نوع من التخلاط والعودة لايام حجار لما امر بغلق الجامعات والخدمات الاجتماعية لافشال الحراك وما هذا الوزير المسكين الا قاراقوز تسيره بقايا العصابة بالوزارة ... يبدو انهم تنفسو الصعداء برحيل الدكتور الشاوي اطيب بوزيد الذي لم يترك لهم التنفس اليوم برحيله عادو لتسيير الوزارة والتخلاط .... نطالب الرءاسة باعادة الطيب بوزيد وطرد هذا المسكين شيتور بالفعل فهو يصلح كاستاذ يسيره من هم اقوى شخصية منه .....بقايا العصابة سيدي الرئيس مزال اتخلط في الجامعة والخطر الاكبر آت.

  • الجزائري الحر

    وزير ضعيف تسيرة بقايا عصابة التوفيق وفرنسا واذنابها في الوزارة حان الوقت لرحيله وتعويضة بالوزير الذي كان قبله الدكتور الطيب بوزيد فهو اكثر شجاعة منه وبدأت ثمار العمل فجاء هذ الوزير الضعيف جدا وبدأت الرداءة والمشاكل بين الكناس والوزارة لان نفس احباب التوفيق واويحي وفرنسا يسيطرون على الوزارة ...

  • المخلص

    الموظف في الوظيف العمومي لو ولا قدر الله اصابه الكرونا او الانفلونزا فلا يستطيع ان يعالج مهما فعل ومهما اجتهد....لا احد يفكر فينا الا الله تبارك وتعالى....ولا احد يحس بنا الا رب البرية ...فهو يطعمنا ويسقينا ويحيينا ويميتنا ويكسينا ويشفينا ويخفف علينا مصاعب الحياة .....اللهم ارزقنا الميتة الحسنة وحسبنا الله ونعم الوكيل....بعد 100 عام سنكون تحت التراب وكل نفس بما كسبت رهينة....تتخالص عند الله القوي المنتقم ....

  • غجاتي السعيد

    يظهر وان هذا الوزير لا يعلم ما يجري في بيته مع انه رجل طيب ووطني ومخلص:اللغة الفرنسية مقبول التعامل بها لكن الانجليزية افضل وغالبية الاجيال تتقنها،وضع الدروس على الخط من سيستفيد منها؟اكيد الذين لديهم حواسيب وانترنيت في حين ان الكثير من الطلبة لا يتوفر على قيمة كوب من الشاي، هذا الوزير تمرس في البوليتكنيك وهي مؤسسة النخبة في الجزائر وكل شيئ في المؤسسة منظم ويسير وفق تقاليد لكن باقي الجامعات عبارة عن هياكل مزوقة ومنمقة وعروض للازياء وتسيب كبير،انزل يا سيادة الوزير الى الجامعات في الشرق والغرب والوسط سترى العجائب. اترك مكتبك لمدة ساعة وتجول في اروقة وزارتك فقط،المنصب تكليف وليس تشريفا يا وزيرنا.

  • الوطني

    شيتور يطلب ضمان الدروس على الانترنيت للطلبة ......من سيستفيد اكثر من الانترنت هم من يجيد الانجليزية اكثر ..... هاهي احد اسباب مطالبتنا استعمال الانجليزية بدل الفرنسية في التعليمن من الابتدائي الى الجامعة ..... تأكد يا مفركش ان الطلبة الذين يتحكمون في الانجليزية سيجدون الملايين من المراجع ... عكس الفرنسية التي تتشبث بها انت ومن حولك وسيجدون فقط منشورات فرنسا الخاصة بعبيدها في الجزائلر ومالي وتشاد والنيجر والسنغال ... وي احسن الحالات سيجد المفرنسين جامعات مالي وتشاد والنيجر والسنغال بعد فرنسا ..

  • جزائري حر

    مسؤول بحجم وزير في دولة الواق واق(الجزائر) لا يعلم ما يحدث. هه جاهلين منحوهم مناصب لم تكن من أولويات أحلامهم.

  • Imazighen

    وماذا؟ عن شهادة التكوين المتواصل، عجلوا بطي مشكلتها ان بالايجاب أوبالسلب...ارحونا...

  • حماده

    أطلب من رئيس الدولة أو رئيس الحكومة تغيير الوزير الحالي شيتور في أقرب وقت لأنه مع احترامي له ليس الرجل المناسب في المكان المناسب .