-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد بيان يؤكد الإستعانة بالتجربة الكوبية في المشروع

وزارة الثقافة تنفي سحب ملف ترميم القصبة من الفرنسيين

وزارة الثقافة تنفي سحب ملف ترميم القصبة من الفرنسيين
ح.م

نفت وزارة الثقافة، الأربعاء، أن تكون سحبت مشروع ترميم القصبة من الجانب الفرنسي ومنحته لكوبا.

وحسب بيان للوزارة فإنها تكذب “الأخبار التي تناولتها بعض الصحف والتي تشير الى أن ملف مشروع ترميم القصبة قد تم سحبه من فرنسا ومنحه لدولة كوبا”..

وأوضحت “لقد مثل التعاون في المجال الثقافي اهم نقطة ميزت اللقاء بين وزيرة الثقافة مريم مرداسي وسعادة سفيرة كوبا بالجزائر، خاصة التكوين في مجال الترميم وإعادة تأهيل الأحياء القديمة.
وحسب الوزارة “فان هذا اللقاء لم يتطرق اطلاقا لملف اعادة ترميم القصبة بحد ذاتها” وهو ما يمثل تراجعا عن مضمون بيان صدر الأربعاء عقب اللقاء.

وجاء في بيان الثلاثاء “تطرق الطرفان إلى ضرورة توطيد التعاون، والاستفادة من الخبرة الكوبية في ميدان ترميم التراث والاعتماد على تجربتها في عمليات الترميم بقصبة الجزائر، خاصة من خلال الاتفاقيات المزمع إبرامها بين البلدين في الأسابيع القادمة”.

وأدى هذا القرار إلى طرح تساؤلات حول مصير الشراكة التي أبرمتها ولاية الجزائر في عهد الوالي السابق عبد القادر زوخ مع إدارة إقليم إيل دو فرانس وورشات جون نوفال من أجل ترميم القصبة والتي أثارت جدلا كبيرا في الساحة.

وأعلنت الولاية سابقا أن تكاليف عملية تنفيذ المخطط الدائم لحفظ وتثمين القطاع المحمي لقصبة الجزائر بلغت 26 مليار دج (منها 24 مليار دج من ميزانية الدولة و2 مليار دج من ميزانية الولاية).

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!