-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال الأسبوع الماضي

وزارة الدفاع: إحباط محاولة هجرة 49 “حراقا”

وزارة الدفاع: إحباط محاولة هجرة 49 “حراقا”
أرشيف

تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ 49 “حراقا” كانو على متن قوارب مطاطية وتقليدية الصنع، خلال الأسبوع الماضي.

وأكدت حصيلة لوزارة الدفاع الوطني، “أحبط حراس السواحل ومصالح الدرك الوطني محاولات هجرة غير شرعية وإنقاذ (52) شخصا كانوا على متن قوارب مطاطية وتقليدية الصنع بكل من عين تموشنت والشلف وتلمسان، فيما تم توقيف (49) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغرداية وغليزان وتبسة والطارف”.

وأوضح، “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 25 نوفمبر إلى الفاتح من ديسمبر 2020، عمليات عديدة أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني”.

وأضاف، “وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة للجهود الحثيثة الهادفة إلى التصدي لظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن،(17) تاجر مخدرات وحجزت، خلال عمليات متفرقة، كميات ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ(07) قناطير و(09) كيلوغرامات تم إدخالها عبر الحدود مع المغرب”.

ففي هذا الصدد، “ضبط حرس الحدود (513,25) كيلوغرام من الكيف المعالج بالنعامة، في حين أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني ببشار، تاجري (02) مخدرات وحجزت كمية أخرى من الكيف المعالج تُقدر بـ (156) كيلوغرام، بالإضافة إلى (469866) قرص مهلوس. وفي نفس السياق، أوقفت مصالح الدرك الوطني وحراس الحدود (15) تاجر مخدرات وحجزت (39,75) كيلوغرام من الكيف المعالج و(47395) قرص مهلوس في عمليات متفرقة بكل من الجزائر العاصمة وباتنة وتلمسان وبرج بوعريريج وتبسة وسطيف وغليزان وأم البواقي والطارف”.

وتابع، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وإيليزي وتندوف، (58) شخصا وحجزت مسدسا (01) رشاشا من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة، بالإضافة إلى (18) مركبات و(248) مولدا كهربائيا و(220) مطرقة ضغط و(03) أجهزة للكشف عن المعادن و(328) كيس من خليط خام الذهب والحجارة وكذا أغراض أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، إلى جانب (1,125) طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب” .

كما أوقفت مصالح الدرك الوطني (03) أشخاص وحجزت (09) بنادق صيد و(160,27) قنطار من مادة التبغ و(21024) وحدة من الألعاب النارية و(2091) كاميرا مراقبة و(129) هاتف ذكي و(9392) وحدة من  مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات منفصلة نفذت بكل من غليزان والوادي وبسكرة وغرداية وباتنة والشلف وتبسة. كما تمّ إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ(28324) لتر بكل من أدرار وبرج باجي مختار وتبسة وسوق أهراس والطارف، حسب نص البيان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!