-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تخص الحصول على عقود وإلغاء غرامة التنازل

وزارة السكن توافق على مطالب مكتتبي عدل والترقوي

وزارة السكن توافق على مطالب مكتتبي عدل والترقوي
أرشيف

وافقت وزارة السكن والعمران، الإثنين، على مطالب مكتتبي سكنات عدل والترقوي العمومي بالحصول على عقود اكتتاب أولية تتضمن تفاصيل العملية وكذا إلغاء غرامة فسخ العقود وهي قضية وصلت سابقا أروقة العدالة.
وجاء هذا القرار خلال لقاء جمع وزير السكن عبد الوحيد طمار برئيس لممثلين عن منظمة حماية المستهلك، والذي خصص لرفع الانشغالات المتعلقة بمكتتبي صيغة عدل والترقوي العمومي.
وحسب بيان للمنظمة “سيتم تسليم عقود اكتتاب أولية لكافة مكتتبي الترقوي العمومي . عقود اكتتاب كاملة و بجميع المعطيات تحمي المكتتب من أي تعديل على شروط التعاقد، كما تم إلغاء جزاء الفسخ المفروض على مكتتبي الترقوي في حالة التنازل وسيتم تعويض المكتتبين الذين سبق لهم التنازل وخصم الغرامة من مبلغ تسبقيهم”.
وأوضحت أنه بالنسبة لصيغة سكنات عدل “ستشرع الوزارة في تغيير المرسوم التنفيذي الخاص بصيغة عدل، ومسودته ستكون جاهزة في غضون أيام فقط، ستسمح بإصدار عقود اكتتاب أولية لهم، تضمن جميع حقوقهم، تتضمن كل المعطيات الضرورية لعقود الاكتتاب”.
وأعلنت المنظمة أنه تقرر “تشكيل خلية تنسيق وتواصل بين الجانبين، لمتابعة وإثراء التعديلات على المراسيم وكذا رفع كل المستجدات ومناقشتها، تجتمع دوريا كل ثلاثة أشهر، وفي أقل من ذلك عند الضرورة”.
ويشار إلى أن المنظمة كانت رفعت باسم المكتتبين دعوى قضائية ضد إدارتي عدل والترقوي بشان هذه القضية، وقد برمجت أمام محكمة بئر مراد رايس يوم 11 نوفمبر المقبل، وهو ما يطرح التساؤل حول مصير هذه الدعوى بعد موافقة الوزارة على المطالب المرفوعة.

https://www.facebook.com/apoce.algerie/photos/a.650291221728956/1921369174621148/?type=3&__xts__%5B0%5D=68.ARAu61deI_paZhsuqYyNyKRhVjebRXi–qIfLnDxQP0-d6ULYza0SPU-y-MsdIDr8FBgohInl2BtTiN-vZmauOjgZBk5TsuAme_RSVAoRW5rQFtqOdzsCytstcjrXAFZ8JebOKGV5pEh1HPORH3GgRGkCEonEQqVXgju27ZwjXIf9qwP2OV4qw&__tn__=-R

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • فريد العربي الفينيقي

    اهم قضيتين لم تتم الموافقة عليهما وهما حقنا كمكتتبين في ال50 مليون المقدمة من طرف الصندوق الوطني لمعادلة السكن و التعويض عن سنوات التاخر في انجاز المشاريع والتي تفوق ال6 سنوات ...فماهو ذنبي ان ادفع ايجار السكن بعشرات الملايين خلال هذه السنوات اذا الحكومة تهاونت ولم تقم بواجبها ككل حكومات العالم حتى تلك الخارجة من الحروب وبالتالي تاخرت كثيرا في انجاز المشاريع في وقتها رغم توفر السيولة والعقار في اغلب المواقع ...

  • عماد

    لا يضيع حق وراءه طالب المستهلك. يجب على المستهلك و المواطن الجزائري بصفة عامة ان يتعلم الدفاع عن حقوقه باستعمال جميع الوسائل القانونية المتاحة. المنظمة مشكورة على الجهد الذي قامت به فيما يخص هذا الملف و عليها ان تتعامل بحذر مع الوعود الوزارية ، فهذه الأخيرة ذات طابع سياسي و غالبا لا يتم الوفاء بها و لو توفرت حسن النية لدى الوزير. و الأسباب كثيرة، أقلها ان يتغير الوزير فيذهب و تذهب معه وعوده. القضية ذات طابع قانوني و حلها لا يكون إلا بالرجوع الى القانون.