-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة الصحة: اقتناء الأدوية المبتكرة يخضع لرأي المختصين والخبراء

كريمة خلاص
  • 556
  • 0
وزارة الصحة: اقتناء الأدوية المبتكرة يخضع لرأي المختصين والخبراء
أرشيف

أوضحت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أنّ عملية اقتناء ووصف واستعمال الأدوية المبتكرة والموجهة تبقى خاضعة لرأي الخبراء الذين يمتلكون المعرفة الدقيقة في تحقيق التوازن بين المنفعة الطبية للدواء والعامل الإقتصادي.

وذكرت الوزارة في بيان لها الأحد، استلمت “الشروق” نسخة منه، أن فاتورة الأدوية الخاصة بالسرطان بلغت سنة 2018 نسبة 64% من مجمل مبيعات الصيدلية المركزية للمستشفيات حيث قدرت بـ 60.5 مليار دج أي بزيادة تقدر بالضعفين مقارنة بسنة 2015.

وتؤكد الوزارة من خلال بيانها على التزامها بحق المواطن والمريض في العلاج مهما كانت قيمته إذا لم تكن هنالك بدائل متاحة، وفق ما يوصي به المختصون والاطباء المتابعون للحالة الصحية لمرضاهم.

ودللت الوزارة الامر بحرص وزير القطاع على تجسيد برنامج رئيس الجمهورية ومجهودات الدولة سوف في تعزيز مكافحة مرض السرطان وتحسين التكفل بالمرضى عبر جميع مناطق الوطن ولاسيما في مجالات الوقاية، العلاج التكوين وتسهيل الحصول على الدواء، إلى جانب الهياكل الصحية الخاصة بمعالجة السرطان التي تم إنجازها في كل من باتنة، سيدي بلعباس، سطيف، عنابة، تلمسان، تيزي وزو، بشار، ورقلة، الوادي.

وتضاف هذه الانجازات إلى المجهودات المتواصلة لاستلام مراكز مكافحة السرطان في كل من الأغواط، أدرار، تيارت، بجاية والمدية قريبا، وكذا الشروع العاجل للوزارة لتجسيد قرار رئيس الجمهورية لانجاز مركز لمكافحة السرطان بولاية الجلفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!