-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة الصناعة تطلق حملة تحسيسية لجمع جلود أضاحي العيد

إلهام بوثلجي
  • 901
  • 4
وزارة الصناعة تطلق حملة تحسيسية لجمع جلود أضاحي العيد
أرشيف

أطلقت وزارة الصناعة والمناجم حملة ذات منفعة عامة لجمع جلود أضاحي العيد، تجنبا لتعفنها ولتلويث المحيط بسبب الرمي العشوائي للجلود في كل مكان وللمساهمة في ترقية الصناعة الوطنية للجلود.
ونشرت الوزارة ملصقات تحسيسية تحث من خلالها المواطنين على تجنب رمي جلود الأضاحي، وهذا من خلال اتباع خطوات من شأنها المحافظة على الجلود من التعفن، ووضعها في الأماكن المخصصة لها لاسترجاعها من قبل المصالح المختصة.
وخاطبت الوزارة المواطنين بقولها “أخي المواطن إذا كنت ترغب في المساهمة في ترقية الصناعة الوطنية للجلود وتحرص على نظافة محيطك وتريد كسب ثواب التطوع بجلد الأضحية، شارك معنا في جمعها”، وشرحت الوزارة من خلال حملتها التحسيسية خمس مراحل وخطوات للحفاظ على جلد الأضحية، فالأولى تحث على ذبح الأضحية في أقرب مذبح، أما في حال اعتماد الشخص على نفسه في الذبح فعليه أن يحرص على سلامة الجلد عند السلخ، فيما تتمثل الخطوة الثالثة في تجنب غسل الجلد المنزوع من الأضحية بالماء لتجنب التعفن، لتنصح كخطوة رابعة بوضع الملح بعد الانتهاء من النحر على المساحة اللينة لجلد الأضحية، لتتمثل آخر خطوة في وضع الجلد المملح في الأماكن المخصصة لجمع الجلود على مستوى الحي أو أقرب مسجد منه لتتمكن المصالح المختصة من استرجاعه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • كمال

    إلى مجبر على الشيتة بعد القرائة. الخدمة راها عند اصحاب العهدة الخامسة

  • Abderrahman

    توجد فتوى متداولة بين المجتمع الجزائري ( تحرم التصدق بجلد الأضحية) لا بد للإعلام والعلماء والدعاة أن يتحدثوا عنها حتى يقنعوا الناس بأنها غير صحيحة وأن المساهمة في بناء الاقتصاد ومساعدة مصانع الجلود من صميم الإيمان.

  • نور

    من المفروض الشركات المعنية بتجارة و تحويل الجلود هي التي تدفع اموال حق للمواطن صاحب الجلد بعدما كلفته الوزارة الوصية لمنح جلد الاضحية لشركاتها لتستنفع بها وحدها و تمائ مخازنها بالجلود من دون ان تدفع مليم و احد..ادفع حق الجلد للمواطن و كلف شركاتك للتنقل و جمعه ثم القيام بتنظيف المحيط ..و لو كنا في اليابان لكانت حكاية الجلد حكاية اخرى...اشتري على المواطن و لا للاحتال بالاسم الشعارات الفارغة. انشر يا محترم.

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    وين وصلنا مع اليدين لمكسرين ........ قالك مكانش الخدمة

    الحق الحق لجوارين يخدموهم باحتراف و مزمان