-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توفي بعد إضراب عن الطعام دام قرابة الشهرين

وزارة العدل تعلن فتح تحقيق في وفاة الناشط فخار

الشروق أونلاين
  • 1030
  • 0
وزارة العدل تعلن فتح تحقيق في وفاة الناشط فخار
ح.م

أعلنت وزارة العدل، مساء الأربعاء، عن فتح تحقيق في ملابسات وفاة الناشط كمال الدين فخار بعد نقله من السجن إلى مستشفى فرانس فانون بالبليدة.
وحسب بيان للوزارة فإنها “قد أمرت مصالحها المختصة بفتح تحقيق معمق في ظروف وملابسات وفاة المرحوم كمال الدين فخار”.
وأوضحت “نعلم الرأي العام فيما يتعلق بوفاة المرحوم كمال الدين فخار بمستشفى فرانس فانون بالبليدة بتاريخ 28ماي 2019 بعد نقله على جناح السرعة من المستشفى المدني بغرداية يوم 27 ماي 2019”.
وصبيحة الثلاثاء أعلن المحامي صالح دبوز إن “الناشط كمال الدين فخار توفي صباحا بمستشفى البليدة أين نقل بعد تدهور وضعه الصحي إثر إضراب عن الطعام الذي شنه منذ شهرين”.
وحسبه فإن السبب هو “الإهمال الشديد الذي تعرض له في مستشفى غرداية نقل على جناح السرعة إلى مستشفى البليدة، حيث توفي صباح الثلاثاء” فيما دعت منظمات حقوقية وأحزاب مثل الأفافاس بفتح تحقيق حول ملابسات الوفاة.
وكمال الدين فخار (56 سنة) كان وجها من الزعامات الجديدة المطالبة بـ”إصلاح النظام الاجتماعي في غرداية”، والتغيير في السلطة اعتقل رفقة عدد من أتباعه على خلفية أحداث العنف بغرداية.
وسُجن كمال فخار عدة مرات وحكم عليه سنة 2015 بالسجن لمدة 18 شهرا نافذة. وغادر السجن بعدما قضى هذه العقوبة ليعاد إلى السجن منذ مطلع أفريل الماضي، في خضم الثورة الشعبية التي اندلعت في كل ولايات الوطن منذ 22 فيفري، ولم يتأخر كمال فخار طويلا ليعلن دخوله في إضراب عن الطعام، ما أخضعه لأخذ حقن يومية قصد مساعدته على تحمل الجوع والعطش.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!