-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فتحت 1220 منصب مالي

وزارة الفلاحة ترفع التجميد عن التوظيف الخارجي بقطاع الغابات

نشيدة قوادري
  • 6623
  • 2
وزارة الفلاحة ترفع التجميد عن التوظيف الخارجي بقطاع الغابات
ح.م

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عن رفع التجميد عن التوظيف الخارجي بقطاع الغابات، حيث تقرر تنظيم مسابقة وطنية شهر سبتمبر المقبل للالتحاق بمختلف الرتب، بتخصيص 1220 منصب مالي جديد. على أن يتم الإعلان عن النتائج في الـ10 أكتوبر المقبل، ليتم الشروع في برمجة تكوين متخصص للناجحين ابتداء من 20 أكتوبر القادم.

وأشارت الوزارة الوصية في مراسلة وجهتها إلى محافظي الغابات بالولايات، أن المسؤولين المعنيين على مستوى محافظات الغابات بمختلف ولايات الوطن، مطالبين بالإسراع في عمليات فتح التوظيف الخارجي، وذلك وفق جداول توزيع المناصب المالية المخصصة لكل محافظة ولائية.

وفيما يخص التكوين المتخصص ذكرت الوصاية أنه سينطلق ابتداء من 20 أكتوبر المقبل على مستوى المدرسة الوطنية للغابات بباتنة ومركز تكوين الأعوان التقنيين المتخصصين في الغابات بولايتي المدية وجيجل، فيما وجهت الوزارة تعليمات لمحافظي الغابات لاتخاذ كل الإجراءات الخاصة بالتوظيف خاصة في رتبتي مفتش فرقة الغابات وعون الغابات.

وبلغة الأرقام أوضحت الوزارة أن عدد المناصب الخاصة بالمسابقة قد بلغت 1220 لفائدة المترشحين من الذكور والإناث، حيث تم تخصيص 400 منصب مالي جديد لرتبة عون غابات، فيما تم ضبط شروط الترشح للمسابقة حيث سيتم فتحها للمترشحين أصحاب مستوى السنة الثالثة ثانوي بالنسبة للأعوان ومستوى الثانية جامعي للالتحاق برتبة “مفتش”، مع اشتراط شهادة الليسانس للالتحاق برتبة ضابط.

ومعلوم أن رفع التجميد عن التوظيف الخارجي بقطاع الغابات، كان أحد مطالب الشريك الاجتماعي، حيث تلقت الوزارة عدة مراسلات في وقت سابق وعلى مدار عدة سنوات، أين تمت الاستجابة للانشغال في عز الحراك الشعبي السلمي الذي دخل شهره السابع دون انقطاع وتمكن من تحرير الجميع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Guermache lotfi

    متى يوم المسابقة وتفصيلات عن السن

  • سراب

    يرجى التوضيح أكثر عن الشروط الأخرى ومنها السن