-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وصفته بالمجحف في حق هذه الفئة

وزارة الفلاحة تشرع في مراجعة قانون المهندسين الزراعيين

وزارة الفلاحة تشرع في مراجعة قانون المهندسين الزراعيين
ح.م

راجع وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني رفقة إطارات من الوزارة القانون الأساسي للمهندسيين الزراعيين، الذي وصفته الوزارة بالمجحف.

وأفاد بيان للوزارة “ترأس السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوم الأحد 07 فيفري 2021 اجتماع عمل خصص لدراسة ملف القانون الاساسي لسلك تقنيي قطاع الفلاحة شارك فيه إطارات الوزارة والأمين العام للنقابة الوطنية لعمال وزارة الفلاحة ومديريات المصالح الفلاحية والمعاهد الوطنية، ورئيس الاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين وممثلي المعاهد التقنية تحت الوصاية”.

وأضاف “وتم خلال هذا الاجتماع الأول من نوعه عرض ملخص عن العمل الذي تم القيام به سابقا فيما يخص مراجعة القانون الاساسي للمهندسين الزراعيين الذي يعود إلى سنة 2008 والذي وصف بالمجحف بالنسبة لهذه الفئة من الاطارات”.

وأوضح أن “مناقشة هذا الملف الهام يعبر عن الأهمية التي يكتسيها هذا السلك في ظل المكانة التي يحتلها القطاع الفلاحي بالنسبة للاقتصاد الوطني وانه حان الوقت لدراسته بطريقة جدية وجوهرية مع التركيز على البعد البشري”.

كما طلب الوزير  بدراسة ملف إنشاء عمادة المهندسين الزراعيين لتنظيم هذا السلك والارتقاء به لمواكبة التحديات المطروحة في الميدان.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بوعلام

    واش من مهندسين ياراجل ؟...راهم النهار كامل في المكاتب يفعلون ما يغضب الله..و ...frais de mission و الصراع نحو الكراسي ....و السيارات .....ولاينفعون الفلاحة في شيء ...رانا نعرفوكم بركاو من الكذب

  • adrari

    يجب دراسة ملفات كل من يعمل في الفلاحة ...السائق الذي يسوق بالمهندس والسكريتير الذي يتابع ملفاته... الخ يجب عليك التعاملة بمسؤولية وليس انتقائية فقط