-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية الدعوات التحريضية للعودة إلى النشاط

وزارة النقل تحذر سائقي سيارات الأجرة من كسر الحجر الصحي

الشروق أونلاين
  • 1953
  • 7
وزارة النقل تحذر سائقي سيارات الأجرة من كسر الحجر الصحي
أرشيف

حذرت وزارة النقل والأشغال العمومية، من دعوات نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحريض سائقي سيارات الأجرة على كسر الحجر الصحي المفروض لمواجهة جائحة كورونا، مؤكدة أن “الطريقة المثلى لإيجاد حلول للمشاكل المطروحة هي الحوار البناء بين مختلف الشركاء المعنيين”.

وجاء في بيان الوزارة الصادر مساء الإثنين: “في الوقت الذي تسعى فيه الدولة جاهدة لمحاربة جائحة كورونا والحد من انتشارها والتكفل بآثارها السلبية التي طالت بعض شرائح المجتمع بمن فيهم متعاملو النقل بمختلف أنماطه، مجندة لذلك كل الوسائل الضرورية للتخفيف من معاناتهم، نشهد هذه الأيام عبر شبكات التواصل الاجتماعي، انتشار بعض الدعوات لتحريض سائقي سيارات الأجرة على كسر الحجر الصحي، الذي قررته الدولة حماية لأرواح المواطنين”.

ووصفت الوزارة هذه التصرفات الصادرة “عن بعض من ينسبون أنفسهم إلى تنظيمات سائقي الأجرة”، التي “تعودنا، كما أوضح البيان، على التصرف معها كشريك اجتماعي في إطار منظم يحترم القوانين والتنظيمات السارية قصد النهوض بهذه المهنة وترقيتها” بـ”اللامسؤولة” يتحمل أصحابها مسؤولية ما قد يترتب عنها”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • ابن البلد

    طالما ان سيارات *الكلوندستان* مثل الجراد و بدون تباعد و بدون مراقبة .لم لا تعط لاصحاب سيارات الاجرة الحق في ممارسة نشاطهم بشروط . زبون من الامام و اثنين متباعدين من الخلف اذا كانوا من عائلة واحدة مع وضع الكمامات و يكون صاحب السيارة استغنى عن مقعد واحد وقد تكون مناسبة لو طبقت على السيارات بين المدن مع التخلي على مقعد واحد او اثنين لكي يحصل التباعد و هنا يقال عنها *تدخن ولا طافية* افضل من البطالة والمراقبة المستمرة من المواطن والامن لنهر و تعتيب صاحب السيارة .

  • فيفي

    و هل فكرت الوزارة من اين يعيش هؤلاء؟ أليست لهم عائلات و اولاد من سيتكفل بهم؟ هل ستقدم لهم الوزارة مساعدات مالية يعيشون بها لحين رفع حالة الخنق هذه؟

  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    المشكلة في الخدمة يعيطونا باش نجو نخدمو ، و ما لقيناش الطرونسبور و الله مشكلة و ما لقينا كيفاش نديرو

  • hakim

    الحكمة واك جربتو كي نحاولهم الحجر واش صرا ولا الداب راكب مولاه

  • مثماتل للشفاء

    وزارة النقل عليها القيام بجهد لتأطير سيارات الأجرة مع اسيارات الخاصة التي تستخدم تطبيقات الأنترنيت.
    من المفترض الإسراع في تعويضهم بما أن القرار إتخد و قانون المالية التكميلي على وشك المصادقة عليه.

  • الحكمة

    يجب أن نهيأ أنفسنا للأسواء ، و نبتعد عن الحلول السهلة ، كأن نغلق الشواطئ في الصيف ، عوض أن نبدأ من اليوم في البحث عن الكيفية التي نرفه بها عن المواطن الذي بقي في العزل مدة قد تطول ، نبحث عن حلول كيف ننظم الشواطئ و كيف يكون التباعد فيها ، نبحث عن الحلول كيف يذخل المواطن للشاطئ و لا يأتيه من يضايقه بعصاه و يطالب منه حقوق الذخول ، نبحث عن حلول كيف توضع مظلية الصيف و كيف يكون التباعد و كيف تكون الممرات ، كيف لا يذخل الشاطئ من هو أقل من 18 سنة دون مرافق ، ما هي العقوبات ، كيف نقوم بدراسة جدية لنعيد فتح المنتزهات و الحدائق ..الخ .

  • الحكمة

    الكل يتعامل مع كورونا على أنها انفلونزا زائلة ، فكل الخطابات تقول بعد كورونا سيكون كذا و كذا ، و الأجدر أن نتعامل و نتعايش مع المشكل و نهيأ له الحلول ، فلا يمكننا أن نترك و سائل النقل دون نشاط ، و نرجئها لما بعد كورونا ، يجب أن نفكر في سيارة الأجرة كيف يعمل صاحبها و لا يأذي و لا يتأذى ، نفكر كيف نهيأ له السيارة دون أن يكون هناك تقارب مع الزبون ، كأن نضع عوازل بلاستيكية بين المقاعد الأمامية و الخلفية ، أما بالنسبة للحافلات فننقص من عدد الكراسي و نهيأها بشكل يراعى فيه التباعد و نحدد عدد الواقفين باشارات مبينة على الأرضية ، كذلك وضع عازل بلاستيكي للسائق حتى يكون بعيدا عن خطر الاصابة بالفيروس