-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكدت على إنشاء نوادي البيئة بمختلف المؤسسات التربوية

وزيرة البيئة تشرف على انطلاق قافلة المدينة الخضراء بولاية ايليزي

معتز روابح
  • 416
  • 0
وزيرة البيئة تشرف على انطلاق قافلة المدينة الخضراء بولاية ايليزي

أشرفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي رفقة والي ولاية ايليزي عيسى بولحية، على انطلاق قافلة المدينة الخضراء التي حطت الرحال بمدينة ايليزي، بوجود عدد من الفنانين والرياضيين والإعلاميين.
وزيرة البيئة قامت بغرس شجرة بساحة العيش في سلام أمام المركز الجامعي، واستمرت حملة التشجير بمنطقة بلباشير بطريق جانت، رفقة أعضاء القافلة الخضراء من رياضيين و فنانين يتقدمهم الفنان لخضر بوخرص المعروف بالحاج لخضر، والمدرب مهداوي، بالإضافة إلى تلاميذ بعض المدارس و أطفال الكشافة الجزائرية، أين شددت على خلق نوادي البيئة الخضراء على مستوى جميع المدارس، من أجل غرس ثقافة وروح المحافظة على البيئة لدى الأطفال، وأكدت على ضرورة الاستثمار في العامل البشري خاصة الأطفال. الوزيرة خلال زيارتها لدار البيئة التي انتهت بها الأشغال، في انتظار تجهيزها لتسليمها نهائيا و فتحها أمام الجمعيات، أكدت على ضرورة تفعيل دور دار البيئة بشكل، من خلال تنشيطها بالتنسيق مع الجمعيات الفاعلة في هذا المجال بالولاية، من خلال إقامة ندوات و معارض وحملات تحسيسية، منوهة بالدور الهام الذي تلعبه دار البيئة في باقي الولايات التي قطعت فيها أشواطا كبيرة.

وأشرفت على عملية توزيع أكثر من 100 قفة تقليدية على التجار و المستهلكين، ضمن المبادرة التي أطلقها والي الولاية عيسى بولحية، أين سيتم اقتناء ألف قفة تقليدين من الحرفيين المحليين، بهدف توزيعها على التجار والمستهلكين، من أجل التقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية، و الذي يدخل ضمن صلب اهتمامات وزارة البيئة على حد تصريح الوزيرة، أين أبدت إعجابها الكبير بهذه المبادرة، على أن تعمل على تعميمها على باقي الولايات، للتقليل من الاستخدام المفرط للأكياس البلاستيكية، التي تعتبر من أكبر المشاكل التي تعاني منها البيئة.
وحضرت الوزيرة المباراة التي لعبت ما بين قدامى لاعبي كرة القدم بايليزي وقدامى المنتخب الوطني والفنانين من جهة أخرى، أين عاد فيها الفوز لهذا الأخير، كما تمت إقامة عروض رياضية و تكريم بعض المتفوقين في المنافسات الرياضية، وتكريم بطلة الجزائر في الحساب الذهني، و التي ستشارك في البطولة العالمية بتركيا. كما تم تكريم عدد من عمال النظافة ببلدية ايليزي.
فيما قامت الوزيرة فاطمة الزهراء زرواطي بإعطاء إشارة انطلاق قافلة المساعدات لسكان المناطق النائية بولاية ايليزي، والتي بادرت بها شركة السماحة للأشغال العمومية، فيما تمت زيارة معرض الصناعات التقليدية، وكذا الإشراف على عملية توزيع بعض السيارات رباعية الدفع و سيارات الإسعاف على بلديات الولاية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!