-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حسبما افاد به بيان للوزارة

وزير التجارة  يترأس اجتماعا لدراسة إشكالية نقل السلع و البضائع

الشروق أونلاين
  • 3058
  • 6
وزير التجارة  يترأس اجتماعا لدراسة إشكالية نقل السلع و البضائع
ح.م

ترأس وزير التجارة، كمال رزيق، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، اجتماعا تنسيقيا تطرق لإشكالية صادرات المنتوجات الجزائرية للخارج في شقها اللوجستيكي و كذا عمليات نقل السلع و البضائع للولايات الجنوبية و الحدودية، حسبما افاد به بيان للوزارة.

ويدخل هذا الاجتماع، الذي جرى بحضور الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية عيسى بكاي، في إطار سلسلة اللقاءات التي يشرف عليها الوزير مع مختلف الفاعلين في القطاع وفق الاستراتيجية الجديدة لترقية التجارة الخارجية، يضيف البيان.

وحضر الاجتماع كل من الرئيس المدير العام للمجمع العمومي لنقل البضائع و الإمدادات “لوجيترانس” و المدير العام لشركة النقل بالسكك الحديدية و ممثلي الشركة الوطنية للنقل البحري “كنان و قاتما”، اين قدم ممثلو هاته المؤسسات العمومية عرضا كاملا عن مؤسساتهم و المهام المنوطة بها قبل ان يتمحور النقاش حول المشاكل التي تواجه شركات النقل على غرار ارتفاع تكاليف نقل البضائع و السلع عند التصدير و هو الامر الذي يحد من تنافسية المنتوج الوطني في الاسواق الخارجية، حسب نفس المصدر.

كما تم التطرق الى نقص المنصات اللوجستيكية خاصة في المعابر الحدودية مما يدفع غالبية المتعاملين الاقتصاديين الى اللجوء الى الشحن الجوي.

وفي هذا الإطار، كشف السيد رزيق ان وزارة التجارة ستعمل بالتنسيق مع وزارة النقل و الاشغال العمومية على هدف “اساسي” لمضاعفة الصادرات و ذلك بتطوير امكانيات النقل البري و البحري، خاصة عبر شبكات السكة الحديدية التي يجب ان تصل لأبعد النقاط الحدودية مع عصرنة خدماتها، حسبه، مؤكدا انه “لن يدخر اي جهد لإيجاد الحلول الكفيلة بتذليل المصاعب التقنية التي تواجه المصدرين من خلال دعم و توجيه المتعاملين الاقتصاديين قصد تعزيز مكانة منتجاتنا المحلية في الاسواق الخارجية بالإضافة الى اتخاذ جملة من الإجراءات التحفيزية منها نظام تعويضي لمصاريف النقل الداخلي و الخارجي حسب آليات مدروسة”.

وفي هذا الصدد، اوضح الوزير ان رفع حصة الصادرات خارج المحروقات “يحظى بالأولوية” و انه سيتم وضع كل الإمكانيات اللازمة لكسب رهان ترقية الصادرات و تنويعها بمساهمة كل القطاعات المعنية بهذه العملية.
و.أ.ج

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • جلول الجزائر

    النقل بالسكك الحديدية ضعيف جدا بالجزائر . الدولة الجزائرية قامت باستثمارات محتشمة في ميدان النقل بالسكك الحديدية و النقل البحري و خاصة للبضائع .
    العاصمة الجزائرية غير مربوطة بخط سكك حديدية من شمال البلاد بجنوب البلاد و هاته وصمة عار علي تدعيم البنية التحتية و تدعيم النقل
    ما يلاحظ هو كثافة النقل بالشاحنات المقطورة التي تمثل خطرا حقيقيا علي الطرق و المتنقلين عبرها و كذا تكلفتها الباهضة جدا مما ينعكس علي الاسعار .
    العاصمة الحالية للبلاد تتواجد في موقع لا يتوسط كل جهات الوطن و نحن نطالب بنقل العاصمة الحالية لوسط البلاد وهاته العاصمة غير وظيفية .

  • raid

    السكك الحديدية هي الرسمي والحل الوحيد والاوحد والاستراتيجي الطائرة تحمل دبابة واحدة ام القطار يحمل فرقة مدرعة بكامل عدتها وعتادها وافرادها وكذلك بالنسبة للبضائع وخاصة الفلاحية والتي تحتاج الي التكيف فتجهز العربات بالمكيفات فتنقل الاطنان البطاطا والطماطم وغيرها من ولايات الجنوب الى الشمال والعكس ومن الشرق الى الغرب والعكس بكميات كبيرة وفي ظرف قياسي محدود ودون تكلفة كبيرة مقارنة مع الطيران والنقل البري

  • جزائري حر

    وزاراء غير شرعيين لأن رئيس الوزراء غير شرعي والرئيس غير شرعي يعني هادي سلطة العصابة.

  • جزائري

    انا متاكد ان السيد الوزير لن يرى في الميدان ما درسه في الجامعة بل سيصدم بما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر. اللهم كن في عونه عند الصدمة.

  • brahimden

    وزير نصف فمه فارغ.... بلا أسنان، هذا عيب عيب عيب. ألم يراه الرئيس قبل تعيينه وهو يتكلم ويُنظّر في كل مدخلاته على القنوات الوطنية وحتى الأجنبية. هذا عيب يا ناس

  • ___/

    نظموا أموركم داخليا راه كلش وسخ في وسخ ومن بعد أتكلموا على التصدير الشعب يشتري من محلات عبارة عن مزبلة للخضر