-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن المجتمع المدني سيلعب دورا هاما في التسيير

وزير الداخلية: توقيف 386 منتخبا محليا عن العمل خلال العهدة الحالية

وزير الداخلية: توقيف 386 منتخبا محليا عن العمل خلال العهدة الحالية
وزير الداخلية

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود،  الخميس، أن عدد المنتخبين المحليين الموقوفين عن العمل خلال العهدة الحالية بلغ 386 منتخبا.

وقال بلجود في رده على سؤال برلماني ، بخصوص إعادة النظر في قانون المنتخب المحلي أن رئيس المجلس الشعبي البلدي “يخضع لنفس التشريع الذي يخضع له مسيري المؤسسات العمومية لاسيما قانون المحاسبة العمومية والتنظيم المتعلق بنظام الصفقات العمومية وتفويض المرفق العام”.

وأوضح الوزير أن “عدد المنتخبين المحلين الموقوفين في العهدة الحالية من سنة 2017 الى يومنا هذا يبلع 386 منتخب من بين حوالي 24876 منتخب أي بنسبة لا تتعدى 1.6 بالمائة”.

وأكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية، كمال بلجود، أن عهد كل مسؤول يتصرف كما يريد انتهى، وإنه على السلطات المحلية إشراك المجتمع المدني في عملية التسيير.

وشدد وزير الداخلية والجماعات المجلية، خلال جلسة الرد على الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، إن مصالحه تعمل على التنسيق بشكل دوري مع المجتمع المدني، قصد ضمان السير الحسن لمصالح المواطن.

وشدد الوزير خلال رده على أسئلة احد النواب، بالغرفة السفلى للبرلمان، إن عهد تصرف كل مسؤول على هواه انتهى بالنظر لما يكتسيه دور المجتمع المدني في عملية التسيير.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الساسي

    لا أحد يتحرك بدون رنت الهاتف منذ 1962 بركاو مالخرطي

  • علي

    ياو عهد التبلعيط ونهب ولغير شرعيين انتهى مع احرار الجزائر