-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوصاية تُشيد بِلاعبي "الخضر" وبلماضي وزملائه استثناءً

وزير الرياضة “يستعجل” رحيل زطشي

علي بهلولي
  • 5378
  • 5
وزير الرياضة “يستعجل” رحيل زطشي
أرشيف

يبدو أن وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي مُمثّلا لِحكومة الرئيس عبد العزيز جراد، يستعجل رحيل خير الدين زطشي وتركه لِمنصب الرّجل الأوّل في الإتحاد الجزائري لِكرة القدم.

وخصّ الوزير سيد علي خالدي لاعبي المنتخب الوطني الجزائري لِكرة القدم ومدربهم جمال بلماضي وزملاءه في الجهاز الفني، بِأسمى عبارات التقدير والإشادة، عشية ذكرى مرور عام على الظّفر بِكأس أمم إفريقيا 2019 بِمصر.

جاء ذلك، السبت، في تغريدة للمسؤول الأوّل عن قطاع الشباب والرياضة، عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وجدّد الوزير سيد علي خالدي التزام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ورئيس الحكومة عبد العزيز جراد، بِتقديم الدّعم المادّي والمعنوي لـ “محاربي الصحراء”، من أجل الإستمرار في صنع الإنتصارات، وتشريف الرّاية الوطنية في المحافل الدولية، وإسعاد الجمهور الجزائري العريض.

واللّافت أن وزير الشباب والرياضة لم يذكر خير الدين زطشي رئيس “الفاف”، ولا الهيئة التي يرأسها، في تغريدته الإلكترونية.

وكان الوزير سيد علي خالدي قد رفض، السبت، منح الإتحاد الجزائري لكرة القدم رخصة تنظيم جمعية عامّة استثنائية، للحسم في أمر البطولة الوطنية، التي جُمِّدت نشاطاتها في مارس الماضي، بِسبب تفشّي جائحة “كورونا”.

ويعكس “إقصاء” زطشي من التتويج الإفريقي للمنتخب الوطني الجزائري، ورفض الترخيص لِهيئته بِعقد جمعية عامّة استثنائية، أن رئيس “الفاف” بات مسؤولا كرويا غير مرغوب فيه مِن قبل السلطات العمومية.

وكان خير الدين زطشي قد صرّح مُؤخّرا بِأنه سَيُعيد المئزر إلى أهله، في مارس المقبل، ولن يترشّح لِعهدة ثانية في منصب رئيس أعلى هيئة كروية تُسيّر شؤون اللعبة بِالجزائر. رغم أن اللوائح تُجيز له إمكانية شغل المنصب لِثلاث ولايات، بِأربع سنوات مناصفة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • karimdz

    moi je suis ni pour ni contre, je suis mon pays et son equipe national, si ce nouveau ministre joue son jeux pour faire sortir zetchi? alors sachez que belmadi ne restera pas et l équipe reviens a sa place des nuls et des bon a rien , moi je dirai que la méthode de zetchi et la technique de belmadi passe très bien et irons loin mais on verra ce ministre des Mickey ce qu il veut faire

  • tlemcen bab el 3asa

    زتشي هو غير قانوني وحتى الجمعيا غيرشرعيء هد شيء راه خطر على الإتحاد الجزائري لكرة القدم, تحيا سيد علي خالدي وزير الشباب والرياضة

  • فكر مليح

    مادخل السياسة في الرياضة؟ أضف إلى ذلك السياسة في الجزائر لم تصنع المجد للوطن مند وفات الموصطاش! فقط كونت عصابة في سدت الحكم.

  • هشام

    يجب محاسبته على جلبه الاسباني الهاوي الى فريق وطني

  • SoloDZ

    تدخل الوصاية في شؤون الاتحادية بشكل مباشر ومكشوف سيجلب مشاكل مع فيفا