-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خلال اجتماعه بإطارات الوزارة

وزير السكن: إعادة إطلاق جميع البرامج السكنية المتوقفة

الشروق أونلاين
  • 7712
  • 5
وزير السكن: إعادة إطلاق جميع البرامج السكنية المتوقفة

قرر وزير السكن، طارق بلعريبي، إعادة إطلاق جميع البرامج السكنية المتوقفة والتي تعرف عدة مشاكل إدارية وتقنية، وذلك اثر سلسلة من اللقاءات التي جمعته مع مسؤولي القطاع.

وأفاد بيان للوزارة: “ترأس، محمد طارق بلعريبي، وزير السكن و العمران والمدينة منذ توليه منصبه الجديد مع المديريات التابعة للوزارة المركزية منها واللامركزية الأسبوع الفارط وهذا لتسطير ورقة طريق من شأنها زيادة وتيرة العمل والإنجاز والاستماع المتواصل لانشغالات المواطنين”.

وأوضح البيان “باشر اليوم السبت وزير السكن اجتماعا ضم كل من الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة، رئيسة ديوان وزارة السكن والعمران والمدينة، المدير العام للسكن، المديرة العامة للتعمير والهندسة المعمارية والبناء والمدير العام لمجمع المصالح الاقتصادية لدواوين الترقية والتسيير العقاري ووكالة عدل”.

كما ضم اللقاء مدراء الترقية والتسيير العقاري ومدراء التعمير لولايات “وهران، سكيكدة، تلمسان” كونها ولايات عرفت نسبة كبيرة من الورشات السكنية المتوقفة وغير المنطلقة من صيغة “العمومي الإيجاري”.

وشدد البيان “الهدف من هذا الاجتماع هو إعادة الانطلاق في البرامج السكنية المتوقفة بهذه الولايات التي تعرف عدة مشاكل إدارية وتقنية و المتضرر هو المواطن الذي ينتظر سكناته”.

وناقش الوزير مع المدراء كل النقاط العالقة التي تعيق انطلاق هذه المشاريع، كما قرر خلال هذا الاجتماع أن يتم الانطلاق في كل مشاريع التهيئة الابتدائية والثانوية قبل أن تصل نسبة الإنجاز في السكنات 50 % وهذا حتى يتم تسليم السكنات في الآجال المحددة وأن لا يكون تأخر في التسليم بسبب أشغال التهيئة.

كما طلب من المدراء إعداد برنامج خاص بإعادة انطلاق جميع البرامج السكنية من صيغة “العمومي الإيجاري”، ماعدا تلك التي هي محل خصومة قضائية، أو لم يتم بعد تحديد أرضياتها ليتم متابعتها شهريا وهذا بغية الانطلاق فيها خلال الثلاثي الأول لهذه السنة.

كما شدد الوزير على ضرورة تنصيب لجنة مشكلة من إطارات المفتشية العامة لوزارة السكن وإطارين من ديوان الترقية والتسيير العقاري ومديرية التعمير، الهندسة المعمارية والبناء على التوالي وهذا حتى تتابع هذه الورشات وتكون تحت وصاية الوزير مباشرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • أنا

    متى نرى les affectations يا سيادة الوزير ، قمنا بالاختيار منذ عام و دفعنا الشطر الثاني ثم .......... صمت مطبق

  • كمال

    روحو شوفو الكوارث لخليتوهم في سكنات عدل موقع بابا احسن في العاصمة مابنيتو فيه ولا مدرسة وين يقراو اولاد هم الماء تحت العمارات كارثة لاحراسة ولا اعوان تنظيف لا مدارس وكيلكم ربي يامسؤولين وكيلكم الله الى يوم القيامة

  • صفيان بليدة

    وليتو كما النشرة نتع 8

  • المسعود الجلفة

    علي السلطات اعادة النظر في سياسة توزيع السكن الاجتماعي . لا يعقل ان تصرف الدولة مئات الالاف الملايير من الدنانير لبناء المساكن الاجتماعية و تطرحها بين يدي رئيس البلدية ليبيعها ب 100 مليون وما فوق لمفتاح الشقة الواحدة .
    الدولة تخسر الملايير و المير يربح الملايير لغياب المقاييس الاكثر عدالة و شفافية في عملية التوزيع . ولماذا المير يحضن قوائم السكن و يتكتم عليها . ؟ و لماذا لا توجد لجان لمرافق ادارية الصحة الامن الشؤون الاجتماعية الشؤون الدينة مصالح السكن . كل مصلحة تمنح طالب السكن تنقيط خاص و سري و علي ضوء ذالك تمنح المساكن

  • كريم

    كلما اقتربت الانتخابات تكذبون على الشعب