-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهم مديرين ولائيين بـالتهرب من استقبالهم

وزير السكن “منزعج” من زيارات النواب المتكررة لمكتبه!

إيمان عويمر
  • 5526
  • 9
وزير السكن “منزعج” من زيارات النواب المتكررة لمكتبه!
ح.م

اشتكى وزير السكن والعمران والمدينة، عبد الوحيد تمار، من الزيارات المتكررة التي يُجريها نواب البرلمان بغرفتيه إلى مكتبه بغرض الاستفسار عن معلومات حول البرامج السكنية المنجزة على مستوى ولاياتهم ودوائرهم الانتخابية.
وقال عبد الوحيد تمار، في مراسلة موجهة إلى مديري السكن على مستوى 48 ولاية “لقد لاحظت أن الانشغالات المقدمة من قبل أغلبية النواب الذين استقبلتهم تخص أسئلة يُمكن تجنبها، إذا ما توفرت لهم معلومات عامة حول البرامج السكنية على مستوى ولايتهم”.
وأمر وزير السكن والعمران والمدينة، مديري السكن عبر المراسلة المؤرخة في 10 جوان الجاري، تحوز “الشروق” نسخة منها، بتمكين المنتخبين من تأدية واجباتهم إزاء المواطنين”، داعيا إلى ضرورة تنظيم يوم خاص لاستقبال النواب.
وحدّد المسؤول الأول عن قطاع السكن، يوم الثلاثاء، من كل 3 أشهر، للاستقبال، مشددا على ضرورة التطبيق الصارم لتعليماته.
وبحسب نفس المراسلة، فإنه بإمكان نواب المجلس الشعبي الوطني وأعضاء مجلس الأمة، الشروع في حجز مواعيد لاستقبالهم من طرف مديري السكن بداية من أمس، المصادف لـ12 جوان الجاري.
وألح عبد الوحيد تمار، مخاطبا مديريه الولائيين “كما يتوجب عليكم موافاتهم بمعلومات حول البرنامج السكنية بمختلف صيغ العرض التابعة للولاية وظروف إنجازها وكذا الاستماع بكل عناية لاقتراحاتهم المختلفة”.
وليست هذه المرة الأولى التي يُذكّر فيها وزير السكن مديريه الولائيين بضرورة استقبال الراغبين في الحصول على معلومات متعلقة بالبرامج السكنية، ودعوتهم إلى ضرورة فتح أبوابهم أمام المواطنين والشركات المنجزة والمنتخبين المحليين.
كما ألزمهم تمار، بوضع حساب على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، للتواصل مع المهتمين بالقطاع، وتحسين أدائهم وتسليم المشاريع السكنية في آجالها المحددة لاسيما بعد تجاوز المصاعب المالية التي كانوا يتحججون بها سابقا.
وقال الوزير، في تصريحات سابقة إن مصالحه تجاوزت المصاعب المالية التي كانت تمر بها مؤخرا، أدت إلى توقف الورشات، مؤكدا “دفعنا كل المستحقات المالية ولا يوجد أي عائق حتى يتحجج المقاولون”.
في الجهة المقابلة، رفع نواب من غرفتي البرلمان تظلمات بسبب “رفض” استقبالهم من طرف ولاة الجمهورية وحتى الوزراء في الحكومة، واشتكى هؤلاء للوزير الأول أحمد أويحيى، بأنهم غير قادريين على ممارسة مهامهم والتكفل بالوعود الانتخابية التي قطعوها لمنتخبيهم سابقا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
9
  • نسيم

    الكتير من البرلمانيين يقصدون المسؤولين لقضاء اشغالهم و المواطن لا يفكرون فيه أبدا

  • ghjghj2p

    هناك اشكال لمكتتبي عدل العشر الاف الاوائل قدموا طعون و تم توجيههم خارج العاصمة و لكن لا اجابات واضحة و الامر واضح انه وقع خطاء و لم يتم احترام اولوياتهم و لا تفسير مقنع ف 10 الف الاوائل يمثلون 25% في اختياراتهم لسكنات ل 40 الف الاوائل فكيف تم توزيعهم لاختيارهم الاخير فاين احترام الاولية واي كان يشاهد انه ادا جمع اي 4 مواقع مختلفة المخصصة ل 40 الف نتعدى 10 الاف الاوائل .فننتظر تدخلكم لتصحيح الخطاء.

  • لونيس عيسى

    السيد معالي وزير السكن. لماذا لا تستصدرون تعليمة تتضمن تجريد كل مستفيد من السكن الإجتماعي من سكنه غذا ثبت أنه يستأجرها .
    السيد الوزير المحترم هذا مثال في عين الدفلى فقط و ما خفي أعظم .
    السيد الوزير كيف يعقل لسكنات السوسيال بعين الدفلى أن تؤجر للموظف البسيط بأكثر من 20000دج في للشهر ؟؟
    كيف يعقل للمؤجر الذي تحصل على السكن البايلك أن يستأجره لموظف لا حول و لا قوة له ممنوع من السكن لأنه يتقاضى أكثر من 24000دج .هل هذا منطق موظف يتقاضى 25000دج محروم من السكن و آخر يتقاضى الملايير حائز على سجل تجاري بإسم أمه له سكن سوسيال مجاني و يستأجره كما يحب و لمن يحب و بالمبلغ الذي يحب.؟؟؟

  • عبد الواحد

    لكن هل هؤلاء النواب يستفسرون فعلا عن المشاريع السكنية التي تهم المواطنين ام عن اشيا ء تخصهم كما عودونا ؟

  • badr

    السلام عليكم و صحا رمضانكم بما يخص الموضوع وزير السكن شبعنا مقروط و رده على الإستفسارات يقتصر على ما نعرفه من أرقام فقط أي النطري أما التطبيقي لا يمد بصلة لما يصرحون به و لما كثرت عليه الأسئلة و لم يجد ما يقدمه كإجابات راح ليمسح السكين بالمدراء الولائيين المشاركين بهذه المسرحية طبعا و ما فتح صفحات الفيسبوك إلا لمتصاص غضب البعض و إستعمالك نتيرمومتر لحرارة المكتتبين لعدل ومن جهة أخرى أن يجمع معلومات على البعض من تصريحات المكتتبين فقط أقول كفانا وعود كاذبة و تبلعيط و عام يضمن عام نحن بالعام الخامس إلى متى و أين هي تواريخكم الكاذبة حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم كل راع و كل راع مسؤول عن رعيته .

  • حمالولو

    يتهاطلون غير على السكن،هذا ما يهم نوابنا،اخذ العدد الكبير من الشقق لتاجيرهم بعد الشيخوخة و الجلوس في المقاهي الجيب معمر

  • 30 الف عائلة جزائرية lpp

    الترقوي العمومي يا سي الوزير نحن 30 ألف عائلة جزائرية من الطبقة المتوسطة وأبناء الزواولة محرومون من السكن في جزائر العزة والكرامة بسبب تعنت المسؤلين وعدم سماحهم بتقسيط ثمن مسكن الترقوي العمومي و نطالب رئيس الجمهورية بالنظر في قضية 30 ألف عائلة وانصافهم في حقهم في السكن اللذي كفله الدستور لهم هل يعقل أننا الجزائريون الوحيدون اللذين ليس لهم الحق في السكن وأغلبنا موظفون ونعيش في بيوت الكراء اللذي نهش عظامنا شكرا بلادي لتكريمك للاطار الجزائري.

  • ارطعرل سكاي

    هنا حقا يخدمون المواطن .لكن في قضايا بزنسة *شد مد قضية السكن في اليد* تبا لكم يا اكلة الجيفة تركتم مصالح المواطن الاساسية ولم تكفكم اجركم الشهرية و تثقلون كاهل المواطن .انهم عصب يا سيدي الوزير اشتكي بهم لاعلى السلطات .قد يجروك مثلما جروا رابح ماجر .

  • عبد الله

    " واشتكى هؤلاء للوزير الأول أحمد أويحيى، بأنهم غير قادريين على ممارسة مهامهم والتكفل بالوعود الانتخابية التي قطعوها لمنتخبيهم سابقا." - إنتهي الإقتباس- . عن اي وعود إنتخابية قطع هولاء النواب يا ترى و في اغلبهم عينوا تعيينا وفق كوطة فوقية و منهم من حصل عليها نظير شكارة دفعت حتي يفوز بالحصانة ومن ثم يتفرغ للسرقة و النهب- في اغلبهم الا ما رحم ربك - - نواب حاشاكم-