-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا

وزير الصحة: لهذا السبب الوضع في الجزائر مقلق؟

الشروق أونلاين
  • 6171
  • 5
وزير الصحة: لهذا السبب الوضع في الجزائر مقلق؟
ح.م

عبّر وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، عن قلقه الكبير من الوضع في الجزائر بعد ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا من جديد.

وقال بن بوزيد في لقاء مع التلفزيون الجزائري، الجمعة، إن “وباء كورونا حطّم دولا قوية اقتصاديا وصحيا مثل الولايات المتحدة الأمريكية”.

وقال الوزير إن “كل ما قيل حول هذا الوباء اتضح أنه لم يكن صحيحا، بعض الخبراء قالوا إن الوباء أصبح وراءنا، وآخرون قالوا إنه سيختفي مع ارتفاع درجات الحرارة”.

من جهة أخرى لمح الوزير إلى إمكانية العودة لفرض الحجر الصحي إذا ما استمر التهاون بشأن الوقاية وارتفاع الإصابات حيث قال إن “الفيروس انتشر أكثر وأكثر، ونلاحظ أن دولا تمتلك أنظمة صحية قوية تعود إلى فرض الحجر الصحي وغلق المطاعم والمقاهي كفرنسا وبريطانيا وإرلندا وحتى ألمانيا التي كانت متحكمة لفترة في الوباء”.

وأضاف وزير الصحة:”في بعض الولايات التي زرتها لم أشاهد شخصا واحدا يرتدي الكمامة باستثناء الوفود المرافقة لي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • samir algerie

    les transporteurs de bus privé on pleuré pendant le confinement , et quand l’état a ouvert les transports ils se son mis a voler le peuple en augmentant les tarifs , et le plus grave est qu’ils font propager le virus en remplissant les bus sans bavette et personne ne contrôle

  • BELARBI.M.A

    عند ظهور كورونا في الجزائر في مارس الفارط ،معظم الحالات المُكتشفة كانت مستوردة من فرنسا،و اليوم كورونا بدأت تعود بقوة في فرنسا،لذا عليكم وقف كل أشكال الإتصال بفرنسا إذا أردتم إنقاض الجزائريين من عودة كورونا.

  • أمير تيارت

    ليس الكلام وحده ينفع الشرع عند الحاكم المؤمن يعرفه علماء الدين ، أما نحن نريد أن ندلل أبناءنا لكن ليس في أمور كهذه ، العصى لمن عصى لأن الخارج عن الأوامر الناهية الضارة بالغير ولو أقرب الناس إليه كالخارج عن الدين ((( أين هي القوانين الردعية ))) واعلم سيادة الوزير أن الاحصائيات اليومية ربما غير صحيحة

  • أمير تيارت

    ليس الكلام وحده ينفع الشرع عند الحاكم المؤمن يعرفه علماء الدين ، أما نحن نريد أن ندلل أبناءنا لكن ليس في أمور كهذه ، العصى لمن عصى لأن الخارج عن الأوامر الناهية الضارة بالغير ولو أقرب الناس إليه كالخارج عن الدين ((( أين هي القوانين الردعية )))

  • سليم

    سبعه شهور من المنع في كل شئ ماذا حصدنا ؟ نفس التصريحات و التخبط . حان الوقت لتغيير كل شئ .
    نحن بحاجه لسياسه جديده تجاه كورونا لان الاستمرار الى ما لا نهايه بهذا الوضع افقر العباد و دمر الاقتصاد .
    كورونا باق بيننا لسنوات هو ليس حاله مؤقته لذلك تخفيف القيود و فتح الحدود مع ضوابط مثل اجراء تحليل فوري سريع في المطارات قبل الصعود للطائره و اضافه سعره للتذكره اصبح ممكنا و طبقا في مطارات فرنسا مثلا يلغي منطق المنع اما المترو فالزام الجميع بالكمامه قبل الهبوط للمترو يوفر حمايه كافيه تلغي المنع الموجود حاليا . نحن بحاجه الى مسؤول يتحمل المسؤوليه لا يتهرب بالمنع