-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
61 شخصا خضعوا للعلاج به

وزير الصحة: نتائج علاج كلوروكين على المصابين إيجابية

الشروق أونلاين
  • 16166
  • 32
وزير الصحة: نتائج علاج كلوروكين على المصابين إيجابية
أرشيف
عبد الرحمان بن بوزيد

أعلن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، الخميس، بالجزائر العاصمة أن النتائج الأولية للحالات التي خضعت للعلاج بالكلوروكين كانت “مرضية”.
وأوضح وزير الصحة على هامش الندوة الصحفية لعرض الحصيلة اليومية لتفشي فيروس كورونا أن “النتائج الأولية للحالات التي خضعت للعلاج بالكلوروكين اثبتت أنها كانت مرضية “.

وبعد أن عبر المسؤول الأول عن القطاع، عن أسفه لارتفاع عدد الوفيات بالجزائر، والعالم أكد أنه وطبقا لمعطيات صحية ولدراسات قام بها الخبراء لاستعمال بروتوكول العلاج الذي يتركز على دواء الكلوروكين مع مضادات حيوية اخرى أن “مؤشرات هذا العلاج الأولية كانت مرضية “.

وأضاف في هذا المجال أن عددا كبيرا من المرضى الذين خضعوا للعلاج بالمستشفيات كانت حالتهم “مرضية جدا” مؤكدا انتظار حوالي اسبوع لوضع دراسة اكثر علمية ودقة وفق معلومات طبية “.

وبخصوص الأعراض الجانبية لعلاج الكلوروكين طمأن المواطنين بان هذه المادة المستعملة في عدة دول متقدمة يتم وصفها “تحت مراقبة طبية ” ولم تسجل لها اي أعراض جانبية حتى الآن .

وأكد من جانبه البروفسور بلحسين خبير سابق بالمنظمة العالمية للصحة ان هذا الدواء غير المكلف والذي يعتمد عليه الجميع الى حد الآن هو “العلاج الوحيد المتوفر بالعالم ” مشددا على احترام الجوانب الوقائية التي دعت اليها السلطات العمومية .

وكان رئيس لجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا الدكتور جمال فورار قد أعلن فيما سبق أن عدد الحالات التي خضعت للعلاج بالكلوروكين قد بلغ 61 حالة .

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
32
  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 28 buffalo : تقول : و لماذا فرنسا لا تستعمله لمواطنها أو إيطاليا أو إسبانيا أو أمرييييييييكا؟
    في أي عالم تعيش يا رجل ففي فرنسا بدأ استعماله بالمستشفى الجامعي بمرسيليا منذ أكثر من شهر من قبل الطبيب Didier Raoult قبل أن تتخذ سلطات البلد قرار تعميمه ابتداءا من 22 مارس وفي الولايات المتحدة كذلك ابتداءا من 25 مارس وبقرار من الرئيس الأمريكي نفسه كما استعمل هذا الدواء من قبل المستشفيات الصينية

  • محمد

    الارتفاع المدهش في عدد الوفيات بالجزائر مقارنة بالمعطيات الرسمية بمختلف البلاد العربية قد يكون سببه تهرب بعض الإطارات الطبية بالمستشفيات العمومية من القيام بواجبها وترك من هم تحت مسؤوليتهم يتخبطون في اتخاذ الإجراءات الضرورية للتكفل بالمرضى الوافدين عليهم.صحيح أن الوباء يعرض حياة المعالج للخطر لكن هذه المهنة تقتضي احترام العهد الذي أخذه كل طبيب على عاتقه يوم قبل التكفل بالآخرين وخاصة رؤساء المصالح الاستشفائية الذين لهم الدور المثالي الذي يقتدى به لأن في مستواهم لا يوجد من هو أقل ذكاء من سواه فكل واحد له الحق في حماية نفسه بعد تحديد المسؤوليات ضمن عمل تضامني لنجاح القطاع كله لصالح الشعب الجزائري

  • Samir Benidir

    نظامكم الصحي مهترئ، تفكيركم متخلف، تسييركم كارثي، وعيكم غائب، ضميركم ميت، و خوفكم من الله لا يعلمه الا هو. الله يستر علينا!!

  • buffalo

    و لماذا فرنسا لا تستعمله لمواطنها أو إيطاليا أو إسبانيا أو أمرييييييييكا؟

  • نمام

    طبعا اليوم وزارة الصحة سيادية ولاينكر دورها الا جاحد او حاقد وخاصة عندما نقرا في وجوه الاطباء و الممرضين التعب و العياء والحسرة والالم عند فقد مريض لذا تعاملهم مع المرضى وان يتشدق البعض بان دورهم وواجبهم و لكن هنا تضحية موت طبيب اومساعد او ممرض معناه يتم لاسرة ولذا يا سيدي الوزير علينا مساعدة الفئة الهشة خاصة من لا ماوى لهم ويكاد الحجر الصحي عليهم مجرد دعاية وعلينا ان ندرك ان النظام السابق جعل الناس يرفضون الذهاب الى المستشفيات و يرفضون ربما العزل و الحجر لان هناك صورة سابقة بانهم يدركون ان الاوضاع فيها اسوا لذا محو الصورة لا بالدواء وانما باعادة النظر بالعدل الرحمة الانسانية في الصحة

  • فعالية كليات علم النفس عندهم

    وضع ماستر علم النفس المدرسي بكلية جامعة القاضي عياض بمراكش خلية للإنصات والدعم النفسي والتربوي عن بعد رهن إشارة المتعلمين وذويهم.وترمي هذه الخلية إلى تقديم خدمات إرشادية وتوجيهات ستساعد المتعلمين وأولياء أمورهم على التأقلم والتعامل بإيجابية مع الظرف الاستثنائي الذي فرضه وباء "كوفيد19".

  • المصحاتالخاصة عندنا و عندهم

    وشددت المصحات الخاصة بالمغرب على انخراطها مع السلطات الحكومية والصحية لخدمة المواطنات والمواطنين، والمساهمة في علاج الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومواجهة هذه الجائحة الوبائية والحدّ من انتشارها، مؤكدة أنها ستستمر في هذا العمل إلى حين القضاء على الوباء بشكل نهائي.

  • gmachaali

    الا شخاص الذين ذكرتهم في التعليق اعترف لهم بوطنيتهم وانهم ضد العصابة السابقة والحاليبة وانهم وطنيون يقفون مع المظلومين والمحقورين فلت ذلك عنهم لا عرف ردود افعالهم عن ما تعيشه الجزائر رغم انم كل الابواب اغلقت في وجوههم ومنها تلفزات اشهارات القهوة التي كانت تستدعيهم دائما والان عدلت عن ذلك تملقا للسلطة

  • ملاحظ

    اشكروا هذا البروفيسور الفرنسي المحنك ذوا إنسانية كبيرة لأنه دافع عن الطلبة المسلمين والمغتربين ووقف ضد السياسة وحملة العنصرية ضدهم ...وفرنسا نفسها رفضت ترخيص كلي لهذا كلوروكين...بكل احترام merci professeur

  • خليل إ براهيم

    لو لم تجربه فرنسا لما اعتمدته الجزائر مع العلم أن الصين جربته من قبل.المسؤولون الجزائريون قبلتهم فرنسا انتهى الأمر..

  • فخامة الشعب

    الى رقم...17....هؤلاء الذين ذكرتهم في (تعليقك) هم أبناء الجزائر الحقيقيين ..يعني أصول الجزائر..فمن أنت...؟ أكيد من الصحراء حيث رعاة الابل......من القوافل والرحل الذين لادار ولا دوار....

  • العشرية التدهور

    إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ ۖ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ ۚ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا ۚ فَأُولَٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا
    هذا إذا بعض من الحكومة ظالمة تريد تغير الرأي العام وتخفي الحقيقة فالأية لك ليس لك حجة.

  • ثانينه

    الفرق بيننا وبينهم هم لايتكلمون علي العموميات كالقول ان النتائج مرضيه هم يقولون في61 حاله اعطيت لها الكلوروكين كانت النتائج كما يلي ويعطون عدد الوفيات عدد التي شفيت عدد الاعراض الجانبيه هم ينورون الرائ العام بارقام صحيحه اما انتم تحتكرون المعلومه لانكم مازلتم تمارسون الابويه علي هدا الشعب المضلوم مند62.فرنسا وما ادرك من فرنسا تعترف بالاثار الجانبيه لهدا الدواء الدي اخترعته لداء الملاريا وما زال هناك جدل في هدا الشان..

  • gmachaali

    هل تعلمون ان الاخطر من كورونا هم ...مقران ايت العربي بوشاشي بومالة بلعربي زبيدة عسول علي بلحاج دراجي زيطوط سكايري القناة الجديدة الاوراس وغيرهم هؤلاء هم من يريدون تقسيم الجزائر وتحطيمها وتخريبها ثانية اين هم لماذتا لا يظهرون في الشارع الان ....جمعة مباركة عفانا الله منهم ومن المرض الحالي امين

  • Wa7ed برك

    الى ابونواس. تقول هناك من مات بتناول الدواء! اعطينا مصادرك؟ الموثوقة من فضلك؟ لحد ليس هناك تقرير وفاة لمريض تناول الدواء تحت الرقابة الطبية ووفقا لبرتوكول العلاج. الذين قيل انهم ماتو في وسائل الإعلام: شخص تناول كلوروكين في شكل منظف احواض السمك و آخران تناولا الكلوروكين بصفة شخصية بعيدا عن المراقبة الطبية وبدون اتباع جرعات البروتوكول.

  • الى الاخ رشيق شكرا للتوضيح

    في مونتريال الكندية المخابر تطلب من المصابين تسجيل أنفسهم لتجربة دواء ضد الملاريا قد أجريت عليه تحويلات و قد يجرب على 6000مصاب ثم تعطي النتائج و النتائج تضهر ربما في 3اسابيع لأنه أعطى نتائج إيجابية جدا مع الحيوانات. انشاء الله فيها خير للبشرية عن قريب.

  • العشرية التدهور

    مغترب
    ياصاحب القلب الأسود , لماذا رجعت همك وماذخلك أنت إقراء المقال فقط لست صحافي أعلق لمن يهثم بي تعليقي .
    ربي خلقني حر وأنت باغي بالبغض تاع ترجعني كما تريد , إثقي له لأني قسمنا عظما في وقت صلاة الجمعة سا أشتكيك إلا الله في سجوذي قسمن بالله ..
    ۞ وَعَنَتِ ٱلْوُجُوهُ لِلْحَىِّ ٱلْقَيُّومِ ۖ وَقَدْ خَابَ مَنْ حَمَلَ ظُلْمًا

  • ابونواس

    مايقوله هذا(الوزير) يتنافى والواقع الذي يعيشه الناس في كل القارات الخمسة.....كلامه للاستهلاك لاأكثر...الدواء الذي يتحدث عنه تسبب في وفاة البعض ممن تناولوه في مريكا واوروبا..فكيف يتحدث هذا الوزير عن نتائج اجابية..؟... عيب أنتم في القرن 21..ومازال الكذب واستغباءالناس...

  • بوكوحرام

    مسؤولونا ضد بوناطيرو وضد اي مخترع جزائري اقول جزائري
    غير انهم يؤمنون ويرحبون ويتقبلون اي شيء من الخارج

  • جزائري

    العشرية التدهور
    انت عميل لدولة أجنبية تريد تشويه الريء العام
    انت مراقب و لا توجد لك فرصة للتمرير الأفكار الهدامة

  • عبد السلام

    الجزائر ستنجح في القضاء على هذا الوباء إن شاء الله . إذا كان الشعب الجزائري يطبق كل النصائح الطبية التي توجه له من طرف هؤلاء الأطباء الساهرين على مكافحت هذا الوباء . وأخيرا أدعو الله أن يرفع عنى هذا الوباء . وستنتصر الجزائر في القضاء على هذا الوباء إن شاء الله ؟

  • مغترب

    العشرية التدهور
    لماذا تتكلم عن فرنسا ؟ مجلة تتحدث عن دواء تما استخدمه في الجزائر
    هل تجيد القراءة و فهم !!!
    ام أنك تريد تمرير أفكارك بقوة ؟؟؟

  • رشيق

    الي السيد مواطن ....السيد بونطيرو ليس جاد لا يريد تحمل مسؤوليته كما ينبغي لا يملك براءة الاختراع ولا يريد تسجيل الاختراع في الوكالة الوطنية للملكية الفكرية ثم لم يعطي اسماء المخترعين انه انسان مراوغ فقط
    بونطيرو انسان يتمربط فقط ..........قال انا اتذكر اليوم لي ولدت فيه اخي مواطن حلل وناقش الجملة الاخيرة.

  • امازيغي حر

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تداووا فان لكل داء دواء ***** اللهم ارزقنا الدواء النافع الشافي باذنك وارفع عنا البلاء والوباء الذي حل بنا وارحمنا برحمتك الواسعة ياراحم الراحمين

  • Quelqu'un

    انا شخصيا لم افهم طريقة الحساب، كل مرة تأتي ارقام لتمحو اخرى و اذا قمنا بالجمع نحصل على مجموع، ثم تأتي ارقام اخرى لتخرب كل الحساب. المهم، أن الكلوروكين قد تكون مفيدة إن شاء الله. اللهم ارفع عنا البلاء.

  • عبد الرحيم خارج الوطن

    انا بعيد عن اختصاص الطب كل البعد و احترم راي المتخصصين، لكن للذين يحتجون على استعماله، لقد تم تقديم توضيح ان العلاج به لا يتم الا في الحالات الشديدة، اي عندما يكون احتمال الموت مرتفعا عند المصاب، و في هذه الحالات يضطر الأطباء لاستخدام اي دواء يعتقدون انه نافع حتى و لو كان خطره يصل إلى حد الموت، لانه بصريح العبارة الإنسان ميت ميت فماذا يخسرونان جربوا، و الأعمار بيد الله و القضاء بيده، و انما نحن بشر نحكم و نعمل بما نرى و نفكر و التوفيق و النتائج بيد الله، اللهم اشفي المرضى و عافنا، و الوقاية خير مو العلاج

  • العشرية التدهور

    إذا كان أعلن وزير الصحة خذ المعلوم وخلاص هذا شيء وإذا كانت ندوى صحافية وألقية الأسئلة فاالأسئلة لم تكون في مستوى الأرقام .
    حليا عند 61 شخص عوفية لكن هذا رقم بدأ من قبل إستعمال كلوروكين هل نزيد 61+61 =122
    ثم فرنسا الصريحة الثى تحترم القوانين ذكرة أن كلوروكين قثل مجموعة من مصابين الذي خضع للهذا دواء لذلك ذكر بعض الأمراض ذكرتها سابقا ممنوعة من كلوروكين .
    إذن عدد الموت في جزائر نسب منها جائت من كلوروكين .
    إفيقيا جنوبية 1462 مصاب و5 موت

  • مواطن

    سيدي الوزير من فضلكم أعطوا الفرصة للسيد بوناتيروا أو على الاقل قدموا توضيح لان ذلك الخبر قد فاق الحدود . انزلوا الناس منازلهم.(( مالكم كيف تحكمون ام لكم كتاب فيه تدرسون)). صدق الله العظيم.

  • نيساب

    ان شاء الله تكون الايام القادمة فيها خير للبلاد و العباد و تعود الحياة الى افضل مما كانت عليه بعد هذا الابتلاء و سوف يصحح الكثيرون من مسار حياتهم و نصوم الشهر الكريم في طمانينة و تعلو الماذن و تمتلىء المساجد يا رب

  • محمد

    من الواضح الأن أن هذا البرتوكول هو الأنجع كما أنه معروف منذ أمد طويل و أستخدم للوقاية و العلاج لعدة أمراض أهمها المالاريا. و لكن يجب مباشرة العلاج في بداية المرض و إلا تكون النتائج غير مرضية. يمكن أيضا أخذه بصفة وقائية كما هو الحال بالنسبة للمسافرين إلى بلدان تتفشى فيها المالاريا. لا يمكن ظهور أعراض جانبية إذا أخدت الإحتياطات اللازمة و وصف الدواء من طرف طبيب. كان في وقت غير بعيد يباع هذا الدواء بدون وصفة طبية و لكن أين هو الأن؟؟؟

  • maknin

    يعني أنت أحسن من أمريكا الذي توفي فيها في يوم واحد 1000 شخص لا يستعملونه أو فرنسا أو إسبانيا أو إيطاليا أو غيرها من البلدان.أخرج عريان ربي يكسيك.

  • أستاذ دكتور

    سيدي الوزير لقد فهم الناس أن حضر التجول من السعة 19 مساءا إلى 7 صباحا ثم يرفع الحضر أنهم يفعلون ما يشاءون يتسوقون يتجمعون يتسكعون إلخ.....
    كان من الأجدر التجند بالأمن والجيش لمراقبة كل حي ومدينة بمنع التجمع إلا لقضاء حاجة مثل شراء غذاء أو دواء بشرط استعمال الكمامة والمسافة القانونية 1م وتطبق على كل الولايات نهارا
    سيدي الوزير مخابر الجامعة ومخابر التحليل الخاصة في انتظار أجهزة PCR الخاصة بالكشف
    لابد من حملة واسعة للسكان للكشف عن الحامل للفيروس ونعزله و غير الحامل نطمئنة و يزيد من احتياطاته
    أما هكذا كلنا نجهل هل نحمل الفيروس أم لا ثم نختلط في الأسواق والأرصفة سيزداد الوباء بلا شك