-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن العودة للإجراء لن تكون إلا في حالة الضرورة القصوى

وزير الصحة يستبعد فرض الحجر الصحي في الوقت الراهن

الشروق أونلاين
  • 6109
  • 6
وزير الصحة يستبعد فرض الحجر الصحي في الوقت الراهن
أرشيف
عبد الرحمان بن بوزيد

استبعد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، السبت، بعين الدفلى، إمكانية فرض الحجر الصحي من جديد في الوقت الراهن على ولايات تعرف تفشيا كبيرا لكوفيد-19، مؤكدا أنه لن يتم اللجوء إلى هذا الإجراء، إلا في حالة الضرورة “القصوى”.

وأشار بن بوزيد يقول “لا نعتزم فرض الحجر الصحي من جديد على بعض الولايات التي تعرف تفشي كبير لكوفيد-19، لكننا لا نستبعد هذا الحل اذا اقتضت الضرورة ذلك”، مؤكدا أنه “يفضل” الشق التحسيسي في التصدي لتفشي الجائحة.

واستطرد بن بوزيد قائلا “قبل التفكير في إمكانية فرض الحجر الصحي من جديد، بالنسبة للولايات التي تشهد ارتفاع في الحالات المؤكدة بكوفيد-19، نفضل التحسيس والدعم، والتنقل والمساعدة، والنظر في طريقة وقف استفحال الوباء”.

وأعتبر الوزير أن “اللجوء إلى إعادة فرض الحجر الصحي سيتسبب في معاناة إضافية للساكنة”، معتبرا أن “فرض الحجر ثم رفعه وإعادة فرضه، قد يكون مسعى مرادفا للفشل”.

وأشار الوزير إلى أنه بالرغم من نقص الأقنعة الواقية، فالعديد من الأشخاص يلجأون إلى استخدام هذه الوسيلة، بالنظر إلى دورها المؤكد في تقليص العدوى بكوفيد-19.

وأعرب بن بوزيد عن ارتياحه، يقول “بالرغم من نقص الكمامات، إلا أنه ثمة تجدد الاهتمام بهذه الوسيلة، مثلما شاهدناه في سطيف وهنا في عين الدفلى”.

واسترسل الوزير يقول “نفضل مواصلة مهمتنا التحسيسية تجاه الساكنة حول أهمية التقيد بالتدابير المانعة، لكن لا نأمل العودة للحجر إلا إذا لاحظ الوالي ظهور بؤرة للوباء في حي أو في بلدية معينة”.

وخلص المسؤول الأول عن القطاع، إلى القول بأن “كوفيد19 ليس بالأكيد خاصا ببلدنا، لكن أنا متيقن بأنه إذا التف السكان حول السلوكيات الوقائية المانعة بالصرامة اللازمة، سنتوصل إلى الحد من الوباء”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • مخلوف بومباردي

    معناها كولو بعضاكم و الفاهم يفهم

  • Kirak

    حسب هدا المسعول، اليس "التفشي الكبير" للمرض مرادفا لـ "اذا اقتضت الضرورة"؟؟ اليس من التناقض الصارخ فرض حجر اشد قبل شهرين لما كانت ارقام الاصابات 1/10 مما يعلننوه هاته الايام؟ لست بهدا اقول انني اصدق ارقامهم، على العكس، لكن نلمس رغبة خفية لنشر المرض و الخوف و اطالة عمر الازمة. ثم اين هي كواشف الكورونا و 200 الف وحدة اسبوعيا؟؟؟ لم يصلنا شيء و باعترافكم تجرون 2000 فحص يوميا

  • برايجي مر من هنا

    جي دوخ تفهم?
    كي كانت الإصابات 180 درتو الحجر?
    كي ولات الإصابات 430 لا داعي للحجر?
    بعد مهلة للتفكير أستنتج ان كورنا بح بح بقات فقط للإستهلاك الداخلي

  • محمد☪Mohamed

    لم تنجح في إحتواء المرض
    هل تعلمون أن أوروبا تفكر في غلق حدودها مع الجزائر.
    منذ نهاية الأسبوع الماضي ، تم إدخال حوالي عشرين شخصًا مصابين بـ Covid-19 ، عادوا من الجزائر ، مهم في المستشفيات فرنسا. ويخشى أخصائيو الأمراض المعدية إعادة تنشيط الوباء ومن الجزائر.
    سلطات الجزائرية لازم تهتم أكثر بالموضوع وإلا ساتعزل الجزائر.

  • kri you

    العشوائية و التخبط في التسيير. و الضحيه المواطن...من بين دلائل سوء التسيير تسميتهم لمناطق الظل و كأنهم غيّبوا الشمس على المواطن البسيط سياتي يوم و ندفع من أجل أن نتنفس في هذا البلد.مواطن بسيط لا يستطيع ان يقتني كيس حليب تفرض عليه كمامة بسعر 50 و 60 و احيانا 80 دج.الله يهدينا

  • Kamel benmhamed

    IL N YA PAS QLQ CHOSE QUI S APPELLE CORONA IL YA LA FRANC MASSONNERIE ET ATTENDEZ CEQUI SE VA PASSER UN DE CES QUATRES: